أكرم القصاص - علا الشافعي

فلسطين ضد السعودية.. التاريخ يدعم الأخضر فى تصفيات المونديال

الأحد، 13 أكتوبر 2019 12:07 م
فلسطين ضد السعودية.. التاريخ يدعم الأخضر فى تصفيات المونديال مباراة السعودية وسنغافورة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك منتخب السعودية سجلاً رائعاً أمام فلسطين قبل المباراة المرتقبة التى تجمعهما بعد غد، الثلاثاء، بمدينة "رام الله" الفلسطينية، فى التصفيات المزدوجة المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن مباراة الثلاثاء ستكون السادسة فى تاريخ مواجهات السعودية وفلسطين، حيث حقق "الأخضر" الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مباراتين، بينما لم يتذوق مرارة الهزيمة أمام نظيره الفلسطينى على مدار تاريخ المواجهات.

وأضافت الصحيفة أن أول لقاء يجمع منتخبى السعودية وفلسطين، ضمن مباريات ألعاب غرب آسيا عام 2005، وانتهى بفوز "الأخضر" 2-0، وحسم التعادل 2-2 ثانى المواجهات وكانت بكأس العرب 2012، وفاز المنتخب السعودى بالمواجهة الثالثة 2-0 فى لقاء ودى جمعهما عام 2014.

وشهدت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مواجهتين بين السعودية وفلسطين، وفاز السعودى بالأولى 3-2، وتعادلا سلباً فى المواجهة الثانية.

وأسفرت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 عن وقوع منتخب السعودية فى المجموعة الرابعة مع منتخبات أوزبكستان، فلسطين، اليمن، وسنغافورة.

ويتصدر منتخب السعودية جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام سنغافورة، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان وفلسطين ونقطتين لليمن.

وتلعب السعودية مع فلسطين يوم 15 من أكتوبر الجارى قبل أن تواجه أوزبكستان يوم 14 نوفمبر المقبل.

ويلتقى منتخب السعودية مع اليمن فى بداية جولة الإياب من التصفيات يوم 26 مارس 2020، قبل أن يواجه سنغافورة يوم 31 من الشهر ذاته، كما يلعب مع فلسطين وأوزبكستان يومى 4 و9 يونيو 2020










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة