أكرم القصاص - علا الشافعي

سالفينى يقترح إجراء تحليل المخدرات على أعضاء البرلمان الإيطالى

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 07:42 م
سالفينى يقترح إجراء تحليل المخدرات على أعضاء البرلمان الإيطالى وزير الداخلية الإيطالى السابق ماتيو سالفينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا زعيم حزب الرابطة، وزير الداخلية الإيطالى السابق، ماتيو سالفينى، أمس الاثنين، إلى إجراء اختبارات المخدرات على البرلمانيين الإيطاليين فى بلاده، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وقال سالفينى خلال حملة انتخابية فى بلدة تيرنى، بمقاطعة أومبريا التى ستشهد انتخابات لاختيار الحكومة المحلية فى 27 أكتوبر الجارى "هناك نواب فى البرلمان يريدون شرعنة تعاطى المخدرات وقيام الدولة ببيعها".

وأضاف سالفينى "لقد تقدمت فى وقت سابق باقتراح وسأقترحه مجدداً: يجب إجراء تحاليل للكشف عن المتعاطين للمخدرات ليس فقط على أصحاب الوظائف الخطرة، ولكن أيضًا على أولئك الذين يذهبون إلى البرلمان كنواب وأعضاء فى مجلس الشيوخ، لمعرفة فيما إذا كانوا يتعاطون شيئاً ما قبل أن يضغطوا على الأزرار خلال عمليات التصويت الإلكترونى".

وقال "أشاهد فى البرلمان، فى بعض الأحيان، عيون حمراء…لا أدرى بسبب الإرهاق أو أن هناك سبب آخر".

كان سالفينى حث فى اجتماع مغلق فى السادس من أغسطس الماضى، على الانسحاب من الحكومة الائتلافية، وفى اليوم التالى، أخبر سالفيني رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى أن حزب "الرابطة" يعتزم تفكيك الائتلاف الحكومى مع حركة الخمس نجوم، يومها كان سالفينى يمنى نفسه بانتخابات عامة تعيده إلى السلطة كزعيم قوى لحكومة جديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة