أكرم القصاص - علا الشافعي

السيسى خلال لقائه بالمستثمرين المصريين بالخارج: الدولة مهتمة بتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة بجميع مجالاتها.. ومصر تحتاج لسواعد أبنائها بالخارج والداخل للمساهمة بتطويرها وتنميتها وتغيير واقعها للأفضل

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 03:10 م
السيسى خلال لقائه بالمستثمرين المصريين بالخارج: الدولة مهتمة بتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة بجميع مجالاتها.. ومصر تحتاج لسواعد أبنائها بالخارج والداخل للمساهمة بتطويرها وتنميتها وتغيير واقعها للأفضل اجتماع السيسى مع وفدا من المستثمرين المصريين بالخارج
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرص الدولة على التفاعل المباشر مع المستثمرين وقطاع الأعمال من أبناء مصر فى الخارج، الذين يمثلون ثروة كبيرة للوطن، وذلك للاستفادة من خبراتهم ومقترحاتهم، والعمل على تدعيم الروابط بينهم وبين وطنهم الأم، وإشراكهم فى الجهود التى تقوم بها الدولة لبناء المستقبل، والتى تتطلب إدارة دؤوبة وإرادة حقيقية واعية بالتحديات وسبل مواجهتها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج، والمشاركين فى النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" والتى ستعقد خلال الشهر الجارى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع اهتمام الدولة بتحفيز الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة بجميع مجالاتها، وكذا إعداد الخطط المستقبلية وفقًا لرؤية مصر 2030 من خلال الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة، مع التركيز على تجارب المصريين الذين حققوا نجاحات فى الخارج، ودعوتهم للاستثمار فى مصر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس ألقى الضوء على تطورات المشهد الاقتصادى والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بالسوق المصرى فى مختلف القطاعات، فضلًا عن استعراض المقومات المتنوعة التى باتت تتمتع بها مصر حاليًا، والتى ضاعفت من قدرتها على جذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك الاستقرار الأمنى، بالإضافة إلى وفرة الأيدى العاملة المدربة، والسوق المصرية الواسعة، وكذلك اتفاقات التجارة الحرة التى تربط مصر بالأسواق فى أفريقيا والمنطقة العربية والاتحاد الأوروبي.

وأشار الرئيس السيسي، إلى التسهيلات والإجراءات الإصلاحية والتنموية التى تتبناها الحكومة لتشجيع ومساندة الاستثمارات الجادة وتذليل جميع العقبات أمام القطاع الخاص، بالإضافة إلى ما تضطلع به الدولة على صعيد تطوير البنية الأساسية والمناطق الصناعية، وتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحديث الأطر والنظم القانونية ذات الصلة لتوفير بيئة تشريعية ترسخ مفهوم دولة القانون واحترامها لالتزاماتها التعاقدية.

وأوضح السفير بسام راضى، أن الوزراء استعرضوا محاور النسخة الخامسة من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، والتى تركز هذا العام على موضوعات الاستثمار والتنمية، وذلك فى إطار جهود الدولة للتواصل ومد الجسور مع المصريين فى الخارج والاستفادة من خبراتهم فى شتى المجالات. كما تم عرض الجهود المبذولة على مختلف الأصعدة فى مصر من أجل تحفيز مجمل قطاعات الاقتصاد وتشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية.

وشهد اللقاء حوارًا مفتوحًا بين الرئيس ومجموعة المستثمرين والخبراء المصريين حول ما تقوم به الحكومة لدفع عملية التنمية الشاملة فى مصر والآفاق المستقبلية للوضع الاقتصادى فى مصر، حيث أشاد الوفد الاستثمارى بالخطط التنموية الطموحة للدولة والتحسن فى البيئة الحاضنة للاستثمارات فى مصر، وكذلك الإرادة السياسية القوية لتحقيق الإصلاح والنمو فى مصر بوتيرة متسارعة، والتى ساهمت بشكل ملحوظ فى استعادة الصورة الذهنية الإيجابية عن مصر لدى مجتمع الأعمال الأجنبى، مؤكدين تقديرهم للقاء الرئيس، وحرصهم إبراز التطورات الإيجابية التى تشهدها مصر إلى المجتمع الدولي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد فى ختام اللقاء حاجة مصر لكل سواعد أبنائها فى الخارج والداخل للمساهمة فى تطويرها وتنميتها وتغيير واقعها إلى الأفضل، واعتزام مصر استمرار قوة الدفع للتحرك بشكل متوازن ومدروس فى سبيل تحقيق مستهدفات الإصلاح الاقتصادى الشامل كمسار وطنى استراتيجى لبناء الدولة.

اجتماع السيسى مع وفدا من المستثمرين المصريين بالخارج (1)
 

 

اجتماع السيسى مع وفدا من المستثمرين المصريين بالخارج (2)
 

 

اجتماع السيسى مع وفدا من المستثمرين المصريين بالخارج (3)
 

 

اجتماع السيسى مع وفدا من المستثمرين المصريين بالخارج (4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة