الحرب على سوريا تدخل يومها الخامس.. الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 130 ألف سورى جراء عدوان تركيا.. وجيش الاحتلال التركى يعترف بتصفية 480 كرديا.. ومسلحون موالون لأردوغان يعدمون 9 مدنيين.. وعائلات داعش تفر بعد القصف

الأحد، 13 أكتوبر 2019 10:58 ص
الحرب على سوريا تدخل يومها الخامس.. الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 130 ألف سورى جراء عدوان تركيا.. وجيش الاحتلال التركى يعترف بتصفية 480 كرديا.. ومسلحون موالون لأردوغان يعدمون 9 مدنيين.. وعائلات داعش تفر بعد القصف سوريا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل العدوان التركى على سوريا اليوم، الأحد، يومه الخامس، وبين قصف وغارات وحشية يشنها الجيش التركى على السوريين، قالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 130 ألف سورى نزحوا من المناطق الريفية المحيطة بتل أبيض ورأس العين جراء العدوان الغاشم.

 

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، فى وقت سابق إن العملية العسكرية التركية يجب أن تتقيد بالقانون الدولى، مؤكدا أنه يجب حماية المدنيين من هذه العملية.

 

ميدانيا قالت روسيا اليوم الإخبارية، بأن الجيش التركي وصل اليوم، إلى طريق الحسكة - حلب الدولي، مضيفا أن أكثر من 20 دبابة ومصفحة تركية تتمركز في محطة المبروكة على الطريق الدولي.

 

EGcfi1DWkAISoEp
 

 

وارتفعت حصيلة الشهداء السوريين، واعترفت وزارة الدفاع التركية، بعمليات التصفية والإبادة بين الأكراد، وقالت أن حصيلة قتلى عناصر "حزب العمال الكردستاني" و"وحدات حماية الشعب" الكردية منذ انطلاق "عملية نبع السلام"، قد بلغت 480 كرديا.

 

وأكدت الوزارة في بيان نشرته على حسابها في "تويتر"، أن "العملية المستمرة في منطقة شرق الفرات بنجاح، أسفرت حتى الآن عن تحييد 480".

 

كما أعدم مسلحون موالون لتركيا، 9 مدنيين شمال شرقي سوريا، بحسب ما أكدت العربية الإخبارية.

وبدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع عملية إعدام ميداني بحق 9 سوريين، وذلك بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة عقب سيطرة الفصائل الموالية لتركيا على الطريق الواصل إلى مدينة الحسكة جنوب تل أبيض لوقت قصير قبل أن ينسحبوا منه.

 

photo5834698280204873922
 

 

وقال المرصد لوكالة فرانس برس إن "المدنيين التسعة أعدموا على دفعات إلى الجنوب من مدينة تل أبيض" الحدودية في ريف الرقة الشمالي، مشيراً إلى أن بينهم هيفرين خلف البالغة 35 عاما التي تشغل منصب الأمين العام لحزب "مستقبل سوريا" الكردي.

 

وفى غضون ذلك، قال مسؤولون أكراد إن هجوما تشنه تركيا وحلفاؤها من المعارضة السورية يقترب من مخيم للنازحين فى شمال سوريا يضم الآلاف من أفراد عائلات مقاتلى تنظيم داعش الإرهابى، وإن بعضهم تمكن من الفرار بعد القصف.

 

وذكرت الإدارة الذاتية الكردية لشمال وشرق سوريا أن القصف القريب من مخيم عين عيسى إلى الشمال من مدينة الرقة "يشكل دعما لإعادة إحياء تنظيم داعش مجددا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة