متحدث الرئاسة: افتتاح المسجد والكاتدرائية بالعاصمة الإدارية حدث تاريخى

الأحد، 06 يناير 2019 05:14 م
متحدث الرئاسة: افتتاح المسجد والكاتدرائية بالعاصمة الإدارية حدث تاريخى السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء اليوم، الأحد، افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة اللذين تم الانتهاء من تنفيذهما خلال 18 شهرا.

 

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن هذا اليوم يعد يوماً تاريخيا فى مصر والمنطقة بافتتاح أكبر كاتدرائية ومسجد فى الشرق الاوسط ومصر وأفريقيا.

 

 وأضاف السفير بسام راضى، فى تصريحات له اليوم، أن مسجد الفتاح العليم الذى سيتم افتتاحه اليوم على مساحة حوالى 60 فدانا ويتسع لأكثر من 12 ألف مصلى، وكاتدرائية ميلاد المسيح على مساحة 16 فدانا وتتسع لحوالى 10 آلاف مواطن .

 

وأوضح "راضي" إلى أن تلك الافتتاحات فى اعياد الاخوة المسيحيين تعد رسالة قوية وتؤكد وترسخ اتجاه الرئيس السيسى من الحب والإخاء والتعايش السلمى والتعاون وقبول الآخر.

 

وأكد أن الرئيس السيسى حريص على ترسيخ هذا الاتجاه فى الدولة المصرية بوجود الكنسية والمسجد جنباً إلى جنب فى كافة المدن والتجمعات السكنية الجديدة التى تقيمها الدولة .

 

وأضاف راضى أن مستوى الحضور العربى والأجنبى فى الافتتاحات اليوم كبير جداً حيث سيشارك عدد من الوفود العربية والأجنبية، من خارج مصر وأعضاء السلك الدبلوماسى فى مصر.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة إن حدث اليوم وافتتاح المسجد والكنيسة علامة تاريخية سيتم تسجيلها وتحسب لمصر وسيتم نشر ذلك الفكر إلى دول المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة