أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما جاء فى حلقة "البعد الآخر" ومناقشة البعد الإفريقى لمصر على راديو مصر

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 01:29 م
كل ما جاء فى حلقة "البعد الآخر" ومناقشة البعد الإفريقى لمصر على راديو مصر برنامج البعد الاخر
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الإعلامى طاهر أبو زيد مسألة تطوير العشوائيات والمشروعات القومية وإنشاء المدن الجديدة مع الدكتور مختار غباشى الخبير الإستراتيجى والمحلل السياسى، وذلك فى حلقة جديدة من برنامج "البعد الآخر" الذى يذاع على إذاعة راديو مصر.

وأشار الدكتور مختار غباشى إلى أهمية تطوير العشوائيات فى مصر، لافتا أنه فى عام 2011/2012  كانت التقديرات أنه يوجد ما يقرب من 1200 منطقة عشوائية، حيث كانت هناك خطة موضوعة من الدولة بتطوير هذه العشوائيات مؤكدا أن الجزء الأهم فى خطة التطوير كان عدم إنشاء مناطق عشوائية جديدة، مضيفاً أنه خلا السنوات الماضية قد تم إنشاء حى الأسمرات ومشروع تل العقارب وغيط العنب بالمحافظات الجديدة مثل أسيوط الجديدة وبنى سويف الجديدة وغيرهم فى الكثير من محافظات مصر.

وأشاد طاهر أبو زيد بعملية التطوير فى منطقة غيط العنب التى لم تقتصر على تشييد مساكن لائقة  فقط  لكنها كانت مجهزة بالكامل على السكن مباشرة.

ومن جهته أكد الدكتور مختار غباشى أن شبكة الطرق السريعة تعتبر من أبرع ما أنشئ ضمن خطة تطوير العشوائيات فهى تعتبر من أهم طرق جذب الاستثمار وتسهيل الكثير من الخدمات للمستثمر.

وتسائل الإعلامى طاهر أبو زيد عن البعد الدولى والبعد الإفريقى لمصر بعد عودة الرئيس عبد الفتاح السيسى من أميريكا وحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها  74

حيث أكد الدكتور مختار غباشى الخبير الإستراتيجى أن الاهتمام بالشأن الإفريقى كان من أهم ما يميزنا على المستوى الخارجى، مشددا على أن كلمة السيد الرئيس كانت محط إعجاب للكثير من المراقبين والمحللين، فعندما تحدث الرئيس عن الشأن الإفريقى، تحدث عن 55 دولة داخل القارة الأفريقية تعتبر كتلة تصويتية نحتاجها فى القضية الفلسطينية وفى القضية السورية وفى الدولة الليبية وفى أى قرار دولى أو قضية دولية، بالإضافة لأهميتها فى ترشيح شخصيات لمناصب هامة على المستوى الإقليمى، هذا بالإضافة إلى أن الكتلة الإفريقية تعتبر ساحة لتسويق المنتجات باعتبارها أرض بكر وساحة لجلب المواد الخام.

يذكر أن برنامج البعد الآخر والذى يقدمه الإذاعى طاهر أبو زيد يذاع للعام الثانى على التوالى فى تمام الساعة التاسعة مساءا من كل سبت على إذاعة "راديو مصر" على تردد 88.7 إف إم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة