درجات الحرارة أقل من معدلاتها.. الأرصاد تحذر من برودة الأجواء وتؤكد: الطقس شديد البرودة ليلا.. وتكشف: الصغرى تصل لأقل من 8 درجات.. سرعة الرياح تهدأ نسبيا الثلاثاء واستمرار فرص سقوط الأمطار على الوجه البحرى

الإثنين، 07 يناير 2019 03:00 م
درجات الحرارة أقل من معدلاتها.. الأرصاد تحذر من برودة الأجواء وتؤكد: الطقس شديد البرودة ليلا.. وتكشف: الصغرى تصل لأقل من 8 درجات.. سرعة الرياح تهدأ نسبيا الثلاثاء واستمرار فرص سقوط الأمطار على الوجه البحرى استمرار موجة الطقس السيئ
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لازالت البلاد تتعرض لموجة من الطقس السيئ على كافة الأنحاء، بحيث تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تتثمل فى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة بالأماكن المشكوفة وفى الأماكن الصحراوية.

استمرار انخفاض درجات الحرارة

وعن حالة الطقس، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تستمر اليوم الاثنين نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على الأنحاء كافة ولكنها أقل حدة عن الأمس، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تخف سرعة الرياح نسبيا من يوم غدا الثلاثاء.

 

وأضاف رئيسعبد العال، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، استمرار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجة البحرى قد تمتد للقاهرة حتى نهاية الأسبوع الجارى، محذرا المواطنين من استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة بقيم تصل لـ4 درجات، موضحا أن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة حتى نهاية الأسبوع تتراوح بين 14 و15 درجة ، والصغرى تتاروح بين 7 و 8 درجة .
 
 
وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء، فضلا عن الابتعاد عن الأماكن المشكوفة بسبب حركة الرايح المثيرة للرمال والآتربة، وتحذيرات السائقين من الشبورة المائية على الطرق خاصة فى الصباح الباكر .
 

طقس غدا الثلاثاء

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء، طقسا باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 
كما يتوقع الخبراء، أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 14 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وشمال الصعيد العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.

طقس الأربعاء المقبل

وعن طقس الأربعاء يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأربعاء، طقسا باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، و تنشط الرياح على البحر الأحمر مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجات، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وشمال الصعيد العظمى 15 درجة والصغرى 05 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 19 درجة للعظمى 09 درجات للصغرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة