أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو هشيمة: اعتقال مصريين فى قناة الجزيرة جاء انتقامًا بسبب تألق قنوات ON.. ويكشف لماذا استثنت عقود احتكار بى إن سبورت إيران وتركيا وإسرائيل؟.. ويدعو للتوجه للمدعى العام السويسرى لفتح قضايا فساد ناصر الخليفى

الأحد، 13 أكتوبر 2019 01:05 ص
أبو هشيمة: اعتقال مصريين فى قناة الجزيرة جاء انتقامًا بسبب تألق قنوات ON.. ويكشف لماذا استثنت عقود احتكار بى إن سبورت إيران وتركيا وإسرائيل؟.. ويدعو للتوجه للمدعى العام السويسرى لفتح قضايا فساد ناصر الخليفى رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب أحمد عبد الرحمن - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عرض التقرير الذى أنتجته قناة الجزيرة عن القبض على مصريين يعلمان فى القناة، متهمين بالتخابر مع الدولة المصرية وعلى صلة برجل الأعمال، وذلك خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، قائلاً: إن الاتهامات الموجهة للمصريين اللذين يعملان فى القناة قمة الإفلاس، موضحاً أن حديثه عن اتهامات المصريين يؤكد أن تلك فى مؤسسة عسكرية وليست مؤسسة مدنية تجارية.

وأوضح أحمد أبو هشيمة، أن القطريين اعترفوا بأنها مؤسسة عسكرية وليس مدنية وهو قمة الإفلاس وأى شخص يفهم فى القانون يعرف ذلك، مشيراً إلى أن القصة تعود أنه اعتاد عندما يقوم بتأسيس كيان ما يفضل العمل مع الكفاءات، قائلاً:"بعمل دراسات واكتشفت أن الإعلام الرياضى هى القاطرة، وعملنا قناة أون سبورت وده ثأر سابق مع قناة بى أن سبورت ومعايا".

 

وأكمل أحمد أبو هشيمة، أن قنوات أون سبورت حصلت على كل تصفيات كأس العالم، كما حصلت على مباراة كلاسيكو الأرض، ولأول مرة يتم بثه على قناة مفتوح ولم تحدث فى العالم، كما حصلنا على مباريات نادى تشيلسى، وأصبحت قناة أون سبورت حالة حتى أنها تخطت قناة بى أن سبورت القطرية، ومن هنا جاء الحقد والكيل.

وأردف رجال الأعمال، أنه بإنشاء قناة رياضية مصرية حاولنا من خلالها تقديم خدمة مميزة للمشاهدين، وعلى سبيل المثال ظهر أكثر من لاعب مشهور منهم رونالدو، وميسى، ومحمد صلاح، واللاعب نيمار، قائلاً: "لما محمد صلاح راح ليفربول فكرنا نروح نتعاقد مع قناة ليفربول، ولقينا أن النادى قال هل فى قناة مشفرة، وفكرنا إزاى نعمل خدمة جيدة، ومن هنا بدأت معرفتى بعلى سالم وهو رجل يجب أن يفتخر به المصريون لأنه تم انتدابه بأمر من صفوت الشريف للعمل فى قنوات الجزيرة وتأسيسها".

 

وتابع أحمد أبو هشيمة، على سالم شارك فى تأسيس معظم قنوات الجزيرة، كما شارك فى تغطية الحروب وهو يعمل معهم منذ 23 عاما فى الجزيرة، وما حدث معه خيانة بعد تكريمه من ناصر الخليفى، وما حدث يدل على أن هؤلاء الأشخاص ليس لهم عزيز أو غال، لأن هناك 150 ألف شخص يعيشون فى قطر.

 

وأكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، تقابلت مع المهندس على سالم عندما كان فى إجازة داخل مصر، وجلسنا سوياً وقدم لى دراسة، دافع فيها عن حقوق قناة بى أن سبورت، موضحاً أن الدراسة لما ترتقى لدرجة المشروع، وما حدث معه تم بعد بيع حصتى لقنوات ON، قائلاً: "الحقد على الدولة المصرية ممنوع على سالم يشوف الشمس، ومحاميه طلب خروجه من السجن والقضاء رفض، ومنعوا مرتبه وصادروا مصاريفه الشخصية وهان عليهم عشرة 23 عاماً، وما يحدث هما فى ثأر سابق بعيد عن على سالم معى شخصياً بعدما على سالم خلص الدراسة ولم يعمل به ولم نأخذ قناة ليفربول".

 

أحمد أبو هشيمة: حصلنا على أحكام قضائية ضد الجزيرة بسبب احتكارها ورفض عرضنا

 

تسأل رجال الأعمال أحمد أبو هشيمة، عن خطورة البيانات التى من الممكن أن يرسلها شخص يعمل فى قناة فضائية، قائلا: "ما خطورة البيانات التى خرجت من القناة عشان يعتقلوا المصريين الشرفاء ويعرضوهم للتعذيب فى السجون القطرية".

وأضاف أحمد أبو هشيمة، أن قنوات "أون سبورت" حاولت خدمة المواطن المصرى فى أن يشاهد مباريات كرة القدم دون الاشتراك فى خدمة "البوكس"، ولذلك اختلقت "الجزيرة" واقعة المصريين الذين يعملون فى القناة.

 

وتابع رجل الأعمال: "قولنا نندخل ننافس ووجدنا أن القناة حصلت علي حقوق البث مقابل مليار دولار لمدة 12 عامًا، وجرينا وقولنا نقدم عرض وقدمنا مليار و200 مليون دولار، ولم نحصل على حقوق ولذلك رفعنا دعاوى قضائية، وحصلنا على أحكام قضائية ضد قنوات الجزيرة بسبب احتكارها ورفض عرضنا".

 

وأردف أحمد أبو هشيمة: "مضى العقد ولم نسكت على حقوقنا ووجدنا أن العقد به خطئ ومفيش مكان يقول تأخد 12 سنة وأول تقرير خرج من الجهاز المنافسة، أكد أن عقود الشركة التابعة باطلة وصدرت عقوبات على عيسى حياتو بسبب أن العقود الفاسدة والباطلة".

 

أحمد أبو هشيمة: خاطبت منظمات دولية بشأن اعتقال قطر لمصريين

 

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أصدر قرارًا بإذاعة المباريات، وكل دولة أصبح لها 22 مباراة، والقطريين اتهموا المهندس المصرى على سالم، بأنه أرسل إيميل لى طلب فيه الضغط على القطريين لخفض السعر، رغم أن هناك قرارا بإذاعة المباريات.

وأكمل أحمد أبو هشيمة، أن القطريين أكدوا أن اثنين موظفين تخابرا فكيف يحدث ذلك من خلال مؤسسة مدنية تعمل فى مجال الإعلام، موضحًا أنه خرج من مجال الإعلام، وكان يشعرهم بالغضب، قائلا: "كنت مضايقهم عشان لما جيت أنافس عايز يقتلك أو يسجنك".

 

وتابع أحمد أبو هشيمة، أنه لم يكن يريد إنشاء كيان موازى لقنوات الجزيرة، وما ينفقونه فى تلك القنوات لا يحقق عائدا ماديا، وناشد المجلس القومى لحقوق الإنسان بمتابعة قضية المصريين المعتقلين فى قطر وتصعيد الموقف لأعلى مستوى دولى، قائلا: "تحركت بطريق رسمى دولى وأرسلت شكاوى بالتعاون مع أهل المتهمين، وهنشوف منظمات حقوق الإنسان هتعمل أيه؟".

 

أبو هشيمة يدعو إلى التوجه للمدعى العام السويسرى لفتح قضايا فساد ناصر الخليفى

 

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن قطر وقعت على اتفاقيات حقوق الإنسان بعيدًا عن العمالة الخارجية، موضحاً أنه ناشد جميع المنظمات الدولية وعددها 16 منظمة للتدخل فى قضية اعتقال مصريين يعملون فى قنوات الجزيرة بتهمة التخابر مع الدولة المصرية.

 

وأضاف أحمد أبو هشيمة، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، أن ما حدث حالة يجب أن يتحد معها المصريون لكى يتم إخراج المصريين المحبوسين ظلماً، مشيراً إلى أنه يجب على الدول العربية التوجه للمدعى العام السويسرى لفتح ملفات قضايا فساد متهم فيها ناصر الخليفى مالك قنوات "بى إن سبورت" القطرية.

 

وأكمل أحمد أبو هشيمة، أنه يتم حالياً تجهيز ملفات لإرسالها إلى مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قائلاً:"إزاى القضاء قابل يحول واحد بعقد عمل عادى لمتهم بالتخابر، والمصريين المقصودين بالموضوع ده لما حاولت أجتهد وأنافس حاربونى، إحنا لينا حقوق كتير جدًا عندهم، وده بيدل على أنهم مش عايزين 100 مليون يستمتعوا بحاجة".

  

أحمد أبو هشيمة يكشف لماذا استثنت عقود احتكار بى إن سبورت إيران وتركيا وإسرائيل؟

 

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن عقد قنوات بى إن سبورت صدر لمنطقة الشرق الأوسط، وبه جميع الدول العربية ما عدا ثلاث دول فى المنطقة هما إسرائيل وإيران وتركيا، متسائلاً عن كيفية إصدار عقد مدته 12 عاما فكل الدول العربية لها حقوق وحقوق شعوبها.

وأكمل أحمد أبو هشيمة، لماذا تريد قنوات بى إن سبورتس احتكار كل شىء، وإيصال ما يريدونه فقط، قائلاً:" ليه تتحكموا فى كل حاجة وتوصلوا بالمزاج كل حاجة ليه بتسيس الرياضة فى كأس العالم استخدمت قنوات رياضة فى مهاجمة السعودية بتفكر تتحكم فى مقدرات الوطن العربى، وأيه المناسبة وعلى سالم لا يعرف شيئًا عن العقود وهو مهندس قدم دراسة لم ترتق إلى المشروع".

 

أبو هشيمة لقنوات الإخوان: "ليه ساكتين على  قضية المصريين اللى بيتعذبوا فى السجون القطرية"

 

قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن على سالم ووليد عبد العزيز المصريين اللذين ألقى القبض عليهما فى قطر، والمتهمين بالتخابر مع الدولة المصرية، مواطنين شرفاء محترمين، موضحاً أن على سالم تاريخه مشرف، ورجل عبقرى فى مهنته، مردفاً: "الدولة المصرية والقيادة السياسية والشعب والحكومة هيوقفوا معاكم عشان تخرجوا من المحنة دى، وكرامتكم من كرامتنا وعذابكم أكيد هيعذبنا، والمعاملة غير الآدمية دى هيتحاسب اللى بيعملها".

 

وأضاف أبو هشيمة: "أنا المرة دى اتكلمت عن الموضوعات ولو على ووليد مطلعوش هتكلم عن أفراد من أولهم لأخرهم، ودا مش طبعى، ولكن الظلم وحش، لازم يبقى فيه قضاء عادل، لازم كل المصريين يعرفوا حقيقة قناة الجزيرة وقطر وبى إن سبورت، الموضوع دا ظلم بيّن، وظلم أنا مش مصدقه".

 

وتابع: "اللى بيعملوا كده فى 2 خدموهم 20 سنة، جُبن، مش رجولة، أيوة كان لى شريك قطرى، ولكن عمرى ما تعاملت معاهم"، مردفاً: "عاوز أوجه رسالة لقنوات الإخوان فى تركيا، هم المفروض من الأصول يوقفوا مع 2 مصريين بيتعذبوا فى السجون القطرية، معملوش أى حاجة، واتهام باطل، بس هم مش هيعملوا كده، هم هيجوا يتكلموا وفى الإعلام مش هيلاقوا غير أحمد أبو هشيمة".

 

واستطرد أبو هشيمة: "أنا عمرى ما بحب أتكلم عن نفسى، وأشوف أى حاجة بعملها لبلدى هى حق بلدى على وماستهلش عليها كلمة شكر، وكل ما بلدى كانت بتقسى عليا، زى ما بيطلعلى رجل قطر، أنا عمال أبنى فى مصانع وأعمل مبادرات، وأقولهم لو أنتوا بتحسوا بالغلابة انزلوا حسوا بيهم واعملوا زى ما بنعمل، عاوز أقولهم، لما تبنوا بعد 2011 تبنوا مصانع، وتعملوا أول مصنع حديد فى صعيد مصر ببنى سويف، وأول مجمع صناعات فى سوهاج، وفى بورسعيد مصنع كان قافل وفتحناه، وتشغل كام ألف عامل، وتشارك فى مبادرات بلدك من أول تحيا مصر وافتتاح قناة السويس والمؤتمر الاقتصادى وتدعم كام شاب ومباردة، وأرجع أقول دا حق بلدى على وماستهلش عليه الشكر".

 

ووجه رسالة للشباب قائلاً: "بقول للشباب دى بلدك، يعنى قدرك، ومحدش يقدر يغير قدره، ولازم حبك لبلدك، إن شاء الله هتبقى أحسن بلد، وأنا ماخدتش الدعم اللى قبل 2011، الدعم شاله واحد بس لأن البلد كانت رايحة فى مصيبة، واستغنى عن شعبيته، واحد بس وهو عمل الصح، وأنا ماستفدتش من الدعم ده عشان لما يجى يقولك رجل كل العصور، قامت ثورتين وأنا ببنى مصانع ومكمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة