فيديو وصور.. "خالد الجداوى" صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات فى الإسماعيلية.. بدأ بقرض 200 ألف لجنيه وحصل على 5 ملايين لتوسيع نشاطه .. ويؤكد: حققت أرباحًا كبيرة لم يحققها أمثالى بعدة وظائف أخرى‎

الإثنين، 07 يناير 2019 05:51 م
فيديو وصور.. "خالد الجداوى" صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات فى الإسماعيلية.. بدأ بقرض 200 ألف لجنيه وحصل على 5 ملايين لتوسيع نشاطه .. ويؤكد: حققت أرباحًا كبيرة لم يحققها أمثالى بعدة وظائف أخرى‎ خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات
الإسماعيلية – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الإسماعيلية قصة نجاح جديدة وفريدة فى دعم المشروعات، بطل القصة حوّل حماسه وكفاحه ومشروعه الصغير إلى واقع ملموس وأصبح ينمو يومًا بعد يوم حتى أصبح أحد أكبر المشروعات البارزة فى المحافظة.

المشروع الجديد فتح طاقة أمل كبيرة أمام الشباب وساهم فى توفير العديد من فرص العمل، بفضل دعم جهاز المشروعات له منذ بداية مشروعه، ومساعدته فى أن يحقق ذاته وأحلامه التى خرجت بمشروع خدم المجتمع عبر قروض من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (1)

بطل قصة اليوم هو خالد الجداوى، صاحب مزرعة تسمين عجول بمحافظة الإسماعيلية والتى تقام على مساحة فدانين، كما يمتلك محل جزارة، لبيع اللحوم.

ويقول الجداوى، إنه تقدم بمشروع لتسمين العجول لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الإسماعيلية، منذ عشر سنوات، وتمت الموافقة علي منحه التمويل بعد التأكد من جدوي المشروع وتم توفير الدعم الفني له، وحصل على أول تمويل قدرة 200 ألف جنيه، وتم تقديم له كل الاستشارات اللازمة، ومع نجاح المشروع بدأ فى التوسع فى المشروع وطالب بزيادة التمويل حتى حصل على 5 ملايين جنيه، خاصة أنه المشروع يقام على مساحة فدانين، ويعمل على تربية البتلو عمر 40 يوما والتى تزن 100 كيلوا ويتم تسمينها وتذبح فى عمر سنة لتزن 500 كيلوا.

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (2)

وأضاف، خالد الجداوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مشروعه الإنتاج الحيوانى، يوفر 50 فرصة عمل، ويقوم بشراء عجول البتلو ويسمنها، وهو مشروع يحتاج لخبرة وتفرغ تام له، مشيرًا إلى أن جهاز المشروعات لا يكتفى فقط بمنح التمويل بل يقوم بمتابعة المشروع ويساهم فى تقديم المشورة، مضيفًا، "طول الواحد ما بيشتغل وينجح والمشروع بيتطور جهاز المشروعات لا يمانع فى زيادة التمويل، لأنه هدفه هو دعم المشروعات وتطويرها وتوفير فرص عمل للشباب، وطول ما المشروع بيتطور طول ما فرص العمل بتزيد للشباب والعمال فى المشروع".

وطالب الشباب الذى ينتظر الوظيفة الحكومية، باللجوء إلى جهاز المشروعات للحصول على تمويل أى مشروع يكون لديه فيه خبرة حتى يستطيع أن يحقق أرباحا، مشيرًا إلى أنه حقق أرباحًا كبيرة خلال السنوات العشر الأخيرة لم يحققها أمثاله من الشباب فى عدة وظائف أخرى.

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (3)

ووجه "الجداوى"، نداء إلى المسؤلين والمتخصصين فى الإنتاج الحيوانى، بوزارة الزراعة والطب البيطرى بعمل توعية وندوات لأصحاب مزارع تسمين العجول وعمل تطعيم دورى للحيوانات، والتشديد على عدم ذبح العجول البتلو، لأن ذبحها فى عمر 40 يوما بيكون وزنها 100 كيلوا بينما عند تربيتها وتسمينها وذبحها فى عمر سنة بتنتج لحوم 500 كيلو، وعدم ذبح البتلو سوف يساهم فى مضاعفة الإنتاج الحيوانى  5 أضعاف، ويساهم فى تقليل الاستيراد، ويوفر العملة الصعبة لمصر.

وأشار خالد الجداوى، أن إنتاج مزرعته يقوم ببيعه فى محلات الجزارة الخاصة به والمتواجدة فى محافظة الإسماعيلية، مطالبًا الشباب والمقرضين من جهاز المشروعات بالحفاظ على رأس مال الدولة والاستفادة من تمويلات الجهاز وعدم إضاعتها هباءً، مشيرًا إلى أنه بإمكانه تصدير لحوم للخارج، لكن فضل بيعه محليًا فى الإسماعيلية حتى لو بسعر أقل، لأن اللحوم البلدى بلدنا أولى بها.

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (4)

وأكد "الجداوى"، أن جهاز المشروعات يقدم تسهيلات كبيرة لكل الشباب المقبل على مشروعات، بداية من إعفاء ضريبي لمدة 5 سنوات للمشروعات الفردية الجديدة الحاصلة على تمويل قبل بدء مزاولة النشاط الفعلى، وسعر فائدة يقل عن الأسعار التي تفرضها البنوك، بالإضافة إلى تقديم أفكار مشروعات للشباب بدراسات جدوى، وتدريب متخصص ودعم فني، بجانب تقديم جهاز المشروعات الخدمات التسويقية من خلال معارض الصندوق التي تقام بجميع أنحاء الجمهورية، كذلك يتم مساعدة الشباب في استخراج المستندات المطلوبة من خلال نظام "الشباك الواحد"، والتيسير على المقترضين في نسب المساهمة الذاتية المقدمة منهم للمشروعات الراغبة في الحصول على تمويل مع الأخذ في الاعتبار ما قام العميل بصرفه على تأسيس النشاط المطلوب تمويله، بالإضافة إلى أن الجهاز يقوم بتيسير إجراءات منح القروض على القروض المباشرة حتى 50 ألف جنيه، هذا ولا يطالب أصحاب المشروعات بتقديم أية ضمانات عينية مثل الرهن التجارى أو العقارى أو تحويل المرتبات.

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (5)

وتابع، 80% من المشروعات المتوقفة بدأت تعمل من جديد بفضل دعم جهاز المشروعات الصغيرة، متوقعًا انخفاض أسعار اللحوم البلدى خلال الفترة القادمة لأن العرض أكثر من الطلب فى الأسواق بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف.

وأكد "الجداوى"، أن جهاز المشروعات كان له باعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، وهو ما تسبب في زيادة الإنتاج المحلي، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا أن جهاز المشروعات يوفر العديد من الفرص للشباب، ويمنحهم تمويلًا كبيرًا لأفكارهم ومشروعاتهم.

ووجه خالد الجداوى، نصائح لكل الشباب الراغبين فى إنشاء مشروعات وتحقيق ذاتهم، بضرورة التعامل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالبًا الشباب باعتبار الأموال التى يحصل عليها من جهاز المشروعات أمانة يجب أن يراعيها.

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (6)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (7)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (8)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (9)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (10)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (11)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (12)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (13)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (14)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (15)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (16)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (17)
 

 

خالد الجداوى صاحب أكبر مزرعة عجول برعاية جهاز تنمية المشروعات (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة