أكرم القصاص - علا الشافعي

الألعاب الجماعية "حبة فوق وحبة تحت".. كرة اليد فى العلالى على صعيد المنتخبات والأندية.. الطائرة "آيلة للسقوط" في مونديال الكبار والناشئون يحفظون ماء الوجه.. والسلة بين السما والأرض

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 09:18 م
الألعاب الجماعية "حبة فوق وحبة تحت".. كرة اليد فى العلالى على صعيد المنتخبات والأندية.. الطائرة "آيلة للسقوط" في مونديال الكبار والناشئون يحفظون ماء الوجه.. والسلة بين السما والأرض ناشئين اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين تحقيق نجاحات رائعة صفق لها الجميع في الشارع الكروي.. وما بين إخفاقات أثارت غضب الملايين من جمهور الرياضة المصرية.. يسير الحال في الألعاب الجماعية التى تتراوح نتائجها بين هذا وذاك الأمر الذى بات يُمثل ظاهرة مُحيّرة في الشاره الرياضي.

ففي الوقت الذى تحصد فيه بعض الألعاب الجماعية أمثال كرة اليد والطائرة وكرة السلة النجاحات والميداليات يبقي الوضع على ما هو عليه من حيث التراجع في الترتيب والخسائر في ألعاب أخرى أمثال الكرة الطائرة وهو ما يرصده "اليوم السابع" في التقرير التالي:

كرة اليد فى العلالى على صعيد المنتخبات والأندية

استطاعت كرة اليد أن تحمل لقب الحصان الأسود فى الألعاب الجماعية هذه الفترة فى ظل تحقيق منتخب الناشئين للقب كأس العالم لأول مرة فى التاريخ بمونديال مقدونيا، كما نجح أيضًا منتخب الشباب فى الحصول على برونزية كأس العالم بإسبانيا.

لاسيما أن منتخب الناشئات نجح فى الحصول على لقب بطولة أفريقيا التى اختتمت مؤخرًا فى النيجر، أما على صعيد الأندية فنجح فريق كرة اليد بنادى الزمالك فى مواصلة التربع على عرش أفريقيا للموسم التالى على التوالى والوصول إلى لقب الأكثر تتويجًا بالتفوق على مولودية الجزائر بفارق لقب.

الطائرة آيلة للسقوط في مونديال الكبار.. والناشئون يحفظون ماء الوجه

بينما تشهد الكرة الطائرة المصرية تقديم منتخب رجال الكرة الطائرة نتائج سلبية فى مونديال اليابان بالرغم من الانطلاقة القوية التى شهدت الفوز على إستراليا وإيران، إلا أن المنتخب تلقى 9 خسائر متتالية من كل من البرازيل وكندا وروسيا وإيطاليا وبولندا واليابان وتونس والأرجنتين وأخيرًا أمريكا، بعد الاكتفاء ببرونزية دورة الألعاب الأفريقية يالمغرب والحصول على المركز الرابع ببطولة أفريقيا بتونس.

السلة حبة فوق وحبة تحت

أما على صعيد كرة السلة، جاء المنتخب المصرى رجال فى المركز الـ58 عالميًا، بينما احتل المنتخب الأمريكى المركز الأول، وفيما يخص منتخب السيدات، جاء المنتخب الوطنى فى المركز الـ55 عالميًا، بينما تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول أيضًا.

وفشل منتخب رجال كرة السلة فى التأهل إلى  منافسات بطولة كأس العالم، بعد الإخفاق فى التصفيات المؤهلة، حيث خسر أمام نظيره الكاميروني بنتيجة 60-80 في إطار الجولة الأخيرة من منافسات الدور النهائي للتصفيات الأفريقية التي أقيمت في أنجولا.

أما على صعيد منتخب مصر لناشئات كرة السلة تحت 16 سنة، بقيادة على هاشم،  فنجح فى التأهل إلى كأس العالم فى رومانيا بعد التأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية التى أقيمت فى روندا أغسطس الماضى إلا أنه حصل على الفضية بالخسارة من مالى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة