3 أفلام من مهرجان القاهرة السينمائى الـ 40 تحصد 6 جوائز جولدن جلوب

الإثنين، 07 يناير 2019 01:17 م
3 أفلام من مهرجان القاهرة السينمائى الـ 40 تحصد 6 جوائز جولدن جلوب فيلم الكتاب الاخضر
محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فازت ثلاثة أفلام من التى عرضتها شاشة مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الأربعين التى أقيمت فى الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضى، بـ 6 من أهم جوائز الجولدن جلوب الـ 76  والتى أعلنت فجر الاثنين.

فى مقدمة هذه الافلام "الكتاب الاخضر-green book"  الذى عرض فى الافتتاح واقتنص ثلاثة جوائز "جولدن جلوب  لأفضل فيلم، وأفضل سيناريو لـ بريان هايز كوري، وبيتر فاريلي، ونيك فاليلونجا وأفضل ممثل مساعد لـ ماهرشالا علي،  عن دوره بالفيلم الذى أخرجه بيتر فاريلي وتدور قصته حول جولة حقيقية في الجنوب العميق في فترة الستينات التي قام بها عازف البيانو دون شيرلي وحارسه توني ليب الذي عمل كسائق وحارس لدون.

الكتاب الاخضر
الكتاب الاخضر

 

الفيلم الثانى الذى عرضه مهرجان القاهرة هو فيلم "روما" وحصد جائزة جولدن جلوب أفضل فيلم اجنبى، كما فاز المخرج المكسيكى "ألفونسو كوارون" بجائزة "جولدن جلوب 2019" لأفضل مخرج والفيلم الذي كتبه "ألفونسو كوارون" يسرد قصة عام في حياة عائلة من الطبقة المتوسطة في مدينة مكسيكو سيتي بدولة المكسيك في أوائل السبعينيات.

                               فيلم روما
فيلم روما

 

فى حين فازت النجمة  جين كلوز بجولدن جلوب افضل ممثلة عن دورها فى الفيلم البريطانى "الزوجة"  الذى عرضه المهرجان فى قسم البانوراما الدولية.

 

الزوجة
الزوجة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة