محافظ البحر الأحمر: حققنا 203% من المستهدف لمبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة

الأحد، 06 يناير 2019 12:42 ص
محافظ البحر الأحمر: حققنا 203% من المستهدف لمبادرة 100 مليون صحة بالمحافظة جانب من الاجتماع
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، المحافظة حققت نسبة 203.3% من مستهدف مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة.

 

وناقش اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الاحمر خلال اجتماع ترأسه مساء أمس، بديوان عام المحافظة، نتائج الأسبوع الرابع من مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة للمسح الطبى الشامل لفيروس سى بجميع مدن المحافظة.

 

وأكد المحافظ، على مديرية الصحة والمدن على تضافر الجهد حتى تصل المحافظة إلى أعلى نسبة من الجهات القائمة بدورها وتضاعف معدل المترددين على الكشف، وكذلك التأكد من قيام صرف العلاج من المستشفيات.

 

كما أوضح عبد الله، أنه سيتم توجيه المصابين لمراكز علاج الفيروسات الكبدية لتلقى العلاج بالمجان، وذلك عقب ظهور نتيجة التحاليل، مضيفاً أن الحملة ستساهم بشكل كبير فى تعزيز مفهوم الكشف المبكر عن الأمراض والحد من انتشارها، وعلاج المصابين بها فى الوقت المناسب.

 

وأشار اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، خلال الاجتماع الذى عقد مساء أمس، بحضور بعض القيادات التنفيذية بالمحافظة، لاستعراض تقرير الأسبوع الرابع من المبادرة، أن إجمالى الأعداد المطلوب إجراء الكشف لها بنطاق المحافظة 281123، مشيرًا أن ما تم عمل المسح له حتى يوم السبت الماضى 225589 بنسبة 203,3% للمستهدف خلال الأسبوع الرابع.

 

وأوضح المحافظ، أن هدفنا الرئيسى هو وصول العلاج إلى من يثبت لديه الإصابة بفيروس س من أهالينا بالبحر الأحمر، مؤكدًا على مديرى الإدارات الصحية بالمدن خارج مدينة الغردقة باستلام العلاج وتوصيله إلى أهالينا بمحل إقامتهم بجميع مدن المحافظة تسهيلاً للمواطنين الذين يثبت إصابتهم بفيروس سى. 

 

من جانبه استعرض الدكتور تامر مرعى مدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة نتائج الأسبوع الرابع من الحملة، حيث قام بعرض أعداد المترددين على المستشفيات بحالات الأمراض غير سارية "الضغط – السكر"، كما عرض نشاط المعامل الأسبوعى.

 

حضر الاجتماع الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ واللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديرى المديريات والتنفيذيين المحافظة.

 

ومن جانب آخر، وجه المحافظ برصف وتطوير حارات الخدمة بمختلف طرق وشوارع الغردقة لتحقيق السيولة المرورية وعدم الاعتماد الكامل على الطرق الرئيسية، كما تمكن السائقين من سلك طرق اكثر اختصارا مقارنة بالطرق الرئيسية.

 

كما وجه عبدالله بسرعة إنجاز الأعمال والرصف بحارة الخدمة، مشيرًا إلى أهميتها بطريق المطار والذى يعد من أهم الطريق الظاهرة بالمدينة، فهو أول ما يشاهده السائحين والزائرين للمدينة، مؤكدًا ضرورة إظهاره بشكل لائق ليترك انطباعًا جيدًا لدى الأهالى والزائرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة