أكرم القصاص - علا الشافعي

المسمارى يطالب المجتمع الدولى برفع الحظر عن بيع السلاح لليبيا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 11:19 م
المسمارى يطالب المجتمع الدولى برفع الحظر عن بيع السلاح لليبيا المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 دعا المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، المجتمع الدولي برفع الحظر عن بيع السلاح لليبيا، حتى "نتفرغ لمعركة محاربة الإرهاب".
 
وحمل المسماري ـ خلال مؤتمر صحفي عقده في بنغازي مساء اليوم الأربعاء - مسؤولية فشل التوصل إلى اتفاق سياسي في البلاد، إلى فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة طرابلس، مشيرًا إلى أن السراج كان يتهرب دائمًا من توقيع أي اتفاق مع قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر لإنهاء الأزمة الليبية.
وتابع: "المرجعية أصبحت لقاءات أبوظبي وباريس وباليرمو، قائد الجيش (حفتر) كان على استعداد تام لتوقيع أي اتفاق يتم الإجماع عليه".
 
وتابع: "كان السراج دائما يتهرب بحجة المشاورة والعودة إلى القواعد، وهي كلها حجج واهية الغرض منها نقل الاتفاق إلى الميليشات الإرهابية التي نقاتلها الآن في طرابلس"، حسب المسماري.
واعتبر المتحدث العسكري أن السراج "أضاع فرصًا سانحة لتحقيق جزء من السلام أو تحييد جزء من الميليشيات".
 
وأضاف: "نؤكد للشعب الليبي أن المعركة أمنية ضد متطرفين إرهابيين".
 
من جهة أخرى، اعتبر المسماري أن مقتل الإرهابي هشام مصطفى مسيمير، أحد أخطر المتطرفين الذين استهدفهم الجيش الوطني، خلص ليبيا من عميل خطير للمخابرات التركية والقطرية.
وبدأ الجيش الوطني الليبي قبل أشهر، معركة ترمي إلى طرد الميليشيات المتطرفة من طرابلس، وحقق حتى الآن مكاسب واسعة على الأرض، إلا أنه لم يسيطر بعد على العاصمة طرابلس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة