الحياة التعيسة لـ الكاتب أوجين أونيل .. زوجته أدمنت وأبناؤه انتحروا

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 01:11 م
الحياة التعيسة لـ  الكاتب أوجين أونيل ..  زوجته أدمنت وأبناؤه انتحروا الكاتب الأمريكى أوجين أونيل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ولد الكاتب الأمريكى أوجين أونيل فى 16 أكتوبر من عام 1888، فى مدينة نيويورك، بدأ بكتابة المسرحيات فى عام 1913  وبحلول خريف 1916 أنتج أول عمل فنى له فى نيويورك، وسرعان ما عرضت مسرحياته على مسرح برودواى بعد ذلك.
 
حصل أوجين أونيل على جائزة بوليتزر  Pulitzer Prize، وحصل عليها مرة أخرى عام 1922 ثم عام 1928، وحصل على جائزة نوبل للآداب فى عام 1936.
 
أوجين أونيل
 
فى بداياته التحق أوجين أونيل بالمدارس الكاثوليكية، ثم التزم بعدها أربع سنوات فى مدارس تحضيرية تابعة لطوائف أخرى، ثم لحقتها سنة واحدة فى جامعة برينستون، بعدها طرد من الجامعة بسبب عدم التزامه، ثم أمضى عدة سنوات متسكعًا، عمل بالعديد من المهن.
ومن مسرحياته الشهيرة، مسرحية Anna Christie الحاصلة على جائزة بوليتزر، تلاها مسرحية Desire Under The Elms عام 1924، ومن ثم مسرحية Strange Inter Lude التى حازت على جائزة بوليتزر عام أيضًا 1928. بالإضافة لأعمال أخرى مثل Mourning Becomes Electra عام 1931 وعمله الكوميدى الوحيد Ah، Wilderness.
 
تزوج أونيل من كايتلن جينكينز فى الفترة ما بين 1909 إلى 1912، وأنجبا ولدًا واحدًا، يوجين أونيل الابن 1910-1950.
 
فى عام 1917، التقى الكاتبة أجنيس بولتون، وتزوجا فى عام 1918، وعاشا فى منزل لوالديها فى بوينت بلزينت، فى ولاية نيوجيرسى، وأنجبا طفلين هما شين وأونا، ولكن الأبوين تخليا عن أطفالهما للممثلة كارلوتا مونتيرى، وبعدها انفصلا، وعاد أونيل وتزوج الممثلة بعد طلاقه بأقل من شهر، فى عام 1929 انتقلا للعيش فى وادى لوار فى وسط فرنسا، وفى أوائل الثلاثينات، عادا إلى الولايات المتحدة إلى ولاية جورجيا، وفى عام 1937 انتقلوا إلى كاليفورنيا وعاشوا فيها حتى عام 1944.
 
فى السنوات الأولى من زواجهما، مونتيرى نظمت حياة زوجها، وهو كرس نفسه للكتابة، لكنها أدمنت فى وقت لاحق على بروسيد البوتاسيوم، وتدهور زواجهما، وانفصلا عدة مرات، ولكن لم يحدث الطلاق بينهما.
بعد أن عانى أونيل من مشاكل صحية متعددة بما فى ذلك الاكتئاب والإدمان على الكحول، على مدى سنوات عديدة، واجه فى نهاية المطاف هزة شبيهة بالباركنسون فى يديه، مما جعل من المستحيل عليه أن يكتب فى السنوات العشر الأخيرة من حياته.
 
توفى أونيل فى الغرفة 401 فى فندق الشيراتون فى بوسطن، فى 27 تشرين الثانى عام 1953، عن عمر ناهز ال65 عامًا، ودفن فى مقبرة تلال الغابات فى حى جامايكا فى سهل بوسطن.
 
ابنة أونيل أونا، تزوجت من الممثل الشهير تشارلى تشابلن عام 1943، ولم يرها أونيل بعد زواجها أبدًا، وعانى ابنه الأكبر يوجين من الإدمان على الكحول وانتحر عام 1950 عن عمر ناهز الأربعين عامًا، وابنه شين أونيل أدمن على الهيرويين وانتحر لاحقًا قفزًا من النافذة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة