كيف تم اختيار محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2018.. الكاف يكشف اكتساح الفرعون المصرى بـ 567 نقطة.. أبو تريكة يقود أساطير القارة السمراء ..الأهلى وكارتيرون لعبا دورا بارزا

الأربعاء، 09 يناير 2019 06:00 ص
كيف تم اختيار محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا 2018.. الكاف يكشف اكتساح الفرعون المصرى بـ 567 نقطة.. أبو تريكة يقود أساطير القارة السمراء ..الأهلى وكارتيرون لعبا دورا بارزا محمد صلاح
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم المصرى محمد صلاح ، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، إنجازاً جديداً يضاف إلى سلسلة الإنجازات الفردية التى يحققها منذ انضمامه لنادى ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز".

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، اليوم، الثلاثاء، تتويج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

السؤال الذى يشغل محبى ومتابعى النجم المصرى هو كيف تم اختياره لكى يكون أفضل لاعب فى أفريقيا عن عام 2018 وكيف يحتسب الاتحاد الأفريقى طريقة اختيار الأفضل؟

Dwar7p6X0AERIDr
 

 

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي حصل على 567 نقطة، ليتم إختياره أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن محمد صلاح حصل على محمد صلاح 567 نقطة ليتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بينما حصل ساديو ماني نجم منتخب السنغال ونادي ليفربول الإنجليزي على 440 نقطة.

الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي حصل على 197 نقطة، فيما حصل رياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي على الإنجليزي على 193 نقطة.

أنيس البدري الذي ساهم في حصول الترجي التونسي على لقب دوري ابطال افريقيا حصل على 64 نقطة، بينما حصل وليد سليمان نجم النادي الاهلي على 48 نقطة فقط.

7 أندية لم تشارك فى التصويت 
 

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن مدربي 7 أندية لم يشاركوا في التصويت لإختيار أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018.

وذكر "الكاف" عبر موقعه الرسمي، أن أندية المصري البورسعيدي، وفيتا كلوب الكونغولي، ونهضة بركان المغربي، وكارا الكونغولي، وأول أغسطس الأنجولي، والنجم الساحلي التونسي، والرجاء البيضاوي المغربي لم يشارك مدربوها في التصويت.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

في ذات الصدد، كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أن 10 أساطير شاركوا في التصويت لإختيار أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018، أبرزهم محمد أبوتريكة نجم الكرة المصرية المعتزل والكاميروني باتريك مبوما.

وأوضح "الكاف"، أن أساطير القارة السمراء قاموا بإختيار محمد صلاح أفضل لاعب في افريقيا لعام 2018، حيث حصد اللاعب المصري 50 نقطة كاملة.

ويحصل صاحب المركز الاول في التصويت على خمس نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة.

الأهلى كلمة السر 
 

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، أن النادي الأهلي منح محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي المركز الأول في سباق التصويت للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018.

وتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة "كاف" الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربى الأندية المتأهلة للدور ربع النهائى بمسابقتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربى وقادة المنتخبات الـ 54.

وشارك الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي فى التصويت بعدما نجح في قيادة المارد الأحمر للصعود إلى نهائي النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال افريقيا.

ويحصل المركز الأول فى التصويت على خمس نقاط، والثانى على 4 نقاط، والثالث على 3 نقاط، والرابع على نقطتين، والخامس على نقطة واحدة.

وحصل محمد صلاح على 5 نقاط، ووليد سليمان نجم النادي الأهلي على 4 نقاط، وساديو ماني على 3 نقاط، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي على نقطتين، ومهدي بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالي على نقطة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة