فعاليات اليوم.. ندوة الفوتوغرافيا والعمارة وعرض الفيلم الأمريكى hair

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 08:00 ص
 فعاليات اليوم.. ندوة الفوتوغرافيا والعمارة وعرض الفيلم الأمريكى hair مركز الحرية بالاسكندرية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجارى، العديد من الفعاليات الثقافية بمختلف المراكز الإبداعية.
 
تعرض قاعة سينما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الفيلم الأمريكي "Hair"، وذلك فى السادسة مساء الثلاثاء المقبل.
 
الفيلم درامي موسيقى مناهض للحرب، إنتاج عام 1979، يستند إلى فيلم برودواى الموسيقى، موسيقي أمريكية قبلية للحب الصخري عن أحد مساعدي حرب فيتنام يلتقي ويصادق "قبيلة" من الهيبيين في طريقه إلى مركز تحريض الجيش، يقدمه الهيبيون إلى الماريجوانا وLSD، وبيئتهم من العلاقات غير التقليدية ومشروع التهرب.
 
كما ينظم بيت المعمار المصرى، بمنزل على لبيب – بدرب اللبانة بميدان القلعة- التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة بعنوان "الفوتوغرافيا والعمارة"، وذلك في السادسة والنصف مساء الثلاثاء 15 أكتوبر الجارى، يتحدث في اللقاء المعماري أحمد حجاب.
 
يُشار إلى أن فعاليات القطاع تقام في 11 مركزًا للإبداع في القاهرة والإسكندرية، وتتضمن حفلات غنائية وموسيقية، ومعارض فنون تشكيلية وخطا عربيا، ومعرضًا للحِرف التقليدية، وورشًا فنية للأطفال، وعروضًا مسرحية وسينمائية.
 
,تستضيف قاعة دار النخبة بالعجوزة حفل مناقشة وتوقيع رواية "عطر البارود" للأديب الأريترى هاشم محمود، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً.  
 
يحاول الكاتب من خلال روايته سرد مشقة الحروب، وما خلفة المستعمر من خراب ودمار، ومحاولة الشرفاء الوطنين لخوض تلك المواجهات والحرب الشرسة، والتي جعلت من النساء والأطفال والكبار يلجأون إلى المخيمات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة