أكرم القصاص - علا الشافعي

من البرلمان للسيسي: "الناس بتحبك يا ريس.. وبيادة عسكرى الجيش برقبة كل إخوانى".. مرتضى منصور عن المقاول الهارب: "مصر مايهزهاش عيل صايع وملحد وحرامى".. وصلاح حسب الله: الشعب المصرى يفرق جيدا بين الجيد والردئ

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 06:31 م
من البرلمان للسيسي: "الناس بتحبك يا ريس.. وبيادة عسكرى الجيش برقبة كل إخوانى".. مرتضى منصور عن المقاول الهارب: "مصر مايهزهاش عيل صايع وملحد وحرامى".. وصلاح حسب الله: الشعب المصرى يفرق جيدا بين الجيد والردئ جلسة مجلس النواب اليوم
نور على _نورا فخرى _محمود حسين , عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • رئيس برلمانية المصرى الديمقرطى: عندما يذكر اسم مصر تختفى مصطلحات السياسة

  • رئيس البرلمان يدعو النواب الراغبين فى تعديل عضويتهم باللجان لإخطار الأمين العام

  • رئيس برلمانية "مصر بلدي" : أحاديث "مسليمة الكذاب" لن تنال من محبة الرئيس

  • صلاح حسب الله: الشعب المصرى استطاع إفراز الجيد من الردئ

 

شهدت جلسة مجلس النواب الافتتاحية من دور الانعقاد الخامس تأكيد أعضاء المجلس على مساندتهم ودعمهم للدولة المصرية والقيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة، وأكد أعضاء مجلس النواب، أن الشعب المصرى استطاع إفراز الجيد من الردئ وأنه عندما يذكر اسم مصر تختفى مصطلحات السياسة وأن الجماعات الإرهابية المتطرفة لن تستطيع النيل من مصر.

 

وشدد أعضاء مجلس النواب :" مصر مايهزهاش عيل صايع وملحد وحرامى"فى إشارة للمقاول الهارب وان أحاديث "مسليمة الكذاب" لن تنال من محبة الرئيس".

 

وقال مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، إن مصر دولة كبيرة ولا يُمكن التأثير فيها بسهولة، مضيفا "مصر ميهزهاش عيل صايع وملحد وحرامى، ولا يمكن أن يقود الأمة المصرية عير مُلحد وحرامى"، فى إشارة للمقاول الهارب إلى أسبانيا محمد على.

 

وأضاف منصور: "مش عايزين ندى للى حصل يوم الجمعة قبل اللى فاتت أكبر من حجمه، اللى حصل ثورة وهمية إلكترونية واللى شارك فيها ميعديش تلت الجمهور اللى حضر مباراة الأهلى والزمالك"، مضيفا: "لكن اللى نزلوا الجمعة اللى فاتت نزلوا من غير توجيه خوفا على الوطن ومؤسساته".

 

وتابع عضو مجلس النواب: "الناس شافت اللى حصل بعد 25 يناير من سرقة ونهب وخوف انتشر فى كل بيوت مصر، والاقتصاد تراجع والسياحة كانت فى النازل والمصانع اتقفلت وانتشرت الفوضى والبلطجة، وكل هذه الأمور دفعت الشعب للتمسك بوطنه ودولته ورئيسه، الشعب هو اللى نزل الأول فى 30 يونيو، وطالب الرئيس السيسى والقوات المسلحة بالتحرك لحمايته من عصابات الإخوان الإرهابية".

 

وقال مرتضى منصور: "أنا أتعجب من اللى عاملين نفسهم مصريين، أنا أؤيد حرية المعارضة، لكن من غير دولارات ويورو وخيانة"، وانتقد منصور أداء الإعلام المصرى قائلا: "هناك فشل فى المنظومة الإعلامية كأن فى سكريبت واحد بيتوزع عليهم اللى بيتقال هنا بيتقال هناك، ومكرم محمد أحمد مانع برامج التوك شو المصرية بعد الساعة 10 بليل وقنوات الإخوان بتستلم الناس بعد الساعة 11 للفجر".

 

ووجه عضو مجلس النواب، رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى قائلا: "الناس بتحبك يا ريس، وبيادة عسكرى الجيش برقبة كل إخوانى، والشرطة والجيش هى من تحمى المصريين بما فيهم أسر هؤلاء الخونة الهاربين إلى تركيا وقطر مثل معتز مطر وأيمن نور".

 

رئيس برلمانية المصرى الديمقرطى: عندما يذكر اسم مصر تختفى مصطلحات السياسة

وجه إيهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى التحية لشعب مصر الذى يثبت دائما وطنيته مهما حدث من أحداث، مؤكدا أنه الدرع الواقى والحامى لمصر.

 

وتابع منصور، قائلا: "هناك القليل من يعمل بضمير بالحكومة الحالية، فى حين أن الأغلبية لا تشعر بمعاناة المواطنين، مطالبا أن يكون دور الانعقاد الخامس للبرلمان مختلف فى معاملة الحكومة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن كثير من الأسئلة التى يتقدم منها النواب لايتم الرد عنها من الحكومة، وهناك طلبات إحاطة سمعنا من الوزراء كلمات رنانة بشأنها فى القاعة ولكن فى التطبيق العملى لا نجد شيئا، مضيفًا أنه عندما ياتى اسم مصر تختفى مصطلحات السياسة، سواء المعارضة والمستقلين، وغيرهم، ويظهر اسم مصر فقط، لافتا إلى أن الشهداء من القوات المسلحة والشرطة تاج فوق رؤوس الجميع.

 

رئيس برلمانية "مصر بلدي" : أحاديث "مسليمة الكذاب" لن تنال من محبة الرئيس

قال النائب شرعى صالح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر بلدى، ونائب عن محافظة أسوان، إن مصر لا تزال تحيط بها الأخطار، ويتربص بها المتربصون، لكن هيهات وعلى رأس البلاد رجل باع الحياة من أجل الوطن، واستطاع أن يعيد إليها بريق حضارتها، موجهًا رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مفادها : "لا تحزن ولا تهن، فقد بٌشرنا إننا الأعلون على هذه الأرض، وأنت تخاف ربك ومتصالح معه".

 

وأضاف "صالح" أن حديث مسليمة الكذاب لن تنال من محبة المصريين للرئيس السيسى أو تقديرهم له، فعلى الجميع أن يتذكر أن هذا الرئيس تنازل عن نصف ثروته ومرتبه من أجل مصر ودعمًا لاقتصادها".

 

واستطرد رئيس برلمانية حزب مصر بلدى، موجهًا حديثة إلى الشعب المصرى: "لا تنخدعوا بما يقال، فهذا الوقت يتطلب منا أن نكون على قلب رجل واحد، وقت للتشابك والتلاحم وليس التمزق والتناحر، فالوطن ليس وجبة، يتصارع عليها المتصارعون".

 

أسامة العبد: لن تستطيع الجماعات الإرهابية المتطرفة النيل من مصر

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن التنظيمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة لن تنال من مصر وشعبها.

 

وقال "العبد": "هذه الجلسة مباركة، احتاجت منا وقفة متأنية للنظر من أول عملنا إلى يومنا هذا، وأوجهه بعض الرسائل، الرسالة الأولى إلى كل متطرف وإرهابى وكل متعصب ومتشدد، عليه أن يعلم أن مصر بلد الرجال، وستظل فى أمن وأمان الله سبحانه وتعالى، الذى قال فى كتابه الكريم، ادخلوا مصر أن شاء الله آمنين، فلن ينال أى متطرف سواء كان فى فكره أو عقله أو قوله من مصر، مصر الأقوياء والعقلاء والحكماء، والدليل على ذلك ما شاهدناه فى الأيام القليلة الماضية".

 

وتابع عضو مجلس النواب حديثه: "الرسالة الثانية، على الوزراء أن كانوا يخشون الله عز وجل ويريدون وقفة صريحة مع رئيس الجمهورية، أن ينظروا فى غضبة الشعب التى تحتاج إلى حكمة ودقة، عليهم جميعا أن يسيروا بمسيرة قائدهم، هم قعود وجلوس، والرجل يسعى ويجرى، هذا أمر ينبغى أن نتنبه له وأن نعوض ما فاتنا فى السنين السابقة فى هذا العام".

 

وردا على ما يقال بشان أن المؤسسات الدينية لم تجدد الخطاب، قال "العبد": "عقدنا هنا فى لجنة الشئون الدينية مؤتمرا لتجديد الخطاب الدينى، ودعونا فيه كافة المؤسسات وكافة الديانات، وكل من يريد أن يبحث عن مصلحة البلد، فمصلحة الوطن فوق الجميع وتقتضى منا أن نقف وقفة واحدة معارضة وأغلبية، ونعلم أن الله مطلع علينا..اللهم احفظ مصر من كل سوء".

 

رئيس "برلمانية الشعب الجمهورى": شعب مصر تحمل الصعوبات وسيجنى الثمار

وجه النائب اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وللشعب المصرى على مساندته للدولة وتصديه للمؤامرات التى تحاك ضد الوطن.

 

وقال "أبو هميلة" لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال: "أحييك على الإدارة الحكيمة لفترة الأربعة سنوات السابقة من أدوار انعقاد المجلس".

 

وتابع عضو مجلس النواب:  "مصر دائما تتعرض لمؤامرات منذ آلاف السنين، كشعب مصرى أخذ على هذه المؤامرات، وهو شعب قوى وعظيم وعارف كيف سيتعامل فى مثل هذه الأحداث، والدليل على ذلك أننا واجهنا صعوبات خلال الثلاث سنوات الماضية والشعب تحمل هذه الصعوبات، والحمد لله بدأ الاقتصاد يتحسن والخدمات تتحسن، ونأمل المزيد، وأن تعمل الحكومة لصالح المواطن المصرى، وأن تقف بجوار الناس خاصة فى الأرياف، يجب أن هتم الحكومة بالقرى فى الريف وتوفر الخدمات الناقصة".

 

واختتم "أبو هميلة"، كلمته، موجها التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "أحيى القيادة السياسية على الجهود والإنجازات التى يشهد بها العالم كله، ونحيى شهدائنا، ونتمنى الفترة القادمة أن تكون أكثر تقدما لمصر، وأن يقوم الجميع بدوره على أكمل وجه".

 

صلاح حسب الله: الشعب المصرى استطاع إفراز الجيد من الردئ

قال الدكتور صلاح حسب الله المتحدث رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، إن الشعب المصرى استطاع، استطاع أن يفرز الجيد من الردىء وتصدى لقوى الشر من الداخل والخارج التى حاولت أن تبث سمومها بهدف زعزعة الاستقرار والتشكيك فى مؤسسات الدولة

 

وأضاف أن الشعب المصرى لم ينساق، -رغم متاعبه، ومصاعب الحياة - وراء أى مدع أو مستهدف للوطن واستقراره، وخرج يوم الجمعة ليؤكد ثقته فى القيادة المصرية، ومؤسسات الجيش والشرطة .

 

وشدد على أن المصريين يتذكرون للرئيس السيسىى، حمايتهم من استبداد جماعة أرادت اختطاف الوطن، لافتا إلى أن الرئيس عندما استلم مقاليد الحكم كان الاقتصاد مريضا، وقال، أن الدواء مر، وبالفعل استطاع أن يعبر بالدولة إلى بر الأمان، مشددًا أن المواطن تحمل آثار الإصلاحات الاقتصادية، وحان الوقت أن تراجع الحكومة أداءها، حيث أن هناك وزراء يؤدون بصدق، والبعض لم يأت بعد، والأمر ذاته ينطبق على المحافظين.

 

 وقبل نهاية الجلسة دعا الدكتور على عبد العال،  رئيس المجلس أعضاء البرلمان الراغبون فى تعديل عضويتهم فى اللجان النوعية البالغ عددها 25 لجنة، إلى تقديم طلب مكتوب للمستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب، وذلك خلال 3 ساعات من نهاية الجلسة المنعقدة اليوم.

 

ونبه عبد العال الأعضاء قائلا: "أعمالا للسوابق البرلمانية السابقة فأن كل نائب سيظل فى اللجنة التى كان منضمًا إليها فى الدور السابق، ما لم يقدم طلبا بغير ذلك".

 

كما شهدت الجلسة إخطار الدكتور على عبد العال، الأعضاء باختيار المستشار محمود فوزى أمينا عامًا لمجلس النواب، فى ضوء المادة 416 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتى مفادها : يعين الأمين العام بقرار من مكتب المجلس بناء على ترشيح رئيسه، ويخطر الرئيس المجلس بذلك فى أول جلسة تالية. ويحضر الأمين العام جلسات المجلس، ويشرف على جميع إدارات الأمانة العامة للمجلس وأقسامها، وهو مسئول أمام الرئيس عن حسن سير الأعمال فيها. ويتولى الأمين العام السلطات المخولة للوزير فى القوانين واللوائح.

 

وفى سياق متصل، التف النواب حول المستشار محمود فوزى، بعد إعلان الدكتور على عبد العال، اختياره لتقلد منصب الأمين العام للبرلمان، مهنئين إياه بهذا المنصب ومتمنين له السداد والتوفيق.

 

رئيس مجلس النواب يلقى كلمة تأبين أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية السابق

وتقدم مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، بخالص العزاء فى وفاة المستشار أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية والشئون القانونية السابق، ورئيس مجلس الدولة الأسبق، وعضو اللجنة القومية للدفاع عن طابا، وعضو المحكمة الجنائية الدولية.

 

وقام الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بتلاوة كلمة باسم المجلس خلال الجلسة اليوم، لتأبين المستشار الجليل أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية الأسبق.جاء فيها

 

وقال عبد العال: "ملامح هذا الفارس النبيل تتجلى فى مسيرته العطرة ومواقفه الإنسانية... يلمس ذلك فيه القاصى عنه والدانى، إلا أن ملامح فروسيته وإنسانيته تتجلى أكثر وأكثر لدى الذين عملوا معه، وعايشوه عن قرب، وقد عايشت الرجل عن قرب، وأستطيع أن أقرر أنه رحمة الله عليه قد جمع بعبقرية متميزة بين الهدوء ودماثة الخلق، والتواضع، مع الشجاعة والجسارة فى أداء عمله والوفاء بمسئولياته التى كُلف بها طوال حياته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة