أكرم القصاص - علا الشافعي

أولجا توكاركوك وأتودد فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب.. اعرف تفاصيل

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 11:04 ص
أولجا توكاركوك وأتودد فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب.. اعرف تفاصيل معرض فرانكفورت الدولى للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح معرض فرانكفورت الدولى للكتاب أبوابه للزائرين اليوم، حتى 20 أكتوبر الجارى، حيث يعد أكبر حدث دولى من نوعه.

وأقيم، مؤتمر صحفى، شاركت فيه الكاتبة البولندية أولجا توكاركوك، الحائزة على جائزة نوبل فى الأدب عام 2018، حيث تحدثت عن وضع الكتاب فى بولندا.

وحدد معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، بعض الموضوعات الرئيسية لمناقشتها بالمعرض، ومنها تغير المناخ، وتأثير الذكاء الاصطناعى على الصناعات الإبداعية، ومصير أوروبا بعد 30 عاماً من سقوط جدار برلين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع www.ft.

ومن ضمن الحفلات الأدبية التى ينظمها معرض فرانكفورت، حفل للكتابة  الكندية مارجريت أتوود  الحاصلة على جائزة مان بوكر الدولية 2019، والكاتبة التركية أليف شفق التي وصلت إلى القائمة القصيرة لـ مان بوكر، وينضمن إليهما كين فوليت، وذلك يوم السبت 19 أكتوبر فى تمام الساعة السابعة مساء حتى التاسعة مساء، فى قاعة هارمونى بمركز المؤتمرات.

وتحل دولة النرويج ضيف شرف معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، لذا فهناك عدد كبير من العناوين النرويجية التي تشارك بقوة في المعرض،  ومن بين الحاضرين في المعرض كارل أوفه كناوسجارد، الذى اشتهر فى جميع أنحاء العالم بستة روايات عن السير الذاتية، بعنوان "كفاحى".

أما عن المناقشات السياسية، يستضيف معرض فرانكفورت، السياسى البلغارى إيفان كراستيف الذى يناقش كتابا جديدا بعنوان " بهتان الضوء" يوم 17 أكتوبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة