"كل يوم" يرصد تجربة انتقال أسرة من عشوائيات اسطبل عنتر لـ"الأسمرات".. الإبراشى: الإخوان سقطوا فى مستنقع التسييس ومحمد على تحول لـ"أبو لمعة".. مديرة "100 مليون صحة" تكشف تفاصيل حملة علاج السمنة ومكافحة التدخين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 12:31 ص
"كل يوم" يرصد تجربة انتقال أسرة من عشوائيات اسطبل عنتر لـ"الأسمرات".. الإبراشى: الإخوان سقطوا فى مستنقع التسييس ومحمد على تحول لـ"أبو لمعة".. مديرة "100 مليون صحة" تكشف تفاصيل حملة علاج السمنة ومكافحة التدخين الإعلامى وائل الإبراشى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على فضائية "ON E"، عدة موضوعات على رأسها، رصد تجربة انتقال أسرة من عشوائيات اسطبل عنتر لحى الأسمرات.

 

"كل يوم" يرصد تجربة انتقال أسرة من عشوائيات اسطبل عنتر لحى الأسمرات

 

عرض برنامج "كل يوم"، تقريراً يرصد تجربة انتقال أسرة مصرية من عشوائيات اسطبل عنتر لحى الأسمرات.

وقال رب الأسرة، إنهم كانوا يعيشون وسط العشوائيات فى منطقة اسطبل عنتر، مردفاً: "كل البيوت لازقة فى بعضها، وكنا مدفونين بالحيا فى اسطبل عنتر، والسكن مش آدمى، والبيوت مبنية شغل بلدى بعروق وممكن الخشب يبوظ من الشمس، وممكن السقف يوقع"، وتابعت ربة المنزال: "كنا ساكنين فى أوضة وصالة، واحنا 5 أفردات وكنا خايفين لو جه زلزال ولا حاجة، وكنا تعبانين وبنشترى مياه".

 

وأشار رب المنزل، أننا تحولنا لى حياة نظيفة فى حى الأسمرات، والشوارع نظيفة، وغرف مختصة بى وغرف خاصة بالأولاد، ويشعر بالأمان، والرقى فى السكن الجديد، مستطرداً: "ألف شكر سيادة الريس على اللى عملته معانا".

 

الإبراشى: الإخوان سقطوا فى مستنقع التسييس.. ومحمد على تحول إلى "أبو لمعة"

قال الإعلامى وائل الإبراشى، خطاب الإخوان هو خطاب هزيمة ويأس وإحباط وإفلاس شديد، موضحاً أن محاولاتهم لا تتوقف، رغم أنهم تلقوا ضربة قاضية، ولكن تماسك الجبهة الداخلية أهم من أى محاولات من هذا النوع.

 

ووصف الإبراشى، خطاب هزيمة الإخوان بـ"المضحك"، حيث يتحدثون أن أهم انتصار حققوه هو "الشتائم"، بتوجيههم الشتائم لمؤسسات الدولة، مؤكداً أن "الشتايم عنوان الهزائم"، فالإخوان هم من اخترعوا الشتائم.

 

وأشار الإبراشى، إلى أن الإخوان سقطوا فى مستنقع التسييس، لأن السقوط نتيجة تسييس حقوق الإنسان، مردفاً:"محمد على تحول إلى أبو لمعة، وهو أبو لمعة منذ البداية، وأحياناً الصدف تقود شخصيات بهذه التفاهة لكى تتصدر المشاهد، وخطاب محمد على تحول إلى لعبة الاستغماية".

 

"المتحدة للخدمات الإعلامية" تطلق سلسلة الأفلام الوثائقية "مصر من السما"

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن انتهاء سلسلة أفلام وثائقية بعنوان "مصر من السما"، مشيراً إلى أنها تكشف عن مراحل مختلفة من حياة مصر، تستعرض الطريق  إلى مصر المستقبل، وخاصة أن من يعمل فى العمل المشترك فريق عالمى من مصر والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وأضاف الإبراشى: "إن شاء الله تكون أهم إنجاز وثائقى نحتاج إليه لأن الصورة هى البطل، والفيلم الوثائقى يصل إلينا أفضل من الكلام".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عن الانتهاء من إنتاج سلسلة أفلام وثائقية بعنوان "مصر من السما"، وتسرد تلك الأفلام مراحل مختلفة من حياة مصر، بدءًا من مصر الفرعونية مرورًا بمصر الإغريقية والقبطية والإسلامية وصولا إلى مصر الحاضر كما تستعرض الطريق إلى مصر المستقبل.

وقام فريق عالمى من مصر وأمريكا وأوروبا بالعمل المشترك لإنتاج تلك الإفلام، وتم استخدام تكنولوجيا متقدمة لإنتاج وكذلك التصوير باستخدام تقنية 6KK، واستغرق إنتاج الأفلام حوالى عشرة شهور، ومن خلال تلك الأفلام تفتح مصر ذراعيها للعالم ليشاهد أماكن أثرية وتاريخية وصورة جديدة لأول مرة وخاصة مشروعات الدولة الحديثة التى تسهد فى نهضة مصر فى مجالات عدة مثل النقل والمرافق والإسكان والتجارة.

 

وأشارت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى أن لديها طلبات لعرض تلك السلسلة الوثائقية على عدد من المحطات التليفزيونية والمنصات الرقمية فى أوروبا وأمريكا وذلك فى إطار الاهتمام بإلقاء الضوء على مصر الحديثة.

 

الغرفة التجارية بالإسكندرية: انخفاض الدولار أمام الجنيه ينعكس على أسعار السلع

قال أحمد صقر نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن انخفاض الدولار أمام الجنيه المصرى انعكس على انخفاض الأسعار بنسبة 10%، موضحاً أن الدولار كان حوالى 18 جنيهًا، وهبط لـ16.25 جنيه أى 10% نزول.

وأضاف، أن هذا يؤثر تأثيراً كاملاً على السلع وهو ما يظهر، لأن السوق يحكمه آليات العرض والطلب، موضحاً أن العرض موجود بوفرة، وظاهر جداً نزول فى الأسعار.

وذكر نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الدولار انخفض أمام عملة البرازيل أكثر من 10%، وإذا كنا نستورد لحوم أو غيرها من البرازيل، وفإن هذا يمثل نزول آخر فى الأسعار ويظهر ذلك تدريجيًا.

 

خبيرة مصرفية: المواطن سيشعر بخفض الأسعار بعد ارتفاع الجنيه ولكن نحتاج بعض الوقت

قالت الدكتورة سهر الدماطى الخبيرة المصرفية، إن ارتفاع الجنيه أمام الدولار يرجع إلى أن المعروض من العملة حالياً عالى جداً وينزل إلى مستوى توازنى أقل فى الدولار وأعلى فى الجنيه، موضحة أن المؤسسات المدرة للعملة فى أفضل أوقاتها، حيث التصدير جيد ويعلو بشكل واضح وكذلك تحويلات المصريين فى الخارج.

 

وأوضحت، أن هناك وفرة فى العملة أدت إلى انخفاض الدولار أمام الجنيه بنسبة 10 إلى 11%، مشيرة إلى أنه ليشعر المواطن بانخفاض الأسعار يحتاج بعض الوقت، إلى جانب رقابة الدولة.

 

وتابعت: "القطاعات تستورد بسعر أقل وتنزل على مدى 3 أشهر مقبلة فى وجود رقابة، وسيشعر المواطن بانخفاض الأسعار"، موضحة أن أزمة أرامكو فى السعودية أدى إلى ارتفاع برميل البترول، وله تأثير من اتجاه آخر.

 

 مدير مشروع "مودة" لتأهيل الشباب للزواج: دربنا 21 ألف طالب وطالبة

قالت الدكتورة رمزة صدقى مدير مشروع "مودة" لتأهيل الشباب للزواج، إن البرنامج يستهدف الشباب المقبلين على الزواج، والمتزوجين الذين يرفعون قضايا فى مكاتب تسوية المنازعات فى وزارة العدل، موضحة أنها تستهدف شباب الجامعات والمعاهد العليا.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية، أنه تم تدريب 21 ألف طالب وطالبة، لافتة إلى أنها حصلت على موافقة من المجلس الأعلى للجامعات لتعميم المبادرة على الجامعات المصرية.

وتابعت مدير مشروع "مودة" لتأهيل الشباب للزواج،: "بنينا 240 كادر، ونستكمل باقى الجامعات، وسنحقق أعداد كبيرة"، موضحة أن أهم عناصر التوعية، النواحى الاجتماعية والصحية والشرعية، من معايير اختيار شريك الحياة، وضرورة المشاركة فى المسئوليات، وإدارة الموارد المالية للأسرة، وكيفية تربية الأبناء، وعدم إقحام الأهل فى المشاكل الزوجية.

 

مدير مبادرة "100 مليون صحة" تكشف تفاصيل حملة علاج السمنة ومكافحة التدخين

قالت الدكتورة ريهام غلاب مدير مبادرة 100 مليون صحة للأمراض غير السارية، إن مبادرة 100 مليون صحة، للكشف عن الأمراض غير لسارية، وفرت العيادات والعلاج بالمجان، وكانت نتائجها تستشعر القلق من السمنة والتدخين، ولمحاربة الأمراض غير السارية ومضعافاتها كان لا بد من حملات توعية لرفع وعى المصريين لنمط حياة صحى والإقلاع عن التدخين.

وأوضحت، أنه ومنذ أكثر من شهرين، حملة توعوية كبيرة عبر السوشيال ميديا، ووصلت للمولات والشوارع، ثم من خلال برنامج تليفزيونى ثابت على محطة كبرى كل يوم جمعة، عن كيفية الإقلاع عن التدخين.

وأشارت إلى ضرورة أن يقرر المدخن الإقلاع عن التدخين، فى البداية، وإذا كان ضعيفاً يتوجه إلى عيادات الصحة النفسية أو مريض صدر أو قلب يتوجه للعيادات للعلاج، مؤكدة أنه تم توفير عيادات متنقلة للعلاج فى كل الأماكن وليس الجامعات فقط. 

من ناحية أخرى، قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، إنها كانت واثقة من فشل الإخوان فى يوم الجمعة، مضيفة: "المقاول محمد على اتصدم لما الجيش قاله مفيش فساد".

وأضافت "الشوباشى" خلال لقائها: "محمد على دا عايش بقاله 15 سنة فى الفساد، وطلع كامل الوزير مسك النقل وهيئة السكة الجديد كانت بتخسر خلالها كسبت".

وأوضحت أن الإخوان ليس لديهم أى انتماء للوطن، مشيرة إلى أن الإخوان أوهموا من يدفعوا لهم بالدولار، بأن الرئيس السيسى لن يعود من أمريكا، ولكن فى النهاية تم استقبال الرئيس فى المطار.

وتابعت: "محمد على قعد يعيط ويقول عاوز ارجع.. ويقول للناس انزلوا"، مؤكدة أن مصر ستكون "قد الدنيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة