أكرم القصاص - علا الشافعي

ثروت بخيت يطالب " شئون الأحزاب " بإعطاء مهلة للأحزاب الكارتونية وإلا التجميد

الإثنين، 07 يناير 2019 05:00 ص
ثروت بخيت يطالب " شئون الأحزاب " بإعطاء مهلة للأحزاب الكارتونية وإلا التجميد ثروت بخيت
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر النائب ثروت بخيت ، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعيه بمجلس النواب، أن مواجهة عدم تفاعل الأحزاب رغم وصول عددها لـ 112 حزب هو دور وسلطه لجنة شئون الأحزاب من الأساس .

وطالب عضو مجلس النواب ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع " ،  لجنه شئون الأحزاب بالتحرك للتصدى للأحزاب الكارتونية ، بتوجيه إنذار لهم بالتواجد فى الشارع أكثر وعمل اجتماعات دورية للحزب وعمل تقرير عن ذلك ، وأن يكون ذلك خلال مهلة زمنية معينه وإن لم يحدث فليتم تجميد الحزب .

ورأى عضو مجلس النواب ، صعوبة إصدار قانون لشطب الأحزاب غير الممثلة بالبرلمان رغم إشادته بمجهود النائب أحمد رفعت للتصدى لتعدد الأحزاب دون فائدة منهم ، لافتا أنه لا يجوز الانتقاص من حرية إصدار الأحزاب وفقا لما نص عليه الدستور .

وتابع قائلا " نتطلع بدور لجنة شئون الأحزاب فى مراقبة هذه الكيانات من عضويه وكارنيهات وتفاعل مع الشارع السياسى ليجمد بعد الإنذار ..فى أحزاب لا تجدى كارنية مع رئيس حزبها " .

وشدد أنه لابد من خطوات فعاله تتصدى للأحزاب التى تعد مجرد اسم فقط أنشئت إبان أحداث يناير ،وكانت تظن أنها تنشىء جمعيات أهليه وليس أحزاب سياسيه ،وما على البرلمان هو حث اللجنة بتفعيل دورها فى ذلك .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة