اعرف إزاى تقص شعرك بنفسك من غير حلاق.. "وفر واحمى نفسك"

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 09:00 م
اعرف إزاى تقص شعرك بنفسك من غير حلاق.. "وفر واحمى نفسك" رجل يحلق ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفضل البعض القيام بقص الشعر فى المنزل بدلاً من الذهاب إلى مصفف شعر، وذلك خوفاً من الإصابة من الأمراض المعدية، ويحتاج هذا لاستخدام ادوات بسيطة تساعد على تحقيق الغرض، واتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "wikihow".

نصائح للرجال لحلاقة الشعر 

- يفضل غسل الشعر قبل قصه، باستخدام الماء والشامبو المناسب لنوع الشعر والبلسم وشطفه جيداً، ثم تمشيطه بشكل جيد لتجنب تشابك الشعر، وفى حالة إذا كان الشعر يجف أثناء تمشيطه، يفضل رش قطرات من الماء حتى يصبح رطب مرة أخرى.

- يعتبر أفضل وقت لقص الشعر، عندما يكون رطبًا، و ليس مبللاً، جففه بمنشفة، و قم بتمشيط شعرك مرة أخرى للتخلص من أي تشابك نتيجة التجفيف .

حلاقة الشعر عند الرجل
حلاقة الشعر عند الرجل

- ابحث عن مكان مريح لقص الشعر، لأن ذلك قد يستغرق وقت طويل، خاصة إذا كانت أول مرة، لذلك اختار مكان مناسب ومكان مريح للجلوس وتجنب الفوضى فى المكان، ويعتبر أفضل مكان لقص الشعر هو الحمام، والذى يتيح لك الحصول على الماء ورؤية شعرك فى المرآة.

- قف أمام المرآة، لتستطيع رؤية ما تفعله بقدر الإمكان، ويفضل أن تكون كبيرة الحجم حتى تستطيع رؤية ما تقصه من الأمام أو على الجانبين.

- قم بوضع مرآة ثانية، إن أمكن، حتى تتمكن من رؤية الجزء الخلفي من رأسك، ويفضل أن تكون المرآة إما معلقة من الحائط المقابل أو كمرآة لليد يحملها شخص آخر.

طرق حلاقة الشعر
طرق حلاقة الشعر

- استخدام ماكينة حلاقة كهربائية، لقص أسفل الرأس والجانبين، ولكن بهدوء حتى لا تخطأ فى الخطوات.

- يفضل البدء فى قص جانب واحد من الرأس في وقت واحد، و استخدام الماكينة فى تخفيف أسفل الجوانب إلى الأعلى، و قم بإمالة شفرة المقص بزاوية أثناء عملك حتى تستطيع تحقيق التساوى بين الجوانب.

 - وبعد قص الجانبين، قوم بقص الجزء الخلفي من رأسك من الأسفل إلى الأعلى كما فعلت مع الجوانب،  مع جعل شخص أخر يحمل مرآة لك أو ضع المرآة خلفك حتى تتمكن من قص شعرك.

- استخدم مقص تصفيف الشعر عند تصفيف أعلى الرأس، بدلاً من ماكينة الحلاقة الكهربائية، لأن ذلك يساعدك على القص بدقة، ولذلك لا تستخدم المقصات المنزلية لقص شعرك .

-استخدم أصابعك أو مشط لرفع الشعر من لأعلى رأسك، مع العمل ببطء وبعناية حتى تستطيع قص الشعر بتوازى و اسحب جزءًا من الجزء الذي تم قصه مسبقًا إلى القسم الجديد كدليل توجيهي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة