أكرم القصاص - علا الشافعي

"كل يوم" يكشف كواليس إتجار قطر بالبشر.. ضحية: تعرضت لأقسى أنواع التعذيب.. الطفلة تولاى تنفى شائعة "الالتهاب السحائى":أنا كويسة وراجعة لأصحابى قريب.. وغرفة صناعة الملابس توضح حقيقة انخفاض أسعار الملابس الشتوية

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 11:44 م
"كل يوم" يكشف كواليس إتجار قطر بالبشر.. ضحية: تعرضت لأقسى أنواع التعذيب.. الطفلة تولاى تنفى شائعة "الالتهاب السحائى":أنا كويسة وراجعة لأصحابى قريب.. وغرفة صناعة الملابس توضح حقيقة انخفاض أسعار الملابس الشتوية كل يوم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلاميين وائل الإبراشى وخلود زهران، على فضائية "ON E"، عدة موضوعات متنوعة، على رأسها، كواليس إتجار قطر بالبشر، وشائعات الالتهاب السحائى.

 

ضحية إتجار قطر بالبشر.. تعرضت لأقسى أنواع التعذيب النفسى والبدنى فى الدوحة  

 

قال الكابتن جمال ناصر النور لاعب المنتخب القطرى لألعاب القوى وضحية إتجار قطر بالبشر، إنه دخل فى القوات المسلحة القطرية من بوابة ألعاب القوى، موضحا ًأنه مثّل قطر فى الرياضة لمدة 10 سنوات، وفى العمل العسكرى 20 سنة معهم.

وأوضح خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائة "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه حصل على الجنسية القطرية، وكذلك زوجاته وأبنائه، لافتاً إلى أنه تم اتهامه فى قضية انقلاب ظلماً فى عام 1996، أثناء عودته من ألمانيا.

 

وأوضح أنه تعرض للتعذيب والاعتقال، وأولاده تعرضوا لأكثر من ذلك، وما زالوا يعانوا، مضيفاً أنه قضى 4 سنوات فى السجن، وتعرض لـ 12 صدمة كهربائية فى المستشفى النفسى.

 

وتابع: "الضحايا هم أولادى، حتى الآن، وتم إسقاط الجنسية القطرية من أبنائى، وتم اعتقالى بدون أحكام أو قضاء، ولا حقوق إنسان، لا يوجد فى قطر قانون للاحتكام إليه والاعتقال يتم بأمر شخصى، وأطالب بعودة مستحقات أولادى، وأن أسترد حقوقى، ورد الشرف على التهمة التى نسبت لى".

 

وأشار ناصر، إلى أن الاحتراف الرياضى فى قطر عملية أشبه بالنخاسة والاتجار بالبشر.

 

من جانبه لفت اللواء محمود منصور الخبير الاستراتيجى ومؤسس المخابرات القطرية، إلى أن مصر فى عام 1988 بدأت تستشعر أن هناك خطر فارسى على منطقة الجزيرة العربية وعلى العالم العربى لأنه بدأ وقتها تسلل إلى السودان، كما أن هناك تسلل فارسى فى بعض الدول الإفريقية، وبالتالى مصر مسئولة تاريخيًا عن أمن وسلامة الأمة العربية، وارتأينا أن نشارك فى تأسيس المخابرات القطرية.

 

وتابع: "هى سلسلة تاريخية فى فترة زمنية وجيزة بدأت عام 1995 بانقلاب الولد على والده بأوامر من حمد بن جاسم أخو زوجة أبوه، وحدثت متغيرات خطيرة من وفود لإنشاء قناة الجزيرة، وإنشاء القاعدة الأمريكية بسرعة مهولة وحجم الإنجازات والمعدات والأوناش، بعد الانقلاب، وكنت فى مهمة رسمية من مصر للحماية من خطر خارجى، ووجدنا تغيرات".

 

بعد شائعة "الالتهاب السحائى".. الطالبة "تولاى": أنا كويسة وراجعة لأصحابى قريب

 

عرض برنامج "كل يوم"، فيديو للطالبة تولاى إيهاب، والذى أشيع كذباً إصابتها بالالتهاب السحائى.

وقالت الطالبة: "أنا تولاى إيهاب الطالبة بمدرسة مصطفى النجار، أنا الحمد لله بقيت كويسة جدا النهاردة وأحب أشكر كل حد اهتم بيا، واتصل بيا، وسأل عليا، وشكرا جدا ليكم وأنا إن شاء الله راجعة مدرستى قريب لأصحابى، وإن شاء الله هشوفهم قريب جدا، وهم هيشوفونى قريب جداً".

 

وكان يوسف الديب، وكيل مديرية التربية والتعليم، والمهندس أحمد كمال رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين، زارا الطالبة تولاى إيهاب محمد عوض، اليوم الأربعاء، بأحد المستشفيات الخاصة بالمحافظة.

 

وأكد بيان صادر من مديرية التعليم بالإسكندرية، أن نتيجة الفحص الإكلينيكى والمعملى، جاءت سلبية، حيث تعانى الطالبة من التهاب دماغى غير معد، نتيجة إصابتها بفيروس معوى، وليس له علاقة بالالتهاب السحائى.

 

رئيس غرفة صناعة الملابس يوضح حقيقة انخفاض أسعار الملابس الشتوية

 

قال محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس، إن هناك انخفاض حقيقى فى ملابس الشتاء المقبل، وذلك لعدة أسباب منها انخفاض سعر العملة الأجنبية المستخدمة فى مدخلات الصناعة، بالإضافة إلى أن هناك استثمارات كثيرة فى قطاع الملابس الجاهزة، واشتدت المنافسة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية، أن هناك شعور وتوجهات لدى صناع الملابس الجاهزة، لامتصاص الزيادات التى حدثت فى التكاليف فى مقابل تسهيل الأمر على المستهلك المصرى،  اتفاقاً مع السياسة العامة للدولة بأن كل القطاعات الصناعية تخفض الأسعرا على تخفيف وطأة التكاليف على المستهلك.

 

وأكد أن انخفاض الدولاء أمام الجنيه، يساهم بشكل كبير فى انخفاض الأسعار، لأن 40 % من مدخلات الصناعة تعتمد على خامات مستوردة، وبناء عليه يؤثر بنسبة 5 % فى سعر المنتج النهائى، وهناك عوامل أخرى من سعر الكهرباء والغاز والمياه وأجور العمالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة