أكرم القصاص - علا الشافعي

واقعة جديدة تكشف دعم "تميم" لجبهة النصرة الإرهابية.. تعرف على التفاصيل

السبت، 19 أكتوبر 2019 09:08 م
واقعة جديدة تكشف دعم "تميم" لجبهة النصرة الإرهابية.. تعرف على التفاصيل تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد كافئ الشقيقين السوريين معتز ورامز الخياط بعد تنفيذ مخطط تميم بتمويل عناصر جماعة النصرة الإرهابية في سوريا بمنحهم 1.4 مليار ريال من أموال الشعب.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن تميم بن حمد وافق على مساعدة معتز الخياط على إنشاء شركة تحت اسم "بلدنا" مختصة بالتجارة في المواد الغذائية وإدراجها في سوق الأوراق المالية.

وأوضح موقع قطريلكس، أن هيئة قطر للأسواق المالية قررت الموافقة على طرح أسهم شركة بلدنا للاكتتاب العام بداية من الأسبوع المقبل خلال الفترة من 27 من شهر أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر المقبل عبر طرح 988.520.000 سهم بقيمة تبلغ للسهم الواحد 1.0 ريال قطري فيما سيضاف 0.01 ريال لكل سهم كعلاوة إصدار، ويكون سعر السهم شاملاً علاوة الإصدار 1.01 ريال مليون سهم للاكتتاب بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار ريال، تمثل نسبة 75% من أسهم رأس المال في الشركة.

ولفت إلى أنه بعد عزوف المستثمرين الأجانب عن الدخول في الاكتتاب بالشركة المتورطة في تمويل عناصر جماعة النصرة الإرهابية في سوريا لجأت سوق الأوراق المالية إلى إصدار قرار باقتصار الاكتتاب على المواطنين فقط سواء أفراداً أو شركات، وتستمر فترة الاكتتاب على أسهم الشركة لمدة عشرة أيام تبدأ في 27 أكتوبر الحالي وتنتهي 7 نوفمبر المقبل وسط توقعات بإدراج شركة "بلدنا" بالبورصة خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

وأشار إلى أن معتز الخياط يستغل شركة "بلدنا" لأن تكون واجهة لأجهزة قطرية منها الأمن من أجل شراء السلاح وتهريب الأموال لفصائل تدعمها قطر في سوريا وليبيا على حد سواء وذلك كمرحلة أولى، موضحا أن آل خياط كانا مع بداية الحرب في سوريا من أهم موردي السلاح القطري لداعش والنصرة. وانتقلا مع أفراد آخرين من آل خياط إلى قطر بعد أشهر من اندلاع المعارك في سوريا وكانا قبلها ملتزمَيْن بتنفيذ أعمال بناء قصور الأمير السابق وزوجته موزة وتمت مكافأتهم ليحصلا على الجنسية القطرية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة