أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. أسوانيات وسودانيات أشهر رسامى حنة بمولد السيد البدوى بـ10 جنيهات

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 04:00 م
فيديو وصور.. أسوانيات وسودانيات أشهر رسامى حنة بمولد السيد البدوى بـ10 جنيهات رسامات الحنة فى رحاب السيد البدوى
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسم الحنة داخل ساحة المسجد الأحمدى وفى الشوارع المحيطة، أصبحت عادة لجميع أهالى الغربية وزائرى ومريدى العارف بالله السيد أحمد البدوى، فمعظم السيدات والفتيات يقومون برسم الحنة بعد زيارة الضريح والاستمتاع بتلك الاجواء الموجودة بساحة المسجد ّ

 

التقى "اليوم السابع" أثناء جولته بعدد من زوار وراسمى الحنة بالمولد، وقالت هند كمال أحد زوار السيد البدوى ، إنها التى كل عام مع عائلتها إلى زيارة ضريح العارف بالله السيد البدوى والاستمتاع بتلك الروحانيات، وقضاء ما يقرب من 7 ليال داخل الخيام من أول يوم حتى الليلة الختامية.

 

وأضافت كمال، أن طوال السبع أيام تقوم هى وأسرتها بطهى الطعام للزوار داخل الخيام، وبعد ذلك زيارة الضريح وقراءة الفاتحة والدعاء، ثم التجول بساعة المسجد والاستمتاع بحلقات الذكر، وكذلك رسم الحنة الأمر الذى اعتادت عليه كل زيارة، موضحة أن رسم الحنة من العادات الأساسية لدى السيدات كل عام بالمولد والذى يقوم يرسمه مجموعة من السيدات من السودان يأتون لزيارة الضريح والعمل فى رسم الحنة مقابل مبالغ بسيطة.

 

فيما قالت أمانى: "نأتى كل عام من السودان قبل بدء المولد بقرابة أسبوعين لنبحث عن سكن فى المناطق المحيطة والقريبة من المسجد الأحمدى، ونعمل بمهنتنا ونقوم برسم الحنة "التاتو" على أيدى الفتيات والسيدات والأطفال، وفوجئنا أن الشباب يطالبون برسم الحنة أيضا".

 

وأشارت إلى أنها تعمل هى وخمسة آخرين، ويقومون برسم الحنة حسب طلب كل فتاة فهناك فتيات جاءت برسم من على الانترنت ونقوم بتنفيذه، وهناك شباب يرسمون مفتاح السعادة وبعض الرسومات الفرعونية، لافتة إلى أن أكل العيش لا يعرف مكانا ولا زمانا.

 

فيما قالت هويدا: "قدمت من السودان لأزين أيدى زائرات مولد السيد البدوى وهى المرة الأولى التى أحرص على الحضور لها"، لافتة إلى أنها تقوم بعرض الرسومات من خلال كتالوج وتقوم برسم أى رسمه موجودة بالكتالوك للفتيات والسيدات مقابل 10 جنيهات فى الرسمة الواحدة.

 

وأضافت: "يأتى إلينا السيدات والبنات من جميع أنحاء الجمهورية لرسم الحنة طوال أيام المولد كما تتفق معنا بعض الفتيات لرسم الحنة على أجسادهم استعدادا لزفافهم، ونقوم بالذهاب معهم إلى منازلهم مقابل مبالغ مالية نتفق عليها، ويعيشون فى ساحة المسجد لا ينتقلون إلى أى مكان آخر".

 

ومن جانبه رفع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، حالة الطوارئ بكافة الأجهزة التنفيذية ومديريات وقطاعات الخدمات بمدينة طنطا، استعدادات استقبال المولد على مدار فترة الاحتفالات، موجها رئيس مركز ومدينة طنطا ورئيسا حى أول وثان بتكثيف حملات النظافة بشوارع مدينة طنطا على مدار الاحتفال بالمولد، وكذا تكليف مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتفعيل الرقابة على الأسواق، والتأكد من جودة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتكليف وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، وتوفير الأمصال والأدوية لمواجهة أى طوارئ خلال الاحتفالات بالمولد.

 

كما قام محافظ الغربية، بالتنسيق مع اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، بمراجعة الخطة الأمنية للمديرية والخاصة بتأمين الاحتفالات من خلال البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة بالشوارع المؤدية للمسجد الأحمدى، ونشر قوات الشرطة السريين وخبراء المفرقعات والحماية المدنية، ورفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أى أعمال خارجة.

 

رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(1)
 
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(2)
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(3)
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(4)
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(5)
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(6)
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(7)
 
رسم-الحنة-فى-مولد-السيد-البدوى-(8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة