باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رئيس أوكرانيا: لا يمكن الضغط على بلادنا للتحقيق مع "بايدن".. اليونان تعلن عن تدابير لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين.. الإفراج عن 290 محتجزا فى اليمن

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رئيس أوكرانيا: لا يمكن الضغط على بلادنا للتحقيق مع "بايدن".. اليونان تعلن عن تدابير لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين.. الإفراج عن 290 محتجزا فى اليمن أهم الأخبار العالمية والعربية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

رئيس أوكرانيا: لا يمكن الضغط على بلادنا للتحقيق مع جو بايدن

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، إنه لا يمكن أن يتم الضغط على بلاده لفتح تحقيق يتعلق بالمرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن.

 

وقال الرئيس الأوكراني - في تصريحات أوردته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الإثنين - "إن الأمر ليس له علاقة بي، وأن وكالات إنفاذ القانون المستقلة لدينا مستعدة لفتح تحقيق في أي انتهاكات للقانون".

اليونان تعلن عن تدابير جديدة لمواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين

 أعلنت اليونان، اليوم الاثنين، مجموعة جديدة من الإجراءات للتعامل مع الزيادة السريعة في تدفقات المهاجرين غير النظاميين.

وبحسب صحيفة "كاثمريني" اليونانية على موقعها الإلكتروني فقد تم الإعلان عن هذه الإجراءات بعد اجتماع لمجلس الوزراء عقده بعد يوم من الاضطرابات التي شهدها مخيم موريا للاجئين بجزيرة ليسفوس في أعقاب مصرع امرأة جراء اشتعال حريق بالمخيم.

الصليب الأحمر: الإفراج عن 290 محتجزا فى اليمن فى عملية من طرف واحد

ذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها قد يسّرت الإفراج عن 290 محتجزًا فى اليمن، وذلك فى عملية من طرف واحد.

وأوضحت اللجنة -فى بيان صدر فى جنيف اليوم الاثنين، أن الإفراج شمل 42 محتجزًا ممن نجوا من الهجوم الذى استهدف مكانًا للاحتجاز فى ذمار الشهر الجارى، مبينةً أن عملية تيسير الإفراج عن المحتجزين جرت من قِبل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة بناءً على طلب اللجنة الوطنية لشئون الأسرى فى اليمن.

حمدوك يبحث إعادة إدماج السودان فى مجتمع التنمية الدولى مع وزير مالية فرنسا

بحث الدكتور عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء مجلس الوزراء السودانى، اليوم مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى برنو لومير آفاق التعاون الاقتصادى بين السودان وفرنسا وسبل دعمها وتعزيزها لخدمة مصالح البلدين.

أمير مكة: سنرفع نتائج التحقيقات في حريق محطة قطار الحرمين إلى الملك سلمان

وقف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم، الاثنين، ميدانيا على آثار الحريق في محطة قطار الحرمين بحي السليمانية في محافظة جدة. ً

ورافق الأمير خالد الفيصل ميدانيا، نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد.

وذكرت جريدة عكاظ نقلا عن الأمير خالد الفيصل ، أنه لا تزال كل اللجان التي شكلت في بداية تحقيقها، أما موضوع الحرائق، فالحرائق تحدث ً في كل محل ومكان من العالم، من الدول الكبيرة التي تقدمت تقدما ً كبيرا في هذه المواضيع إلى الدول الصغيرة.

بعد 5 سنوات من الإغلاق.. العراق يفتح معبر القائم الحدودى مع سوريا أمام التجارة والمسافرين

أعادت السلطات العراقية، الاثنين، افتتاح معبر القائم الحدودي مع سوريا أمام حركة التجارة والمسافرين، وذلك بعد إغلاق دام نحو 5 سنوات.

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، افتتاح معبر القائم الحدودي، وأوضحت في بيان أن المعبر المشترك بين العراق وسوريا، أعيد افتتاحه أمام حركة التجارة والمسافرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة