"التعليم" تعلن قبول دفعة جديدة من طلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية.. اختيار 75 طالبا بعد امتحانات إلكترونية ورياضية.. ويؤكد: الاختبارات تمت بشفافية مطلقة.. ومصادر: بدء تسكين الطلبة الأحد المقبل

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 03:00 م
"التعليم" تعلن قبول دفعة جديدة من طلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية.. اختيار 75 طالبا بعد امتحانات إلكترونية ورياضية.. ويؤكد: الاختبارات تمت بشفافية مطلقة.. ومصادر: بدء تسكين الطلبة الأحد المقبل مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالصف الأول الثانوى العام بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بالعام الدراسى الجديد، 2019،2020، بعد انتهاء الاختبارات التى مر بها الطلبة المتقدمين.
 
وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إنه تم اختيار 75 طالبا للالتحاق بدفعة جديد بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بمحافظة مطروح، بعد أن عقدت امتحانات إلكترونية مؤهلة للالتحاق بالمدرسة كمرحلة أولى وأيضا اختبارات فى الفنية العسكرية وشملت اختبارهم رياضيا ونفسيا.
 
وشدد نائب الوزير أن الاختيار تم بشكل دقيق وبمنتهى الشفافية وكل طالب حصل على حقه، موضحا أنه تقدم للاختبارات الأولى 4095 طالبًا ممن حصلوا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2018/2019، وتم تصفيتهم إلى 170 طالبا دخلوا اختبار الفرصة المرحلة الثانية والذى عقد فى الفنية العسكرية.
 
 
وأكد نائب الوزير، أن التقدم للالتحاق بالمدرسة تم إلكترونيا من قبل الطلبة، تم عقدت الامتحانات بشكل الكترونى وتم وضع أسئلة الامتحان من قبل المركز القومى للامتحانات وتصحيحها أيضا من قبل المركز، مشددا على أن جميع المراحل التى تم فى الاختيار والمفاضلة تمت بشكل إلكترونى دون تدخل أى عامل بشرى.
 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب الجدد من الأسبوع المقبل، موضحة أنه سيتم البدء فى تسكين الطلاب من الأحد المقبل بمقر المدرسة بمحافظة مطروح، مشيرة إلى أن الأيام الأولى فى دخول الطلاب للمدرسة ستكون بمثابة تهيئة من قبل إدارة المدرسة والطلاب القدامة فى المدرسة وسيتم تكثيف تعويض الطلبة عن فترة التأخير فى الالتحاق بالعام الدراسى الجديد حيث أن الدراسة انطلقت أواخر سبتمبر الماضى وسيتم تسكينهم الأحد المقبل.
 
وأوضحت المصادر، أنه تم قبول 30 طالبا من محافظة مطروح و40 آخرين من باقى المحافظات، مشددة على أن تجربة الدراسة فى مدرسة الضبعة تحظى باهتمام كبير سواء من قبل وزارة التربية والتعليم، موضحة أنه تم إجراء تحريات أمنية على الطلبة المقبولين فى المدرسة.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن  المدرسة تعتبر الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط لتعليم وتدريب الطلاب على تقنية التعامل مع الطاقة النووية، خاصة مع دخول مصر للمشروع النووي السلمي لتوليد الكهرباء بالضبعة، حيث يتميز الطلاب بقدرات كبيرة على استيعاب الدراسة فيها بتقنياته الحديثة مع تأهيلهم لمواكبة ذلك من خلال خلق الروح الابتكارية وتنمية قدرات الطلاب على الإبداع ودورهم في المستقبل لمواكبة مشروعات الدولة في مجالات الطاقة.
 
وأوضحت أن الهدف من إنشاء المدرسة إعداد وتخريج كوادر مؤهلة تأهيلاً عاليًا للعمل بالمفاعل النووى بالضبعة، مضيفة أن نظام الإقامة فى المدرسة داخلية حيث يوجد مبنى سكني لإقامة الطلاب مجهز بمطعم، وصالة مذاكرة، وصالة رياضية، ويُسمح للطلاب بالنزول للإجازة نهاية الأسبوع يوم الخميس والعودة للمدرسة السبت.
 
وأكدت أن الطلاب المقبولين سيتوجهون بصحبة أولياء أمورهم إلى مقر المدرسة بالضبعة لاستكمال ملفات القبول، والالتحاق بالدراسة فى المدرسة، وتضم المدرسة 3 أقسام" كهرباء، ميكانيكا، وإلكترونيات، وتعتبر الدراسة عامة فى الصف الأول الثانوى ، ويبدأ التخصص من الصف الثانى الثانوى حيث يختار الطالب التخصص الذى يرغب فيه، ويدرس الطلاب مواد دراسية تتضمن مواد الدراسة للتعليم الفني إضافة لمواد تتعلق بالطاقة النووية.
 
ويدرس الطالب في الصف الأول مواد ثقافية عبارة عن مواد اللغة العربية، واللغة الإنجليزية والتربية دينية، فيزياء، كيمياء، رياضيات، تربية وطنية، دراسات اجتماعية)، ومواد فنية (تكنولوجيا عامة كهرباء، تكنولوجيا عامة ميكانيكا وتكنولوجيا عامة، إلكترونيات، أجهزة قياس كهربية وميكانيكية، علم المواد، رسم فني والأمان الصناعي والحاسب الآلي، وتكنولوجيا الطاقة النووية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة