أكرم القصاص - علا الشافعي

شواطئ لازم تزورها فى فصل الخريف.. "بعد زحمة الصيف".. صور

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 02:00 م
شواطئ لازم تزورها فى فصل الخريف.. "بعد زحمة الصيف".. صور شاطئ بلاج دى سلاينز فى فرنسا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل البعض السفر للمناطق الساحلية فى فصل الخريف، بغرض الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة سقوط أوراق الشجر الملونة، على الشاطئ، واستنشاق الهواء النقى، ومشاهدة بعض الأماكن الجديدة، ولتحقيق ذلك، توجد بعض الشواطئ التى تحقق ذلك، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "jetsetter".

شاطئ ديسانسو 

يعتبر شاطئ ديسانسو بجزيرة كاتالينا فى كاليفورنيا من الشواطئ التى ينصح بزيارتها فى فصل الخريف، حيث يمكنك تجربة الحياة على جزر صغيرة، مع مشاهدة العديد من عروض المهرجانات المختلفة، والإقامة بأحد الفنادق المطلة على البحر، والتنزه بأحد القوارب والاستمتاع بالهواء الطلق.

شاطئ ديسانسو
شاطئ ديسانسو

شاطئ ميرتوس 

يعتبر شاطىء ميرتوس بجزيرة كيفالونيا باليونان، من الشواطئ التى تحتوى على المناظر الطبيعية الخلابة، حيث المياه الصافية، كما إنها تشتهر  بحصاها الجيري الأبيض المبهر فضلاً عن المنظر غروب الشمس الرائع، وممارسة هواية صيد الأسماك، وتذوق الأطعمة اللذيذة، مثل فطيرة اللحم الكيفالونية .

شاطئ ميرتوس
شاطئ ميرتوس

شاطىء " Playa Xcalacoco " 

ومن الشواطئ التى ينصح بزيارتها فى فصل الخريف، شاطىء " Playa Xcalacoco "، الذى يقع بريفييرا مايا فى المكسيك، على الرغم من أن شهور الخريف تتزامن مع موسم الأعاصير في هذه المنطقة، إلا أن الفنادق والمنتجعات تتبارى لتقديم مختلف العروض لجذب الزبائن، من ناحية أخرى تتميز هذه الشواطئ بأنها أقل ازدحامًا، وكما يعتبر الطقس مثالي للسباحة حيث تتميز مياه الشاطىء بالهدوء والنقاء والرمال البيضاء، وأشجار النخيل .


Playa Xcalacoco
Playa Xcalacoco

 

خليج المرجان 

بفضل موقع خليج المرجان بقبرص في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، يتميز طقسها بالدفء وظهور الشمس لفترة طويلة، لذلك توجد العديد من المظلات الشاطئية، كما يتميز الشاطئ بوجود منحنى من الرمال الناعمة والمياه الهادئة مناسبة لجميع أفراد الأسرة،  والاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة.

خليج المرجان
خليج المرجان

 

شاطئ " Plage des Salins" 
 

يقع  شاطىء " Plage des Salins" بفرنسا وقد تخلوا من السياح فى أواخر شهر سبتمبر، مما يسهل التنقل وإختيار الفنادق للإقامة فيها، والإستمتاع بالهواء النقى، والكثبان الرملية المغطاة بأشجار الصنوبر و تناول الأسماك بإحدى المطاعم المطلة على الشاطىء، والمشاركة فى سباق القوارب الذى يشارك فيه 300 يخت من جميع أنحاء العالم .

Plage des Salins
Plage des Salins

جوفيرنور بيتش
 

يشبه إلى حد بعيد سانت تروبيز، كما إنها مليئة بالعروض الفخمة لقضاء العطلات، وتحتوى على مناظر طبيعية خلابة مثل ظهور منحنى للرمال الذهبية بين صخريين ولا يوجد مطاعم أو نوادي شاطئية، والتى توجد بالقرب من الشواطىء،  مما يتيح لك الاستمتاع بالحياة الطبيعية البرية.

جوفيرنور بيتش
جوفيرنور بيتش

بلايا جراندي
 

يحتوى شاطىء بلايا جراندى على العديد من النباتات والحيوانات وكما إنها تعتبر مكان لتعشيش السلاحف البرية، التي تضع بيضها في الرمال، خلال هذا الموسم، التى يمكن مشاهدتها مع الإستمتاع بالهواء والمياه النقية، والإقامة فى أجنحة رومانسية مغطاة بأربعة أعمدة المطلة على الغابة والبحر.

بلايا غراندي
بلايا غراندي

شاطئ هنتنجتون  
 

يعتبر شاطئ هنتنجتون  بساوث كارولينا فى الولايات المتحدة من الشواطىء التى تحتوى على العديد من أنواع الطيور المستوطنة بهذه المنطقة،  والمبانى الرائعة مثل قلعة أتالايا، ومنزل الشتوي المبنى على الطراز المغربي الذي بناه الزوجان آنا حياة وآرتشر هنتنجتون في عان 1930،  كما تتوافر فى الجزيرة ملعب جولف وأربعة حمامات سباحة.

شاطئ هنتنغتون ساوث كارولينا
شاطئ هنتنغتون ساوث كارولينا

شاطىء لونج آيلاند
 

يحتوى شاطىء لونج آيلاند بنيويورك على المناظر الطبيعية الخلابة، والذى يقع بجواره قصر Duck Walk Vineyards المصمم على الطراز النورماندي، وكما يمكن الإشتراك بمختلف جولات الدراجات على مدار اليوم، وإنهاء رحلة التنزه بمشاهدة غروب الشمس الطويل بالجلوس على الرمال البيضاء .

لونغ آيلاند
لونج آيلاند

شاطئ ساشويست
 

ومن الشواطىء التى يفضل زيارتها فى فصل الخريف، شاطىء ساشويست، لمشاهدة سقوط أوراق الشجر، والإستمتاع بالمياه النظيفة الخالية من الأعشاب البحرية وحركة الأمواج وكما يقع Norman Bird Sanctuary، وهى محمية برية تبلغ مساحتها 325 فدانًا تطل على المحيط الأطلسي، بجوار الفندق مباشرة، وظهور العديد من الطيور والإقامة بإحدى الفنادق  مثل فندق بوتيكي الضخم الذى يطل على خليج Narragansett مع مطعم يقدم الأطعمة المميزة بهذه المنطقة  مثل لفائف الكركند وحساء البطلينوس.

شاطئ ساشويست
شاطئ ساشويست

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة