المدينة الباسلة على طريق التنمية.. محافظ السويس: 320 مليون جنيه لحل جميع مشاكل الصرف الصحى.. ومستشفى عام جديد بمساحة 40 ألف متر.. ورصف طريق "السويس - الإسماعيلية".. وإعلان المحافظة بدون عشوائيات خلال عام

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 05:00 ص
المدينة الباسلة على طريق التنمية.. محافظ السويس: 320 مليون جنيه لحل جميع مشاكل الصرف الصحى.. ومستشفى عام جديد بمساحة 40 ألف متر.. ورصف طريق "السويس - الإسماعيلية".. وإعلان المحافظة بدون عشوائيات خلال عام اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس خلال حواره مع الزميل السيد فلاح
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- إقامة شاطئ عام جديد على طريق الأدبية
- العمل بقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء مستمر حتى 7 يناير 2020
- استعددنا لفصل الشتاء ومواجهة السيول
- جاهزون لاستقبال أى حدث رياضى عالمى

قال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن الدولة عازمة على توفير كافة الإمكانيات لتحسين الحياة لأهالى السويس، خاصة فى مجال التعليم والصحة والمياه والصرف الصحى وتحسين البيئة والتنسيق الحضارى ورصف الطرق، وتوفير فرص عمل من خلال التنسيق مع القوى العاملة وتشغيل الشباب وجهاز المشروعات.

وأضاف محافظ السويس، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن السويس ستشهد فى الفترة المقبلة عددًا من المشروعات الكبرى منها نفق الشهيد أحمد حمدى 2، ورصف طريق "السويس- الإسماعيلية"، وتوصل خط مياه الشرب لمدينتى السلام 1و 2 من خط مياه العاشر من خلال ضخ 50 ألف متر مكعب مياه يوميًا.

وأكد محافظ السويس، أن مجلس إدارة المنطقة الحرة بالسويس وافق على إنشاء 5 مشروعات جديدة بالمنطقة الحرة برأس مال 12 مليون دولار، على مساحة 17 ألف متر مربع تقريبًا ويوفر200 فرصة عمل تقريبًا فى أنشطة إنتاج ألواح الطاقة الشمسية وإنتاج كافة أنواع البويات والدهانات والتوريدات البجرية والخدمات والاستشارات الفنية والهندسية وصيانة المهمات والمعدات البترولية وتخزين وتوريد الزيوت ومواسير البترول ومستلزماتها.


وأشار "صقر"، إلى أن كلف جهاز شئون البيئة بالسويس بالالتزام بتطبيق قوانين البيئة داخل المنشآت الصناعية والسياحية والمشروعات والشركات فى نطاق محافظة السويس للوصول إلى بيئة نظيفة خالية من التلوث بناء على توجيهات القيادة السياسية، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى لجميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لمواجهة أى سقوط أمطار أو سيول خلال فصل الشتاء، وتم متابعة ومراجعة مخرات السيول والتأكيد على صيانتها وعملها بكفاءة بالتنسيق مع إدارة الأزمات وهيئة الأرصاد الجوية والطرق والكبارى والإحياء.

وأشار "صقر"، إلى أن العمل بقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، مستمر حتى 7 يناير 2020، مع تذليل أى عقبات تواجه العمل بالقانون، مطالبًا المواطنين بسرعة تقديم لطلباتهم للأحياء للاستفادة بقانون 17 لسنة 2019 الخاص بالتصالح فى بعض مخالفات البناء، ثم بعد ذلك استيفاء واستكمال المستندات والإجراءات.

كما جرى إعادة تخصيص أرض نادى السويس للرياضات البحرية بمنطقة الأدبية بحى عتاقة لتصبح شاطئ عام لشعب السويس كمتنفس جديد، وتكريك وصيانة وتأهيل شاطئ الكبانون على طريق الأدبية ليصبح شاطئ عام آخر للسوايسة، كما جرى العمل بمنظومة الجمع المنزلى للقمامة، ووضع صندوق قمامة أمام كل جهة لجمع القمامة.

وأكد "صقر"، الموافقة على تطوير السكة الحديد وقطار السويس، بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل القطار المكهرب السريع بداية من السويس ثم السخنة مرورًا بالعاصمة الإدارية ومدينة 6 أكتوبر، وذلك استجابة للقيادة التنفيذية للسويس لخدمة المواطنين، كما جرى الاتفاق مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير جميع المناطق غير مخططة بالسويس، كما أنه يوجد منطقة واحدة وهى الأتكة عشوائية لنعلن بذلك أن السويس خالية من العشوائيات.

وتابع، "صقر"، أن السويس وفرت أكثر من 11 ألف فرصة عمل من خلال مديرية القوى العاملة، بالإضافة إلى توفير 50 سيارة تاكسى من خلال جهاز مشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة فتح باب التقديم 150 فرصة الحصول على لوحة معدنية للتقنين أوضاع عدد من سيارات الملاكى، كما تم تخصيص 40 ألف متر لإنشاء مستشفى عام جديد فى المحافظة نظرًا لوجود مستشفى عام واحدة، بالإضافة إلى إجراء أعمال تطوير من حيث المبانى وشراء معدات طبية جديدة بالمستشفى الحالية، إضافة إلى 16 وحدة صحية للارتقاء بمنظومة الصحة والاستعداد لتطبيق التأمين الصحى.

وأكد محافظ السويس، أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء خصص 50 مليون جنيه خلال زيارته الأخيرة للمحافظة للانتهاء من الإنشاءات وتجهيز كلية الطب بجامعة السويس، مشيرًا إلى اعتماد 70 مليون جنيه أخرى لاستكمال المستشفى الجامعى، مما يساهم بشكل كبير فى الارتقاء بمنظومة الصحة فى السويس، مشيرًا إلى أن المحافظة شهدت تطورًا فى قطاع الشباب والرياضة من خلال تطوير استاد السويس الرياضى والمدينة الرياضية، وجارى العمل على قدم وساق لاستكمال حمام السباحة الأولمبى، ومستشفى الطب الرياضى والعديد من المشروعات الرياضية المختلفة بالمحافظة، كما ستستضيف المحافظة بطولة العالم فى سلاح الشيش بعد المظهر المشرف للسويس فى بطولة كاس الأمم الأفريقية لكرة القدم.

وأشار اللواء عبد المجيد صقر، إلى أن الدولة خصصت 320 مليون جنيه لإنهاء مشاكل الصرف الصحى بالكامل من خلال تغيير الخطوط وصيانة الشبكات وإجراء عمليات إحلال وتجديد للمحطات التى لم يتم تأهيلها، لافتًا إلى أن هناك محطات لم يتم تأهيلها منذ 1942، كما أن هناك خطة أيضًا خطة لتركيب شبكات صرف صحى للمناطق المحرومة، مشيرًا إلى أن هناك مشروعات صرف كانت متعثرة تزيد عن 10 سنوات، وتم إدراجها فى الخطة الجديدة للميزانية وبذلك تنتهى كافة أزمات الصرف الصحى بالسويس، خلال العام ونصف المقبل.

وأكد محافظ السويس، أن الدولة أولت اهتمامًا فى الأعوام الماضية بالسويس بشكل كبير من خلال زيادة ميزانية المحافظة السنوية بمعدل 233%، مؤكدًا خلال الـ3 أعوام المقبلة ستصبح المدينة الباسلة من أفضل المحافظات من على مستوى الجمهورية عقب تنفيذ الخطة الاستثمارية المتوقعة من خلال رصف كل الطرق المحافظة بالكامل، وإنشاء العديد من المشروعات القومية التى سيجعل المحافظة قاطرة التنمية بما لها من مقومات الاقتصادية، ووجود 5 موانئ وثلاث مناطق صناعية بخلاف منطقة قناة السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة