الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى فى 3 أسابيع بفضل آمال التجارة

الثلاثاء، 08 يناير 2019 11:36 ص
الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى فى 3 أسابيع بفضل آمال التجارة البورصة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغت الأسهم الأوروبية أعلى مستوى فى 3 أسابيع اليوم الثلاثاء بفضل آمال تتعلق باحتمال التوصل لاتفاق تجارى بين الصين والولايات المتحدة ما يقلص أثر المخاوف بشأن النمو العالمى. وصعدت البنوك الإيطالية بعد أن تحركت روما لدعم بنك كاريجى المتعثر.

وبحلول الساعة 0832 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبى بنسبة 0.6% بينما صعد مؤشر أسهم منطقة اليورو ومؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5% لكل منهما.

وزاد مؤشر البنوك الإيطالية 0.9% ليسجل أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع أيضا متفوقا على مكاسب نظرائه فى أوروبا.

واقرت الحكومة الإيطالية فى ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين مرسوما يهدف لدعم البنك بإتاحة مجموعة خيارات تدعمها الدولة أمامه من بينها زيادة رأس المال.

ولا يجرى تداول أسهم بنك كاريجى بعد أن علقت هيئة تنظيم السوق التعامل عليها الأسبوع الماضى بينما كسبت أسهم بنكى انتيسا سان باولو وأونى كريديت نحو 1%. كما دعم ارتفاع شركات التجزئة السوق.

وارتفع مؤشر القطاع 1.4% بفضل مكاسب كارفور الفرنسية التى صعد سهمها أكثر من 3% بعدما رفع بنك أوف أمريكا ميريل لينش تصنيفه للسهم إلى توصية بالشراء ما ساهم في تعويض أثر بيانات مخيبة للآمال من موريسون في المملكة المتحدة.

ونزل سهم رابع أكبر مجموعة لمتاجر البقالة فى بريطانيا 2.6% بعدما جاءت مبيعات عيد الميلاد أقل من التوقعات إذ تأثرت أنشطة التجزئة والجملة للشركة بضعف طلب المستهلكين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة