أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل الكلاسيكو يرجح كفة برشلونة ضد ريال مدريد

الخميس، 17 أكتوبر 2019 10:48 ص
تأجيل الكلاسيكو يرجح كفة برشلونة ضد ريال مدريد جانب من مباراة سابقة للكلاسيكو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه موقعة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، والمقرر إقامتها 26 أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدورى الإسبانى، التأجيل لأسباب أمنية نظراً للأحداث السياسية التى يشهدها إقليم كتالونيا.

وطالبت رابطة الليجا لجنة المسابقات بالاتحاد الإسبانى بنقل كلاسيكو الذهاب بين برشلونة وريال مدريد إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" بدلاً من كامب نو سبب الظروف الاستثنائية التى يشهدها إقليم كتالونيا والخارجة عن إرادتهم، لكن برشلونة وريال مدريد رفضا هذا الاقتراح، ويعد خيار التأجيل هو الأفضل فى التوقيت الحالى.

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد أصدرت حكمها بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017.

وفقاً لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإن مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تأجلت فى أربع مرات سابقة، حقق خلالها برشلونة فوزين مقابل فوز وحيد للفريق الملكى، بينما حسم التعادل نتيجة مواجهة واحدة بينهما.

وتم تأجيل مباراة الكلاسيكو لأول مرة في موسم 1928/1929، وقد حقق برشلونة الفوز في تلك المواجهة بفضل هدف ساسترى في الدقيقة 83، وأعطى هذا الفوز الكثير من الأوكسجين للبارسا، حيث كان يحتل في ذلك الوقت، المركز الخامس بجدول الترتيب.

وفي موسم 1967/1968، التقى ريال مدريد وبرشلونة مجدداً في مباراة مؤجلة انتهت بالتعادل، وتقدم المرينجي بفضل هدفٍ من خينتو في الدقيقة 65، وقبل نهاية اللقاء بعشرة دقائق، سجل البارسا هدف التعديل عبر زالوديا.

وخلال موسم 1971/1972، تم تأخير المباراة بين برشلونة وريال مدريد مرة أخرى، ليُحقق الفريق الكتالوني انتصاره الثاني في مواجهات الكلاسيكو المؤجلة بفضل هدف أسينسي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

وأخيراً فى موسم 1989/1990، كان ريال مدريد على موعد مع تحقيق انتصاره الأول فى مباريات الكلاسيكو المؤجلة، بعدما حقق الانتصار بنتيجة 3/2، وسجل أهداف المرينجى كل من ميشيل وبوتراجينو وهوجو سانشيز، بينما سجل خوليو ساليناس ثنائية البارسا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة