أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف خطف السادات قلب جيهان؟ قصة حب أسطورية جمعت بطل الحرب والسلام بالجميلة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 03:00 م
كيف خطف السادات قلب جيهان؟ قصة حب أسطورية جمعت بطل الحرب والسلام بالجميلة كيف خطف السادات قلب جيهان؟
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الرئيس محمد أنور السادات أيقونة الحرب والسلام لدى المصريين، فهو الزعيم الذي نجح في استعادة الأرض ورد الكرامة، وتحتفل مصر اليوم بذكرى تولى الرئيس السادات رئاسة مصر خلفًا للرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

55220170829110659659
جيهان السادات زوجة الزعيم محمد أنور السادات 

حياة الرئيس السادات مليئة بالأحداث والدراما، وكانت أبرزها قصة ارتباطه بالسيدة جيهان صفوت رؤوف، فهى القصة التى تشبه الكلاسيكيات الرومانسية القديمة، ولا يمكن تصورها على أرض الواقع فهى قصة قد تقرأها فى رواية أو تراها عبر شاشات السينما لكن من الصعب أن تجدها واقعًا.

Sadat_1
الرئيس محمد أنور السادات 

فالفتاة ذات الأصول الإنجليزية أعجبت بهذا الفلاح الأسمر، بمجرد رؤيته خلال زيارة لابن عمتها الضابط حسن عزت، بسبب إحساسها بوطنيته على حد تأكيدها في أكثر من برنامج حوارى.

وتضيف جيهان:" لم أكن أتخيل أن هذا الإعجاب سيتحول لحب وزواج، خاصة أنه كان متزوجًا ولديه بنات، ولكن كنت أعجب بهذا الشخص الذي يرفض أن يعيش حياة هادئة مثل باقي زملائه لكنه يخاطر بمستقبله من أجل وطنه".

_15325400290865018_L
صورة تجمع الرئيس الراحل محمد أنور الاسدات وزوجته جيهان 

وعن قصة اللقاء الأول الذي جمعها بالسادات، تقول جيهان: "بعد خروجه من السجن وتوجهه إلى منزل حسن عزت ليتناول السحور معه، كنت أجلس اتابع هذا البطل"، وأضافت: "كنت فرحانة بيه، بعد كدة عرفته وقعدت واتكلمت معاه وحضر عيد ميلادى".

لم يكن الإعجاب من جانب جيهان فقط، فقد خطفت الفتاة الصغيرة قلب الزعيم، فغنى لها يوم عيد ميلادها أغنية: "ياريتنى طير" لفريد الأطرش قائلًا: "وبمنتهى الصراحة هذه هي هديتي لأنى لا أملك شيء خالص".

28919-2488143815550045900
زواج الرئيس محمد أنور السادات وجيهان 

تعددت اللقاءات بين السادات وجيهان لتتحول بذرة الحب إلى شجرة، تغاضت جيهان عن فارق السن وربما المستوى الاجتماعى، فاستمرت علاقتهما سرا حتى رأتها ابنة عمتها".

كان السادات يخشى الارتباط بجيهان بسبب الفقر والزواج الأول، إلا أنها أبدت تمسكا شديدا به، حتى قرر السادات الذهاب إلى منزلها لخطبتها بصحبة ابن عمتها حسن عزت الذى طلب منه أن يخبر أهلها بأنه غنى ولديه أملاك تؤهله أن يوفر لها حياة كريمة، إلا أنه رفض.

وتقول جيهان "قولتله لو سألك أبويا هل أنت غنى؟ ابقى قول لأ لكن إذا لم يسألك فلا تقول أنت".

anwar-w-gehan-465346346
السادات وزوجته جيهان 
 
وكان والد جيهان رجلا حقيقيا فقد وافق على زواجهما بعد علمه بحب ابنته لمحمد أنور السادات لتكون "جيجي" كما كان يهوى الزعيم أن يناديها خير سند ودعم على مدار السنوات الصعبة التى شهدت الحرب والسلام.
680761655
أسرة الرئيس السادات وزوجته جيهان 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة