من قبلى وبحرى 100 تحية لـ"السيسى".. بعد مرور 100 يوم على مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس C والأمراض غير السارية.. مواطنون يشكرون الرئيس: الشعب اطمئن على صحته.. ويؤكدون: "كان حلم وحققناه".. صور

الثلاثاء، 08 يناير 2019 12:00 م
من قبلى وبحرى 100 تحية لـ"السيسى".. بعد مرور 100 يوم على مبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس C والأمراض غير السارية.. مواطنون يشكرون الرئيس: الشعب اطمئن على صحته.. ويؤكدون: "كان حلم وحققناه".. صور مباردة 100 مليون صحة
المحافظات – أحمد مرعى – عماد عرفه – السيد فلاح – محمد حسين – إبراهيم سالم – محمد سليمان – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مواطن أقصرى: حضرت 4 رؤساء ومشوفتش واحد عمل كده
 

الأهالى: إنجاز ضخم مشوفناش زيه فى العالم
 

بعد مرور 100 يوم على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية "السكر والضغط والسمنة"، بمرحلتيها الأولى والثانية، والتى انطلقت فى الأول من أكتوبر الماضى.. يرصد "اليوم السابع" رسائل المواطنين من المحافظات، التى شهدت إجراء الفحص فى المرحلتين:

أبناء البحر الأحمر يشكرون الرئيس: استفاد منها الغنى والفقير
 

فى محافظة البحر الأحمر، قال وائل بديوى، محامى، إن المبادرة من أفضل ما قامت به الدولة، التى تمكنت من الوصول للمواطن، واستفاد من المبادرة الغنى والفقير، فيما قال المواطن سيد عواض، أنه بعد إعلان الرئيس عن المبادرة وانتشارها فى المحافظات، قام الكثير بإجراء التحاليل من خلالها، وأصبح المواطنين يحثون بعضهم البعض على إجراءها خاصة أنها فى كل مكان بمدن المحافظة، كما أكد فهد عريف سائق، أن إقبال المواطنين كان كبيرا جدا وتلك المبادرة تعد طوق نجاة كبيرة للمواطنين الغلابة.

فيما طالب أحمد فرغلى محامى، مسئولى المبادرة بتكثيف الوحدات المتنقلة فى المناطق العشوائية، مؤكدا أن القضاء على وباء فيرس سى كان حلما وتحقق بمبادرة 100 مليون صحة.

فيما وجه عمرو رسلان، موظف فى محكمة البحر الأحمر، الشكر للرئيس السيسى على تلك المبادرة، واصفا إياها بأنها قفزة نجاح وليست خطوة، واتفق معه باسم عبد الغنى، موظف، مؤكدا أن الجميع يشكر ويقدر الرئيس على هذه المبادرة.

وقال أبو الحجاج العمارى، مدير فندق سياحى بالبحر الأحمر، تلك المبادرة استفاد المؤسسات بالاطمئنان على العاملين لديها وسلامتهم لتقديم خدمات مميزة لعملائها.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن تلك المبادرة، تعد بمثابة تأكيد أن الدولة المصرية تهتم بصحة مواطنيها، وأن مشاهدة الإقبال غير العادى أمام مقرات الفحص يؤكد نجاحها وثقة الشعب بأن قيادته تحرص على أن يكون معافى.

أبناء الإسماعيلية: المبادرة تقضى على أغلب الأمراض المنتشرة بين جميع المصريين
 

وفى الإسماعيلية قال أحمد سعيد محمد، الإقبال الكبير من قبل المواطنين على حملة الرئيس للقضاء على فيروس سى، دليل على ثقة المواطنين والشعب فى الرئيس والحكومة، مضيفًا، "بنقف فى الصف لمدة طويلة من أجل الكشف بسبب الإقبال"، وقالت رضا محمد عبد العاطى، إن "مبادرة الرئيس مبادرة جيدة، وهتقضى على أمراض فيروس سى بالنسبة للشعب مجانًا دون أن يتحملوا أى أعباء مالية".

وقالت، كريمة أحمد حسين، "بشكر الرئيس السيسى على المبادرة اللى طمنتنى على صحتى وصحة أولادى وأحفادى، والرئيس السيسى بمواقفه مع الشعب المصرى أصبح أخ وكل حاجة فى الدنيا"، وقالت ليلى محمد عزت، :"كتر خيره الرئيس أن فكر فى مبادرة زى دى، لأن فى ناس كتير كانت خايفة أن عندها فيروس سى، وناس تانية مكنشى معاها فلوس علشان تقدر تحلل، فالمبادرة مجانية أتاحت الفرصة لكل الشعب أنها تطمئن على نفسها".

وقال وليد ناجى سعدلله، "مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى، منتشرة فى كل مكان فى الإسماعيلية ومن أفضل الحاجات اللى حصل فى 2018"، وقال أحمد إبراهيم عبد الحميد، "الرئيس السيسى عمل خدمات كتير فى البلد، ومبادرة الكشف على فيروس سى هتنجح فى القضاء على أهم الأمراض اللى بيعانى منها الشعب المصرى"، وقال إبراهيم أحمد، إن الحملة نجحت فى طمأنة الشعب على صحته، وتعالج أهم الأمراض التى من الممكن أن يصيب بها".

وقالت هناء عمرو، "الإسماعيلية أكثر محافظة شهدت إقبال على حملة فيروس سى، وهذا يدل على حب شعب الإسماعيلية للرئيس السيسى، وثقته فى أهمية المبادرة"، وقال خالد فهمى، مبادرة القضاء على فيروس سى التى أطلقها الرئيس السيسى، ليست غريبة عليه فهو دائمًا ما يبحث على مصلحة شعبه، وحرصه على صحة المواطنين شيء يحسب له".

أبناء القليوبية: المبادرة إنجاز ضخم يخدم أكثر من 2 مليون و750 ألف مواطن
 

ووجه أبناء القليوبية مجموعة من رسائل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذا "الإنجاز الضخم"، حيث انتهت المحافظة من أعمال المسح بعد مدة المهلة المقررة شهرا، والتى انتهت فى نهاية ديسمبر للعام الماضى، والتى وصل إجمالى عدد المواطنين بها 2 مليون و750 ألف مواطن من إجمالى المستهدف 2 مليون و904 ألف مواطن.

وقال محمود عبد النبى: "الرئيس وصل دواء فيروس سى للمحتاج ودا سباقا كانت معجزة إنك تحصل عليه"، وقال عبد الله سلامة: "الرئيس أنقذ المصريين من الهلاك بسبب فيروس سى ووعيهم سبب نجاح الحملة".

وقالت منال بركات: "نشكر الرئيس السيسى على المبادرة المجانية، والحمد لله اطمنت على نفسى والنتيجة كانت سلبية"، وقال مصطفى أبو العلا: "فيروس سى كان كابوس للمصريين، ودلوقتى مصر قضت عليه نهائيا ووفرت العلاج له للجميع"، وقالت فتحية عبد السلام: "الرئيس زى ما اهتم بإنشاء مصانع وطرق لم ينسى صحة الانسان المصري".

مشايخ شمال سيناء: المبادرة بداية جديدة لخلو مصر من الأمراض القديمة
 

وفى شمال سيناء، قال الشيخ محمد أبوعنقه، من مشايخ قبيلة الترابين بوسط سيناء أنهم تمكنوا من إجراء الفحوصات فى مناطقهم والاطمئنان على صحتهم وهو مجهود مهم استطاع أن يصل لأعماق الصحراء ويستفيد منه الجميع.

وأشاد الشيخ عرفات خضر، من رموز أهالى مناطق جنوب الشيخ زويد بوصول الحملة لمناطقهم فى ظروف صعبة وتهافت الأهالى عليها واستفادوا من خدمات الفحص وكل الفحوصات الطبية وكانت الحملة فاتحة خير عليهم لاستئناف وصول القوافل الطبية لمناطقهم.

وقال سالم أبو كريم، من شباب قبيلة الدواغرة، إن الحملة تؤكد أن صحة المواطن هى الأهم، وهى بداية جديدة لخلو مصر من أمراض قديمة بفضل جهود خيرة تبذل كل يوم.

وقالت نوال سالم، مقرر المجلس القومى للسكان فى شمال سيناء، أنها وكل أفراد أسرتها كانوا حريصين على الفحص، وتعتبر الحملة إنجازا غير مسبوق ومبادرة تستحق الدعم والتحية وجاءت فى وقت مناسب.

وقال سالمان الفقى، مدير مدرسة بمركز بئر العبد، أن ما يتحقق حاليًا فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سى بمصر، يُعد بمثابة تحدٍ كبير وملحمة ليست على مستوى مصر فقط، بل العالم بأسره، وأنها الإنجاز الحقيقى على أرض الواقع الذى يُحسب للرئيس السيسى.

وقال حسن سلامة، من أبناء قرية الجنادل بمركز بئر العبد، أنهم ورغم بعد المسافات انتقلوا لأقرب نقطة فحص طبى وأتموا إجراءات الفحص والاطمئنان على صحتهم ويقدمون تحيتهم لكل القائمين عليها.

وأشار منصور القديرى، من أهالى قرية الروضة إلى أنهم فى قريتهم كانوا مبادرين بالمشاركة والفحص والاطمئنان على صحتهم وهو جهد يصفه بالكبير الناجح المكلل بالنجاح وكل التساهيل.

واعتبرت منى برهوم، من سيدات مدينة رفح، أن الحملة لم يقف أمامها أى عائق للوصول للأهالى فى كل مكان، وهو ما يؤكد جديتها والحرص من القائمين عليها أن تحقق هدفها بنجاح ودون أى تقصير.

وقالت ليلى حامد، ربة منزل بالعريش، أنها وخلال سنوات عمرها، التى وصلت الخمسين لم تصادف نجاحا لحملات خاصة بالصحة مثل هذه الحملة التى وصفتها بأنها كسرت حاجز المستحيل لتصل لكل مواطن.

أبناء الأقصر يشكرون الرئيس: ربنا يبارك فى السيسى
 

وفى محافظة الأقصر، قال ماهر إبراهيم محمد مدير بالأزهر على المعاش: ربنا يبارك فى الرئيس السيسى ويجبر بخاطره على الحملة دى، والمسح الشامل ده محصلش على مستوى العالم ويبارك فى وزيرة الصحة وكل الدكاترة اللى بيفحصوا الأهالى".

وقال سليمان إبراهيم مواطن بمدينة إسنا، أن الحملة مشروع متميز وأفاد الجميع من غنى وفقير بكافة طبقات المجتمع، والكشف للمواطنين كان بالمجان وهذا أمر ناجح من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزارة الصحة لخدمة كل الشعب المصرى والاطمئنان على صحتهم، وقال عبد الله مصطفى على حارس بآثار إسنا: "الحملة 100% والمعاملة كلها كويسة وتمام التمام وربنا يباركلنا فى الريس واللى وراه ويجعلهم دايماً بيدعموا الشعب المصرى كله".

وقال مصطفى عبده جاد عمر، موظف بآثار الأقصر، أنه أستعد للحملة مع بدء عملها فى الأقصر وقرر الحضور لمقر الفحص فى مكتب صحة ثانى خلف مستشفى الأقصر الدولى للاطمئنان على نفسه والفحص بالمبادرة، وأضاف أحمد شوقي: "ربنا ينصر مصر ويحفظ مصر والمصريين كلهم ويحفظ رئيسنا ويشفى كل مريض ويخليلنا السيسي".

وقال الدكتور خليفة إبراهيم، رئيس منطقة الأقصر الأزهرية، إن المبادرة فحصت موظفى المنطقة والأطباء ساعدوا الجميع بشكل متعاون جداً وهى فرصة عظيمة من الدولة لدعم المواطنين، وقدم المواطن حجاج عبد الله الشكر والتحية للرئيس السيسى الذى أطلق تلك المبادرة بفحص الأهالى بالمجان، قائلاً: "أنا عمرى 75 سنة وحضرت 4 رؤساء للجمهورية ومشوفتش رئيس من رؤساء مصر عمل معانا العمايل دى ربنا يبارك فيه ويطرح فيه البركة".

أبناء كفر الشيخ: 100 مليون فرحة
 

قالت نهاد محمد عمر، ربة منزل، انها سعيدة بمصاحبة حماتها وزوجات أشقاء زوجها للمشاركة فى الحمله، متمنية للرئيس طول العمر والصحة لما يوفر للمصريين من خدمات لن تتحقق بدونه، وقالت مريم محمود الفخرانى، عامله: "كنت رافضة إجراء الكشف وعمل التحاليل الطبية لتخوفى من أن أكون مصابه بالفيروس، وتحقق ما كنت متخوفه منه وبعدها حمدت الله لأننى فى المراحل فى الأولى من المرض".

وأكد محمد سالم محمود عقل، من سيدى سالم، :"شاركت فى الحملة وقمت بتوعية أهالى قربتى فدان الفقى الذين توافدوا على الحملة لإجراء الكشف الطبى والتحاليل وعرف كل منهما حالته من حيث الإصابة أو الخلو من المرض وبدءوا فى العلاج الذى تم صرفه من الوحدة الصحية".

وقال أحمد محمود، أنهم أطلقوا على المبادرة اسم 100 مليون فرحة، مؤكداً أنهم يوجهون للرئيس رسالة تأييد الرئيس ضد الإرهاب والفساد وإقامة العدل، وإقامة مشروعات قومية عملاقة منها مزرعة غليون بكفر الشيخ ومحطة كهرباء البرلس والمستشفى الجامعى بكفر الشيخ، وقالت فوزية محمود السبع 65 سنة مدرسة على المعاش، إن الحملة هدية الرئيس للشعب المصرى.

وأضاف كامل محمود خضر، 64 سنه، فلاح من قلين، أنه توجه لإجراء التحاليل الطبية وقابله أحد أعضاء الفريق وانتظر حتى جاء دوره فسلم بطاقة الرقم القومى الخاصة به وتم تسجيلها، ثم توجه إلى غرفة سحب العينات، وسحبت ممرضة منه عينة دم لتحليلها، كما قامت الطبيبة بقياس نسبة السكر وضغط الدم"، مشيرا إلى أن نتيجة تحاليل الأجسام المضادة لفيروس سى جاءت إيجابية ووجهته الطبيبة إلى مركز أبحاث الكبد بكفر الشيخ لإجراء تحاليل الـPCR، وأكدت غادة حسن محمود، 20 سنة، حاصلة على دبلوم تجارة، أنها أجرت المسح الطبى واطمأنت على نفسها وتنصح كل مصرى التوجه للحملة لإجراء الكشف الطبى، خاصة أن الدولة وفرت كل ما يحتاجه المواطن من كشف وتحليل مجانى، ولا توجد حجة مادية أو بُعد مسافة فالحملة للجميع فقراء وأغنياء".

أبناء مرسى مطروح يشكرون الرئيس والصحة على الخدمة المميزة بكافة مواقع الفحص
 

وفى مرسى مطروح قال العمدة خالد أبو خريطة: "شاركت أنا وأسرتى فى مبادرة رئيس الجمهورية وتوقيع الكشف الطبى عليهم، وإجراء تحليل فيرس c، وطالب الجميع بالمشاركة والاطمئنان على صحتهم، مؤكداً أن الأمر لا يستغرق أكثر من 5 دقائق.

وقال حسام البنا موظف بأزهر مطروح: "مبادرة الرئيس السيسى للقضاء على فيرس سى من الحاجات العظيمة التى ينفذها فخامة الرئيس، وهى لا تخص الفقراء وحدهم أو الأغنياء وحدهم ولكنها تستهدف كل المصريين دون تفرقة، والإقبال كان كبيرا من أهالى مطروح".

وقال سلومة العوامى، أحد أبناء قبائل مطروح: "حملة رئيس الجمهورية للقضاء على فيرس سى وعلاج بعض الأمراض الأخرى، شيء ممتاز وأنا ذهبت مع والدتى وأجرينا التحاليل، وأشكر كل القائمين على هذه الحملة.

وقال فرج منصور الجبيهى أحد شباب قبائل مطروح: شاركت مع أسرتى فى مبادرة رئيس الجمهورية، وكانت مشاركة أهالى مطروح كبيرة جداً للاطمئنان على صحتهم، وأتمنى أن يشارك الشعب المصرى كله فى هذه المبادرة، وهى المبادرة الأولى من نوعها ونشكر الرئيس عليها".

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(1)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(2)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(3)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(4)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(5)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(6)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(7)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(8)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(9)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(10)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(11)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(12)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(13)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(14)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(15)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(16)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(17)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(18)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(19)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(20)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(21)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(22)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(24)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(25)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(26)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(27)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(28)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(29)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(30)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(31)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(32)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(33)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(34)
                                                                                                                                                

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(35)
 

 

بعد-مرور-100-يوم-على-حملة-100-مليون-صحة-(36)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة