هند صبرى لـ"اليوم السابع": "الفيل الأزرق2" مباراة تمثيلية ونجاحه الكبير فاق التوقعات.. "الممر" لابد من تكراره لإظهار قوة الجيش المصرى.. تقديمى لشخصية "أم كلثوم" مرهون بمعالجة جديدة.. وأميل أكثر للأفلام المستقلة

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 04:16 م
هند صبرى لـ"اليوم السابع": "الفيل الأزرق2" مباراة تمثيلية ونجاحه الكبير فاق التوقعات.. "الممر" لابد من تكراره لإظهار قوة الجيش المصرى.. تقديمى لشخصية "أم كلثوم" مرهون بمعالجة جديدة.. وأميل أكثر للأفلام المستقلة هند صبرى
كتب: مصطفى القصبى تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هى "علياء" فى "صمت القصور"، و"حياة" فى "مواطن ومخبر وحرامى"، و"جميلة" فى "مذكرات مراهقة"، و"وفاء" فى "عايز حقى"، و"كريمة" فى "الجزيرة"، و"فريدة" و"لوليا" فى "الفيل الازرق2" أسماء شخصياتها قد تتشابه كثيرا معها فهى علياء  تقف على القمة بأعمالها، وجميلة ووفية وكريمة فى طباعها، وحياتها الانسانية والفنية.

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (9)

هند صبرى نجمة لها بريق خاص، نجحت فى السينما والتلفزيون، تقدم أدوارها بإبداع يثير الدهشة والانبهار وأثبتت قدرتها بعد حوالى 25 عاما هو عمرها فى التمثيل بمصر .

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (10)


هند صبرى فى ندوتها مع "اليوم السابع" قالت إنها لم تتوقع نجاح فيلم "الفيل الأزرق2" بهذا الشكل خاصة بعد الايرادات التى حققها العمل والتى تخطت أكثر من 100 مليون جنيه، وهذا بفضل فريق عمل قوى بذل مجهود كبير لكى يخرج بهذا الشكل، سواء شركة الإنتاج سينرجى، أو وجود مخرج موهوب وحاسم مثل مروان حامد، وكذلك باقى نجوم العمل بدءا من كريم ونيللى وخالد الصاوى وغيرهم.

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (11)

وأضافت النجمة العربية هند صبرى قائلة : أنا كهند اعتبرت هذا العمل من أصعب الأفلام التى قدمتها فى مشوارى لأننى اعتمدت فى التحضير على الكثير من البحث عن كل شخصية قدمتها من خلاله، خاصة أن لكل منها زمناً مختلفاً، ووضعت تصورا كاملا للشخصيات بناء على سيناريو الفيلم، وجلست مع المخرج مروان حامد، لنصل سويا للشكل النهائى لكل شخصية سواء فى الشكل الخارجى والملابس أو الأداء، خاصة أنه مخرج عبقرى وكان الفيلم عباراة عن مباراة تمثيلية بين كل أبطاله.
هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (12)

وأشارت هند صبرى إلى أنها بطبيعتها تحب طبيعة الأدوار التى تستفزها وتساعدها على تغيير جلدها، وهو ما تحقق خلال فيلم "الفيل الأزرق 2"، وأنها تحمست كثيرا للدور، خصوصا أن به مساحة تمثيلية كبيرة وليس مجرد شخصية مرعبة والسلام.

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (13)

وقالت هند صبرى أنها اتولدت على يد السينما التونسية بداية من فيلم "صمت القصور" و"موسم الرجال" والتى عرفتها على مخرجين مصريين كبار بحجم إيناس الدغيدى وداوود عبد السيد، مشيرة إلى أن لديها وفاء للسينما التونسية وميلها أكثر إلى الأفلام المستقلة سواء فى مصر أو تونس كما أنها فخورة بشغلها مع مخرجين مستقلين وكذلك مخرجين جماهيريين مثل مروان حامد وشريف عرفة، فهى دائما ما تحاول أن تجمع فى عملها بين المدرستين.

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (14)

وشكرت هند صبري المخرجة التونسية هند بوجمعة، التي راهنت عليها واختارتها لتقدم فيلم "نورا تحلم"، والتى حصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الثالثة على الرغم من أن غيرها يخشون عرض تلك الأعمال على النجوم الكبار، موجهة الشكر لزوجها ووالدتها اللذين يساندانها دائما ووصفت دورها بالعمل بأنه كان شاق للغاية ومتعب .

وبسؤالها عن الشخصية التى تريد تقديمها فى عمل فنى، قالت هند : قدمت شخصية "حتشبسوت"، فى فيلم "الكنز" وحققت نجاح كبير وكانت امرأة قوية وست عظيمة مش في تاريخ مصر بس، لكن في تاريخ العالم كله، وأنا شخصيًا انبهرت بها، وحرصت وحبيت أجسدها على الشاشة بالاضافة إلى أنها شخصية تحلم كل ممثلة بأدائها فهي مليئة بكل العناصر الدرامية التى تستفز أي ممثلة.

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (15)
وأضافت هند أنها كانت تتمنى تقديم شخصية "أم كلثوم"، فى عمل فنى ولكن قدمتها الفنانة صابرين بكل عبقرية خاصة أنها شخصية لن تتكرر فى تاريخ مصر ولو وجدت سيناريو ومعالجة جديدة وجيدة تضيف لهذه الشخصية سأقدمها على الفور .
هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (16)

وبعيدا عن الشخصيات الفنية، قالت هند : أتمنى تقديم شخصية عزة فهمى مصممة المجوهرات خاصة أنها حققت نجاح كبير فى مجالها وأعتقد كل الناس تعرفها الآن، رغم أنها بعيدة عن الفن والأضواء.

وأضافت هند، أنها قدمت خلال فيلم "الممر" ثلاثة مشاهد فقط ولم تتقاضى أجرا على دورها، مضيفة: "لأن بدورنا لا بد من تقديم هذه النوعية من الأعمال، ولابد من تكراره لإظهار قوة الجيش المصرى، وأعتبر الفيلم نقطة مهمة فى مشوارى الفنى، خاصة تعاونى مع مخرج كبير بحجم شريف عرفة، وجميع فريق العمل الذين بذلوا مجهودا كبيرا لإخراجه بهذا الشكل الذى يليق بالسينما المصرية".

هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (3)

وعن فيلم "الكنز 2"، والذى شارك فى موسم عيد الأضحى السينمائى الماضى، قالت هند: "الفيلم تعرض للظلم خاصة مع نزوله فى موسم قوى ووجود أفلام منافسة"، مشيرة إلى أنه يعتبر تجربة خاصة من نوعها لكل فريق العمل بما فيهم رجال ما وراء الكاميرا، لما تتناوله أحداثه من أزمنة مختلفة وبُعد فلسفى مهم، وفيما يخص تجربتى فى هذا العمل تعد بمثابة خطوة مهمة فى مشوارى الفنى .

 

 
هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (19)
 
هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (20)
 
هند صبرى فى ندوة اليوم السابع (1)
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة