وفد من السفارة الأمريكية في أفغانستان يزور إقليم "هيرات" لإنهاء الصراع

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:04 م
وفد من السفارة الأمريكية في أفغانستان يزور إقليم "هيرات" لإنهاء الصراع طالبان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام وفد دبلوماسي من السفارة الأمريكية لدى أفغانستان بقيادة مستشار السلام والمصالحة آلان ميسنهايمر، اليوم الثلاثاء، بزيارة إقليم هيرات الأفغاني، لعقد لقاءات مع القائم بأعمال حاكم الإقليم محى الدين نورى وقادة المجتمع المدني الذين يمثلون النساء والشباب والأوساط الأكاديمية والإعلامية.

 

وذكرت السفارة الأمريكية- في بيان أوردته وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية- أن الزيارة تدعم جهود المبعوث الأمريكي الخاص لدى أفغانستان زلماي خليل زاد الرامية إلى إنهاء الصراع الأفغاني من خلال الحوار بين حركة طالبان وممثلي الشعب الأفغاني والحكومة الأفغانية.

 

وأضاف البيان "خلال الاجتماع، ناقش المسؤولون الوضع الأمني في إقليمي بادغيس وهيرات، وسبل دعم الولايات المتحدة للجهود المحلية لتقليل العنف وإنهاء الصراع".

 

وأشار إلى أن الوفد الأمريكي التقى أيضا مسؤولين محليين ووكالات المساعدة الدولية، بالإضافة إلى المشاركين في تقديم الإغاثة للمجتمعات المتضررة من الجفاف الحاد خلال العام الجاري.

 

وذكر البيان أيضا أن المسؤولين استعرضوا تسليم المساعدات الإنسانية الأمريكية والدولية إلى الأفغان في الإقليمين، موضحا أنه يتم تقديم هذه المساعدات لمجتمعات النازحين بهدف التعافي المبكر، وقد وصلت المساعدات الدولية إلى 6ر2 مليون مواطن أفغاني في 22 إقليما متضررا من الجفاف.

 

وأوضح أن الولايات المتحدة قدمت مساعدات إنسانية بقيمة تتجاوز 228 مليون دولار في جميع أنحاء أفغانستان، بما في ذلك توفير أماكن إيواء مؤقتة ومعونات شتوية لأكثر من 70 ألف شخص في الإقليمين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة