التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يقدم روشتة لتربية الأبناء بدون "زعيق".. عقوبة قضايا السب والقذف الإلكترونى تثير الجدل بـ"كل يوم".. خالد أبو بكر عن افتتاح المسجد والكاتدرائية: يوم تاريخى سيكتب بأحرف من نور

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:23 ص
التليفزيون هذا المساء.. "كلام ستات" يقدم روشتة لتربية الأبناء بدون "زعيق".. عقوبة قضايا السب والقذف الإلكترونى تثير الجدل بـ"كل يوم".. خالد أبو بكر عن افتتاح المسجد والكاتدرائية: يوم تاريخى سيكتب بأحرف من نور وائل الإبراشى وخالد الجندى ووزير الأوقاف ومهاب مميش
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، كان أبرزها التعليق على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

"كلام ستات" يقدم روشتة لتربية الأبناء بدون "زعيق"

قدمت مذيعات برنامج "كلام ستات"، روشتة لتربية الأبناء بدون "زعيق"، وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك انشغال لدى الآباء بطريقة تعاملهم مع أبنائهم، وطريقة تربيتهم.

 

وأوضحت أبو الحسن ، خلال تقديمها برنامج "كلام ستات"، على فضائية "ON E"، أن هناك عدة مدارس لتربية الأبناء، منها النظر إلى الطفل عقب كل خطأ، أو عن طريق "الزعيق"، أو عن طريق اللامبالاة وعدم الاهتمام ، مشيرة الى أنه يجب أن نلفت نظر أبنائنا لسبب العقاب فى توقيته، ولا يكون العقاب عبارة عن تراكمات فى نهاية اليوم.

 

من جانبها ذكرت الفنانة نهال عنبر، أن الآباء ينزعجون من الصوت العالى لأبنائهم، فيتم تربيهم بـ"الزعيق" أو العقاب، مشيرة إلى أن الطفل قد يقوم بتقليد الأب أو الأم فى رفع الصوت ، مؤكدة على ضرورةأن يتجنب الآباء السلوكيات التى يخشون على أبنائهم من فعلها.

 

وفى نفس السياق لفتت الفنانة هيدى كرم، إلى أنه يجب على الآباء أن يتفقون على تربية الأبناء، بطريقة واحدة، مشددة على ضرورة وضع طريقة لتربية الأبناء بين الزوجين قبل الإنجاب ، وفى سياق متصل، أشارت الفنانة ندى رحمى، إلى أنه على الأم ألا تعطى أبنائها فكرة أنالوالد عبارة عن "عقاب وبنك" فقط.

 

رد فعل مذيعات "كلام ستات" على العلاج النفسى بحضن البقرة

قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك العديد من الوسائل التى تستخدم فى العلاج النفسي، ولكن هناك طريقة جديدة،  من خلال مزرعة بقر فى نيويورك، يتم استخدام البقر فى العلاج عن طريق الحضن، مقابل 75 دولار فى الساعة، مضيفة :"ممكن يكون فيها حنان احنا منعرفهوش".

 

من جانبها أضافت الفنان هيدى كرم، ببرنامج "كلام ستات"، عبر فضائية "ON E"، : "ما أنا أحضن الكلب بتاعى، أو قطتى، بدل ما أدفع 75 دولار عشان أحضن بقرة"، مشيرة إلى أنها عبارة عن تقليعة، لأن طبيعة جو المزرعة بها هدوء رهيب.

وتساءلت شريهان أبو الحسن: "ليه أحضن البقرة على وجه التحديد؟"، لافتة إلى أنه قد يكون فيها قيمة عن طريق أكلها أشياء خضراء، ولا تأكل حشرات أو كائنات حية، وبها عطاء من خير اللحوم والألبان ، مشيرة الى  أن المجتمع الأمريكى الذى قد ينظر إليه البعض على أنه عالم مرفه، ولكنه يعانى من مشكلات كثيرة، تجعله قد يضطر للحجز بالساعة لكى يحضن بقرة.

 

عقوبة قضايا السب والقذف الإلكترونى تثير الجدل بين ضيوف "كل يوم"

أثارت قضايا السب والقذف، ما بين تغليظ العقوبة، وعدم تغليظها، الجدل بين ضيوف برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على فضائية "ON E".

قال ياسر سيد أحمد  المحامى، إن السب والقذف الإلكترونى يحدث فيه أشياء شائكة من خلال الأجهزة الإلكترونية والإنترنت، وخاصة لأنه فتح مجال لتعريض حياة الناس للخطر والتشهير والاتفاث على جرائم وتهديد شخصيات عامة، موضحاً أن ذلك يكون بصفة متكررة من أكثر من قطاع مجتمعى.

وائل الابراشى

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، القانون ضعيف فى قضايا السب والقذف الإلكترونى، وما يساعد على انتشار ذلك بأنه لا يوجد ردع، لافتاً إلى أننا نحتاج لتغليظ العقوبة، لأن 6 أشهر غير كافى.

من جانبه يرى حسن بدران المحامى، أن تشديد العقوبة فى أى جريمة لا يؤدى إلى منعها، لافتاً إلى أنه يخشى أن يكون مبرراً بالتضييق على الحريات.

وفى نفس السياق، ذكر محمد توفيق المنسق العام لمكافحة الفساد، أن الإنترنت موجود منذ عام 1940، وأتيح للجميع عام 1993، لافتاً إلى أن القانون 175 الذى صدق عليها الرئيس أغسطس الماضى به سوء استخدام.

وتابع:"حتى لا نُحسب أننا مع الإسفاف والشتائم والسب والقذف وتدنى المستو ىالثقافى للشعب المصرى، إنما فى الأساس الميزان مختلف، وخاصة أن هناك قصور فى جميع المناحى الثقافية، ولم يتم طلب حجب المواقع الإباحية، ونتحدث عن السب والقذف".

من جانبه، لفت عصام عجاج المحامى، إلى أنه يتعجب من أى مبرر للسب والقذف الإلكترونى، مردفاً:"دا بكابورت اتفتح واحنا بنساعد نطلق القاذورات منه، قلة أدب متناهية على الفيس بوك".

 

وكيل البطريركية: مشهد افتتاح المسجد والكاتدرائية يكتب بحروف من نور

وصف القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل عام البطريركية بالقاهرة، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بأنه مشهد يُكتب بحروف من نور.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه كانت هناك متابعة لرئيس الجمهورية بنفسه لبناء وتشييد مسجد وكاتدرائية، ولولا ذلك فهناك استحالة أن يتم ذلك فى وقت وجيز، مؤكداً أن الحدث رسالة لكل العالم بأن هذه هى مصر.

وشدد وكيل عام البطريركية بالقاهرة أنه يجب أن نكون متماسكين ومتحابين، لأن هذا هو ما يجعل مصر واعدة، وأم الدنيا وكل الدنيا.

 

والد الرائد الشهيد مصطفى عبيد: كان يحب عمله ويفخر بجده الشهيد

قال اللواء عبيد محمود، والد الرائد الشهيد مصطفى عبيد، إن ابنه الشهيد مصطفى كان يحب عمله ومتميزا فيه، موضحاً أن عند قلقه عليه فى سخونة الأحداث يرد عليه قائلاً: "المفرقات محدش بيشتغل فيها رغما عنه، ومن لا يرغب العمل فيها ينقلوه فوراً".

 

وأضاف اللواء عبيد محمود، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E" مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن ابنه كان يتعامل بأعصاب هادئة وبابتسامة فى أعظم المواقف، لافتا إلى أن زملاء الشهيد مصطفى منهم من تعرض للإصابة والاستشهاد، ولكن ذلك كان يجعلهم يتحمسون أكثر.

وأشار والد الرائد الشهيد مصطفى عبيد إلى أن الشهيد تربى تربية عسكرية، ولديه ابنة 6 سنوات وولد 3 سنوات، لافتا إلى أنه كان يفخر بجده الشهيد، الذى كان حاصلاً على نوط الجمهورية من الدرجة الأولى.

 

مهاب مميش يشيد بإنقاذ سائق تاكسى لطفلة من الاختطاف: الشهامة صفة المصريين

أشاد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بإنقاذ سائق تاكسى لطفلة، مشيرا إلى أن الشهامة صفة المصريين، وأن البطولة صفة أساسية لديهم.

وأشار مميش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" على فضائية "ON E" مع الإعلامى وائل الإبراشى، إلى أن إنقاذ شاب لحياة طفلة يدل على أنه تحركت لديه مشاعر الأخوة للطفلة، موضحا أن بلدنا جميلة جداً وكلنا عائلة واحدة، ولا بد أن نقوم بهذا الفعل، خاصة أن مصر تتغير.

وعن تعيين الشاب بهيئة قناة السويس قال: "وقفنا جنب محمود زى ما وقف جنب بنتنا الطفلة الصغيرة"، موضحا أن الرسالة: "لا تغض البصر عن أى خطأ يحدث فى الدولة، وهذا يدل على أنه مقدام وعنده نخوة".

مهاب مميش

من جانبه وصف محمود سيد، سائق التاكسى الذى أنقذ الطفلة خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، الفريق مهاب مميش بأنه أب حنون، مردفاً: "تكريمه لى على رأسى من فوق وشرف، وشىء عمرى ما أنساه"، وكشف أنه بعد اليوم الذى كان فى النيابة تعرض للتهديد من ثلاث أشخاص.

وكان محمود سيد شعر بأن أحد الزبائن معه طفلة وأنه خطفها، واهتم بذلك وتعقّب الخاطف وتأكد له أنه اختطف طفلة، وقام بتحريرها.

وكان الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، فى لفتة إنسانية، قد استقبل الشاب البطل محمود سيد أحمد مرسى، الذى أنقذ طفلة الإسماعيلية من الاختطاف، مساء الجمعة 30 ديسمبر 2018، وقبض على الخاطف وقدمه للشرطة، بمساعدة بعض المواطنين، وأصر على تسليم الطفلة بنفسه لوالدتها.

 

خالد أبو بكر عن افتتاح المسجد والكاتدرائية: يوم تاريخى سيكتب بأحرف من نور

قال خالد أبو بكر، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة، خلق حالة من الثقة والفخر والود الحقيقى، مؤكدًا أن المشهد بمثابة تاريخ جديد سيكتب بأحرف من نور فى التاريخ المصرى.

وأضاف خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن الجميع انبهر بالصورة والحالة والروح التى بثتها احتفالات الأمس، والتى تؤرخ لـ"مصر الجديدة"، مضيفًا: "الآن يستطيع الجميع ممارسة العبادة فى أى مكان، وعادت حقوق الجميع من جديد، والمواطن هو صاحب الحق، فالوطن يرد للمواطن حقه الذى غاب عنه لسنوات".

وواصل خالد أبو بكر: "استمتعوا أيها المصريين ببلدكم، ما حدث بأيادى وإرادة سياسية مصرية.. أنا فى قمة السعادة، والرئيس أوفى بوعده، والمصريون حازوا على احترام العالم كله" مضيفا: "أنا اتعلمت فى مدرسة راهبات".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور فضليه الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

مدير تنفيذ "الفتاح العليم": كل خامات المسجد محلية.. والوردية كانت تضم ألف عامل

قال المهندس طارق يوسف ، أحد المديرين التنفيذيين لمشروع بناء مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة ، إن المسجد ، تم تصميمه خلال عام ونصف، على الطراز الفاطمى الإسلامى، وعمليات البناء كانت تتم على مدار 24 ساعة على 3 ورديات.

وأضاف يوسف ، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن كل الخامات التى استخدمت فى بناء المسجد خامات محلية الصنع ، مؤكدا  أن المسجد حقق أرقام قياسية فى عمليات الإنشاء والتصميمات وتوقيت التنفيذ، حيث وصل عدد العمال والفنيين والمهندسين لـ 1000 شخص فى الوردية الواحدة و3 آلاف شخص على مدار اليوم.

 

ريهام سعيد: "شيرين فنانة طيبة ومحبوبة.. وعيبها فى عفويتها"

دافعت الإعلامية ريهام سعيد، عن المطربة شيرين بعد أزمتها الأخيرة، منتقدة هجوم الإعلامى تامر أمين عليها، قائلة:" شيرين عيبها إنها عفوية وتقول ما يخطر على باله ولسانها، وهذا خطأ، لكن البعض ماسك لها على الواحدة".

وفى ردها على هجوم الإعلامى تامر أمين على شيرين، قالت خلال برنامجها "صبايا" المذاع على شاشة "الحياة"، :"ظلم الآخرين شيء صعب جدًا،  وأرفض حملتك الأخيرة ضد شيرين".

وفى رسالتها لتامر قالت: "قيل أنك فلول ومش فلول، وعملت بقناة غير مصرية ودافعت عن نفسك كثيرًا، ومش حلو الظلم ده، وخصوصا إذا كنتم فى مجال واحد، في حين أن نية شيرين مش وحشة.. عندك مليون واحدة غير شيرين تسيء لمصر، وشيرين فنانة كبيرة وطيبة ومحبوها كتير ورفعت راسنا فى الخارج".

وزير الاوقاف

وزير الأوقاف: تهنئة الأقباط بعيدهم قضية وطنية والحفاظ على الوطن واجب شرعى

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن المواطنة المتكاملة وحقوق المواطنين أمر فى مقدمة أهميتنا، مشدداَ على أن تهنئة أشقاء الوطن من الأقباط بأعيادهم يعد قضية وطنية وبر وقسط.

وأضاف "جمعة" خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، عبر فضائية "ten"، أن تهنئة الأشقاء والكنيسة المصرية كما هو متبع فى البلاد يعد تطبيق عملى للمواطنة، لافتاً إلى أن الدين الإسلامى سمح يدعو إلى الرحمة والتعايش،وتابع:"ما تعيشه مصر لحمة وطنية فى غاية الوطنية".

ولفت وزير الأوقاف إلى أن ضرورة الحفاظ على الوطن كونه واجبا شرعيا.


الشيخ خالد الجندى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة