مقالات صحف الخليج.. محمد عاكف جمال يسلط الضوء على مستقبل العراق خلال السنوات المقبلة.. جاسم حاجى يناقش تأثير الذكاء الاصطناعى على الوظائف.. وأحمد عجب الزهرانى يحذر الشباب من المعاش المبكر

الجمعة، 11 أكتوبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. محمد عاكف جمال يسلط الضوء على مستقبل العراق خلال السنوات المقبلة.. جاسم حاجى يناقش تأثير الذكاء الاصطناعى على الوظائف.. وأحمد عجب الزهرانى يحذر الشباب من المعاش المبكر صحف الخليج
اعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت صحف الخليج اليوم، الجمعة، العديد من القضايا المهمة، وأبرزها أزمة الاحتجاجات فى العراق، ودور الحكومة فى إحداث تغييرات جذرية فى المجتمع العراقى.
 
محمد عاكف جمال
محمد عاكف جمال

محمد عاكف جمال: العراق على شفا... ماذا؟

سلط الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة البيان الإماراتية الضوء على مستقبل العراق خلال السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن مقاربة ملف الفساد، وهو الأكثر أهمية، تتطلب مواجهة وطنية غير قابلة للتساوم بوجه سعة وعمق ما تلعبه طهران ووكلائها فى العراق من دور خطير عبر ميليشياتها المدججة بالسلاح من إستلاب سيادة البلد فى تقرير سياسات حكوماته منذ التغيير فى 2003، نهوض العراق واستعادته لسيادته شرط أساسى وأساسى جداً جداً لتطويق الفساد والقضاء عليه.

جاسم حاجى
جاسم حاجى

جاسم حاجى: الذكاء الاصطناعى يستبدل الوظائف التى هيمن عليها الرجال

سلط الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة البلاد البحرينية الضوء على  الذكاء الاصطناعى الذى سيعيد تشكيل اقتصادنا وأدوار العمال والمسؤولين معه، مشيرا إلى أن الوظائف  ستختفى وتشهد تحولا كبيرًا لأن المهام التى يتم تنفيذها بسهولة وتكلفة منخفضة بواسطة الروبوتات ستصبح آلية، ومن المرجح أن يركز العمل المتبقى على الترابط، للتكيف والازدهار وسيستثمر العامل الذكى فى مهارات “الارتباط بالإنسان” - التعاطف والرحمة والتأثير والمشاركة.

أحمد عجب الزهرانى
أحمد عجب الزهرانى

أحمد عجب الزهرانى: خريف التقاعد

حذر الكاتب فى مقاله المنشور بجريدة عكاظ السعودية، الشباب الموظفين من انجذابهم لما يسمى "بالمعاش المبكر"، والذى يلجأ اليه البعض نتيجة الملل من الوظيفة ، مشيرا إلى أن الشاب لم يصل إلى سن الـ50 ويريد أن يتقاعد فى المنزل ويتناول مرتب حكومى ضعيف، يجعله غير قادر على مواجه مطالب الحياة المتزايدة.

 

ملحة عبد الله: دراما التحول الاجتماعى

قالت الكاتبة فى مقالها المنشور بجريدة الرياض، أن الشعوب العربية قد أمضت فترة ليست بالقصيرة في استخدام العاطفة، مشيرة إلى أهمية إعمال العقل، الذي قد تنحى جانبًا ردحًا من الزمن نتاج بعض الثقافات الخاطئة.

وأكدت أن التغيير نحو التنوير قد استوجب علينا أن نشتغل على إعمال العقل فى كل أمور الحياة، خاصة في مناهجنا التعليمية والفكرية، وذلك لكي نكون على ثقة ووعي باتخاذ القرار، وهو الفعل المتلازم مع التقدم في تاريخ الأمم نحو عصر نهضة جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة