3 سيناريوهات أمام حسام البدرى لإنهاء أزمة العقم التهديفى مع الفراعنة.. اللعب بمحمد صلاح كمهاجم صريح.. تطوير أداء أحمد حسن كوكا.. الاعتماد على مصطفى محمد وصلاح محسن بعد إنهاء مشوارهما مع المنتخب الأولمبى

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 07:14 م
3 سيناريوهات أمام حسام البدرى لإنهاء أزمة العقم التهديفى مع الفراعنة.. اللعب بمحمد صلاح كمهاجم صريح.. تطوير أداء أحمد حسن كوكا.. الاعتماد على مصطفى محمد وصلاح محسن بعد إنهاء مشوارهما مع المنتخب الأولمبى المنتخب الوطنى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف حسام البدرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، خلال المؤتمر الصحفى الذى أعقب مباراة المنتخب الودية أمام بتسوانا، بوجود أزمة حقيقية فى مركز رأس الحربة الصريح للفراعنة، وأنه يعكف فى الوضع الحالى على إنهائها بإيجاد بعض الحلول البديلة، خاصة أن المنتخب مقبل على المشاركة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون 2021 والتى يستهلها المنتخب خلال الشهر المقبل بمواجهتى كينيا وجزر القمر.

ورغم قصر المدة التى تولى فيها حسام البدرى قيادة المنتخب، وضغط مباريات الدورى نظرًا لانطلاقه متأخرًا، إلا أن هناك بعض السيناريوهات لابد على المدير الفنى الاستعانة بأحدهم من أجل إيجاد حل سريع لأزمة العقم التهديفى قبل الدخول فى معترك المباريات الرسمية:

اللعب بمحمد صلاح كمهاجم

أسرع سيناريو يتم اتخاذه هو الاستعانة بمحمد صلاح صانع ألعاب ليفربول الإنجليزى فى مركز المهاجم الصريح وهو ما شارك فيه اللاعب مع ناديه فى أكثر من مناسبة ونجح واستطاع إحراز العديد من الأهداف الصعبة.

ويدرس حسام البدرى فى الوقت الحالى هذا السيناريو إلا أنه يرفض الاستعانة به إلا فى وقت الضرورة خاصة أن صلاح من اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى مركز صانع الألعاب.

تطوير أداء كوكا

إذا أرد حسام البدرى الاعتماد على أحمد حسن كوكا كمهاجم أول للمنتخب الوطنى بعدما دافع عنه فى المؤتمر الصحفى بالأمس وذكره بالاسم، فعليه تطوير مستواه الفنى بشكل كبير، بعدما استنفد اللاعب فترات التجربة لدى الجماهير المصرية وفشل فى إثبات نفسه مع كل المدربين الذين تعاقبوا على المنتخب الوطنى خلال الفترة الماضية.

ويؤمن البدرى كثيرًا بإمكانيات كوكا منذ أن كان مديرًا فنيًا للأهلى وطالب فى أكثر من فترة انتقالات بإعادة اللاعب من الإحتراف الخارجى واللعب للقلعة الحمراء لذا فإن المدير الفنى سيسعى كثيرًا إلى تصحيح أخطاء اللاعب وهو ما ظهر جليًا فى لقاء الأمس أمام بتسوانا فبالرغم من عدم إحرازه لأهداف إلا أنه ظهر بشكل مغاير وأضاع بعض الفرص وارتطمت إحدى الكرات بالقائم الأيمن لحارس بتسوانا وهو ما يؤكد أن اللاعب يسير على الطريق الصحيح.

الاعتماد على ثنائى المنتخب الأولمبى

آخر السيناريوهات التى من الجائز أن يعتمد عليها حسام البدرى هو ثنائى المنتخب الأولمبى صلاح محسن مهاجم الأهلى ومصطفى محمد مهاجم الزمالك اللذين تألقا بشكل لافت خلال الفترة الماضية وبرز أسمهما للمشاركة مع المنتخب وخاصة مصطفى محمد الذى شبهه البعض بأداء البلدوزر عمرو زكى مهاجم المنتخب والزمالك الأسبق.

فى الوقت الذى أكد فيه البعض الآخر أن أداء صلاح محسن وخفة حركته تشبه كثيرًا أداء عماد متعب مهاجم المنتخب والأهلى الأسبق.. فهل ينجح البدرى فى إعادة تجربة عماد متعب وعمرو زكى مع المنتخب؟  

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة