صور.. "اليوم السابع" داخل أول صرح علمى بالعلمين.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتوى على قاعات مجهزة بأحدث التقنيات..وحمام سباحة أولمبى وملعب معتمد من الفيفا..والأكاديمية: النظام التعليمى سيفوق أوروبا

السبت، 12 أكتوبر 2019 06:00 ص
صور.. "اليوم السابع" داخل أول صرح علمى بالعلمين.. الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تحتوى على قاعات مجهزة بأحدث التقنيات..وحمام سباحة أولمبى وملعب معتمد من الفيفا..والأكاديمية: النظام التعليمى سيفوق أوروبا "اليوم السابع" داخل أول صرح علمى بالعلمين
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل مدينة العلمين الجديدة تجد إنشاءات وأبراج جديدة لتعلن ميلاد مدينة بالساحل الشمالى على طراز رفيع ومميز بجوار قرى الساحل الشمالى ضمن خطة بناء المدن الجديدة والمميزة لتتدفق فيها الحياة ويتوسع فيها السكان عمرانياً وتحتاج المدينة الجديدة صرحا علميا وطبيا لكى يخدم المدينة والمقيمين بها لتعلن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ميلاد أول صرح علمى داخل صحراء الساحل الشمالى بأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجيا لتبدأ الدراسة بكليات طب الأسنان والصيدلة كمرحلة أولى بها وتوفير إقامة للطلاب القادمين من الإسكندرية فى أكبر الفنادق بالساحل الشمالى وتوفير خطوط اتوبيسات لنقل الطلاب والعاملين .

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(2)

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل المقر الجديد للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة وإجراء حوارات مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الموجودين داخل المقر، منذ دخولك إلى المبنى الجامعى تجد متخصصين لتوفير المساعدات للطلاب وتوجيههم إلى أماكن قاعات المحاضرات والطلاب ينتشرون فى الساحات فى وقت الراحة منهم فى قاعات مصممة على أحدث الوسائل التكنولوجيا لتطوير فكر الطلاب واقامة حلقات نقاشية وعلى الجانب الآخر تجد العمال يعملون بجهد لاستكمال باقى الأبنية التعليمية فى المرحلة الثانية من البناء فهى خلية نحل تعمل بجهد داخل صحراء الساحل الشمالى لتعميرها وبناء استثمار فى أجيال جديدة تبنى الوطن .

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(5)

 يتكون فرع الأكاديمية الذكى بالعلمين الجديدة من مجموعة من الأبنية التعليمية والسكنية والبحثية بالإضافة إلى الأمة الرياضية والفنية المختلفة، حيث يتكون من 8 أبنية تعليميه على مساحة 62 فدانا يتوسطها مركز للإبداع التكنولوجى وسكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمشرفين.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(11)

كما يتكون من مكتبة ذكية ورقمي. مختلفة بها اماكن وغرف مجهزة للمذاكرة أحادية وثنائية، بالإضافة إلى مركز ثقافى وحضارى لخدمة الطلاب ولخدمة المجتمع بمدينة العلمين، بالإضافة إلى حمام سباحة أولمبى وصالة جيم كبيرة مجهزة لخدمة الطلاب ملعب ريال معتمد دوليا من الفيفا وجاهز لاستقبال البطولات الرياضية بالإضافة إلى مبنى الدراسات العليا والبحوث ومبنى للرئاسة الأكاديمية.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(20)

كما لم تغفل الأكاديمية عن الدور المجتمعى لها سيتم تأسيس مستشفى للطوارئ بالإضافة إلى حضانة ومدرسة وجراج ذكى بمساحة الأمريكية الشاملة تحت الارض لحماية السيارات من العوامل الجوية يستوعب أكثر من 2000سيارة.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(21)

أما عن كافة الخدمات البحثية والعلمية وحتى الترفيهية ستكون من خلال بطاقة ذكية للطالب يدخل بيها فى مكان فى المقر والاستغناء عن الكارنيه التقليدى.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(22)

ويقول الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن مقر الأكاديمية هو أول مشروع يعمل حقيقى داخل العلمين وكان أمامنا تحدى كبير لاستكمال الانشاءات لبدء الدراسة فى سبتمبر 2019 وبالفعل تم استكمال المرحلة الأولى وبدأت الدراسة فى كليات طب الأسنان والصيدلة.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(29)

وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش الجولة، أن مصر حاليا تبنى مدن جديدة ولا بد على الأكاديمية من أن تساعد فى تحقيق التنمية المستدامة ومساعدة الدولة على تحقيق أهدافها فكان أمامنا تحدى كبير وتم تحقيقه فى 6 أشهر فقط وبناء والانتهاء من المرحلة الأولى من التنمية ، مشيرا الى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ساعدت فى التوسع العمرانى فى بناء العديد من المقرات منها مقر أبوقير بالإسكندرية وشيراتون المطار بالقاهرة لذلك لأن الجامعات أحد العناصر الرئيسية لإقامة حياه مستدامة لذلك تم أخذ قرار ببناء مقر جديد بالعلمين وتم توقيع اتفاقية مع رئاسة الوزارة والإسكان وتم العامل على قدم وساق لإنهاء المهمة.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(23)

وأشار إلى أن استراتيجية العمل داخل الاكاديمية تعتمد على الجودة و التميز من خلال اهداف ورؤية واضحة قوامها رفع كفاءة العمل الأكاديمى بما يتوافق مع التقدم‎ ‎العلمي‎ ‎وثورة‎ ‎تكنولوجيا‎ ‎المعلومات‎ ‎والاتصالات‎ ‎التي‎ ‎يشهدها‎ ‎العالم‎ ‎والتي‎ ‎تحتم‎ ‎وضع‎ ‎استراتيجيات من شأنهاالارتقاء‎ ‎بخدماتوأنظمةالأكاديمية‎ ‎لتصبح‎ ‎ضمن‎ ‎مصاف‎ ‎الجامعات‎ ‎المرموقة‎ ‎من‎ ‎حيث‎ ‎معايير‎ ‎الجودة‎ ‎والنوعية، حيث تضم كليات الأكاديمية 1400 عضو هيئة تدريس.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(4)

وأضاف "عبد الغفار" تسعى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى دائما - وبكل ما أوتيت من قوة- لأداء مهمتها الأساسية كمنارة للمعرفة وقلعة شامخة وعلامة بارزه فى عالمنا العربى حيث مثلت أحد أهم وأبرز المعالم الهامة الناجحة فى مجال العمل العربى المشترك، وذلك منذ تأسيسها فى عام 1972 حيث أرست الأسس والمعايير الراسخة فى مجال التعليم والتدريب فى المنطقة العربية.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(25)

وتابع: يتمثل الدور الأساسى للأكاديمية فى المساهمة فى بناء القدرات بالدول العربية عن طريق التعليم والتدريب وتجهيز الكوادر الوطنية التى تؤهل لبناء المجتمعات العربية فضلا عن تقديم الاستشارات والقيام بالدراسات وإجراء البحوث فى المجالات العلمية التى تتميز بها الأكاديمية وهى الهندسة، النقل، الإدارة، اللوجستيات وسلاسل الإمداد، القانون، السياحة، علوم الحاسب، اللغات وعلوم الاتصال.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(30)

بينما قال الدكتور طارق محمود على، عميد كلية الطب الأسنان بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إنه لأول مرة افتتاح تخصص طب الأسنان فى فرع العلمين الجديدة وهو مقر ذكى مزود بأحدث الأساليب التكنولوجية علميا وتم توفير كافة الإمكانيات الإلكترونية من حيث التدريب والعيادات والمعامل حاليا تم بناء مجمع العلوم الأساسية وهى العلوم المتربطة بتأهيل الطالب للحياة العملية .

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(12)

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نظام الدراسة بها ستكون عامين للعلوم الأساسية وعام ما قبل الإكلينيكية وعام ما بعد الإكلينيكية، موضحا أنه تم الانتهاء من مبنى العلوم الأساسية وتم بدء الدراسة لحين الانتهاء من المبنى الكبير.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(8)

وأكد أن المبنى المخصص لطب الأسنان سيكون فيه حجرتين عمليات لتقديم خدمة لحلالات الجراحة وحوادث الطريق بالعلمين و5 غرف للمرضى بالإضافة إلى المعامل ما قبل الإكلينيكية مزودة بأحدث الامكانيات الحديثة 300 وجدة أسنان لتدريب الطلاب.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(13)

وأضاف أن نظام التعليم يكون من خلال وسائل التعليم الحديثة والاستغناء عن الكتاب التقليدى حيث يمكن للطالب ما يتم كتابته على السبورة يتم تدوينه تلقائيا لدى الجهاز الخاص للطالب ، وهى احدث وسائل التعليم تتبعها الاكاديمية العربية لعلوم والتكنولوجيا فى فرعها الذكى بالعلمين .

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(16)

وتقول سمر يونس، تدرس فى كلية الطب والأسنان، انها يقيم فى بورتو بجوار مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فى العلمين التى توفر لهم أن اتوبيسات لنقلهم إلى مكان الدراسة، مشيرة إلى أنها تعر بسعادة لتوفير الخدمات التى يحتاجها الطلاب وتوفير مشرفين الاستجابة إلى مطالبنا.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(7)

وأضافت سلمى ابراهيم طالبة بكلية طب الاسنان، أن نظام الدراسة حديث ومبتكر ولا يعتمد على الأساليب التقليدية فى الكتب ولكن طريقة شرح الدروس مختلفة بشأن ذكية تنقل كل ما يكتب عليها لدى الجهاز المخصص للطالب بالإضافة إلى توفير ابلكيشن يربط بين الطالب والاستاذ والإدارة عليه كافة المحاضرات التى يتم كتابتها على السبورة ومواعيد المحاضرات وتعليمات الإدارة بنظام الكرتونى ذكى يطبق لأول مرة.

اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(31)
 
اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(32)
 
اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(33)
 
اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(34)
 
اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(37)
 
اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(38)
 
اليوم-السابع-مع-طلاب-الأكاديمية-العربية-للعلوم-والتكنولوجيا-فرع-العلمين-(39)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة