نيكى اليابانى يغلق مرتفعا بدعم محادثات التجارة

الثلاثاء، 08 يناير 2019 09:29 ص
نيكى اليابانى يغلق مرتفعا بدعم محادثات التجارة المؤشر نيكى القياسى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلق المؤشر نيكى القياسى مرتفعا فى بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الثلاثاء، مقتديا بوول ستريت وسط دلائل على أن الولايات المتحدة والصين تقتربان من تحقيق انفراجة بشأن التوترات التجارية، فى حين عزز ضعف الين أسهم شركات التصدير.

وأغلق نيكى مرتفعا 0.82% مسجلا 20204.04 نقطة ليتجاوز مستوى 20000 المهم من الناحية النفسية بفارق مريح.

وأدت مخاوف بشان تباطؤ الاقتصاد العالمي إلى تراجع حاد في الأسواق خلال الأسبوعين الماضيين لينزل نيكى إلى 18948.58 نقطة فى 26 ديسمبر وهو أقل مستوى منذ أبريل 2017.

وأقبل المستثمرون على شراء الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل شركات الشحن وصناعة الآلات والسيارات. وزاد سهم ميتسوى أو.إس.كيه لاينز 2.3% وكواساكى كيسين 2.6% وفانوك كورب لإنتاج الآلات الصناعية 3.4% وهوندا موتور 3.2%.

وقفز سهم أوليمبوس 8.4% بعدما رفع مورجان ستانلى تصنيف السهم إلى توصية بزيادة الوزن النسبى فى المحافظ الاستثمارية من وزن مساو لبقية مكونات المحفظة، بينما رفعته يو.بى.إس للأوراق المالية إلى توصية بالشراء من محايد.

وتسلط الضوء على سهم نيسان موتور بعدما دفع رئيس مجلس إدارتها المقال كارلوس غصن ببراءته من اتهامات بارتكاب مخالفات مالية أمام محكمة فى طوكيو اليوم الثلاثاء فى أول ظهور علنى منذ القبض عليه فى نوفمبر. واغلق سهم نيسان مرتفعا 0.2%.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.39% ليصل إلى 1518.43 نقطة على الرغم من أن 12 قطاعا من القطاعات الفرعية البالغ عددها 33 أغلقت على خسائر.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة