أكرم القصاص - علا الشافعي

غضب أمريكى روسى ضد العدوان التركى على سوريا.. مسؤول بالبيت الأبيض: واشنطن ستفرض علاقات جديدة على تركيا.. ونائب ترامب يزور أنقرة خلال 24 ساعة.. وموسكو: لا يوجد توافق مع أنقرة على العملية العسكرية

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 10:09 م
غضب أمريكى روسى ضد العدوان التركى على سوريا.. مسؤول بالبيت الأبيض: واشنطن ستفرض علاقات جديدة على تركيا.. ونائب ترامب يزور أنقرة خلال 24 ساعة.. وموسكو: لا يوجد توافق مع أنقرة على العملية العسكرية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت ردود الأفعال الدولية على العدوان التركى فى سوريا، حيث أظهرت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا حالة غضب واسعة جراء هذا الغزو التركى، فى الوقت الذى يزور فيه نائب رئيس الجمهورية الأمريكى تركيا خلال ساعات قليلة لبحث تداعيات هذا العدوان.

فى هذا السياق، قال مسؤول أمريكى، إن وقف إطلاق النار شمال شرق سوريا سيكون عنصرا رئيسيا لإعادة العلاقات الأمريكية التركية لطبيعتها، بحسب ما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وقال مسؤول الأمريكى، إن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على تركيا فى حال عدم التوصل لحل أزمة تدخلها فى سوريا، وأوضح مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية – بحسب شبكة  سكاى نيوز الإخبارية - أن الولايات المتحدة لا زالت تسيطر على أجواء شمال شرق سوريا.

وأكد مسؤول أمريكى أن نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة لبحث العمليات التركية فى الشمال السورى.

وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية فى خبر عاجل لها، أن وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو أكد خلال اتصال مع الرئيس العراقى ضرورة وقف العمليات التركية فى الشمال السورى.

فيما قال مبعوث الرئاسة الروسية، إن الأكراد سمحوا لقوات النظام بدخول مناطق محددة منها منبج.

وأضاف مبعوث الرئاسة الروسية، أن تركيا لا تملك الحق فى الوجود الدائم بسوريا، مشيرا إلى أن هناك 12 ألف عنصر داعشى يتواجدون فى السجون شمال سوريا.

وأعلنت الرئاسة الروسية أنه لا يوجد توافق بين روسيا وتركيا على العملية العسكرية ، موضحة أن موسكو لم تناقش الأمر مع أنقرة على الإطلاق، وقالت الرئاسة الروسية، إنه بوسع تركيا التوغل لمسافة لا تتجاوز 10 كلم فقط داخل سوريا.

ونقلت قناة العربية، فى خبر عاجل لها عن قوات سوريا الديمقراطية إعلانها أن قوات النظام السورى ستنتشر بعمق 1 كلم على الحدود مع تركيا.

كما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية فى خبر عاجل لها، أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت وزيرا الدفاع الروسي الأمريكى ناقشا تطورات الملف السورى عبر الهاتف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة