أكرم القصاص - علا الشافعي

الثقافة: استراحة السادات بسانت كاترين توثق لرمز من صناع تاريخ الوطن

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 02:00 م
الثقافة: استراحة السادات بسانت كاترين توثق لرمز من صناع تاريخ الوطن جانب من الافتتاح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بمنطقة وادى الراحة بسانت كاترين، بعد انتهاء قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء من ترميمها وتطويرها، وإضافة بعض المقتنيات والمتعلقات الخاصة التى كان يستخدمها إليها.
 
وذلك ضمن فعاليات ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان "هنا نصلي معًا" الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور وزراء الاوقاف والسياحة والآثار والهجرة والتموين والشباب والرياضة والتنمية المحلية وعدد من سفراء الدول الأجنبية.
 
وقالت وزيرة الثقافة إن استراحة الزعيم الراحل محمد أنور السادات، ستكون بمثابة متحفا ومزارا سياحيا فى المدينة توثق حقبة هامة فى حياة الرئيس الراحل أنور السادات مؤكدة على حرص الدولة فى تخليد رموزا صنعوا مجد وتاريخ الوطن لتكون مرجعا ودليل للأجيال الجديدة.
 
وأشارت الوزيرة إلى ما تحتويه الاستراحة من مقتنيات والتى أشرف على عرضها فريق عمل متخصص من الفنانين التشكيلين وقامت الوزارة بإعارة لوحة وتمثال من البرونز للرئيس السادات لينضما إلى محتويات الاستراحة التى تشمل غرفة نومه ومصحفه الشخصى والغليون الخاص به وغيرها.
 
ومن جانبه أشاد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بجهود وزارة الثقافة فى أعمال التطوير والترميم والعرض المتحفي وأكد أن مدينة سانت كاترين بما يميزها من مقومات سياحيه متفردة يؤهلها لتكون في صدارة المدن الجاذبة للسياحة مشيرا إلى أن إقامة ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان الذى يؤكد أن مصر بلد المحبة والتسامح ونبذ العنف والكراهية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة