أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. جريمة جديدة ضد الآثار تنتهى برحلة للمقبرة.. 24 ساعة لاستخراج جثة عامل من الأنقاض أثناء تنقيبه بالقليوبية.. والمتهمون: الشيخ أرشدنا إلى الآثار بالمنزل.. وأثناء الحفر انهارت على العامل حفرة عمقها 10 أمتار

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 09:00 م
صور.. جريمة جديدة ضد الآثار تنتهى برحلة للمقبرة.. 24 ساعة لاستخراج جثة عامل من الأنقاض أثناء تنقيبه بالقليوبية.. والمتهمون: الشيخ أرشدنا إلى الآثار بالمنزل.. وأثناء الحفر انهارت على العامل حفرة عمقها 10 أمتار جريمة جديدة ضد الآثار تنتهى برحلة للمقبرة
القليوبية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عزبة علاء الدين التابعة لقرية الدير، إحدى قرى مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، حادث مأساوى حيث تسبب البحث عن وهم الثراء بالتنقيب عن الآثار بوفاة عامل أثناء الحفر أسفل حفرة يصل عمقها لـ 10 أمتار.

التنقيب-عن-الاثار-(1)

24 ساعة لاستخراج جثة عامل أسفل الأنقاض بسب الآثار 
 

وتوالت تفاصيل الواقعة والتى سردها محمد خيرى رئيس مدينة طوخ لليوم السابع، أنه تلقى بلاغا بوفاة عامل أثناء التنقيب عن الآثار بإحدى العذب التابعة لقرية الدير وتم على الفور الانتقال إلى مكان الواقعة، وتبين وقوع العامل أسفل حجرة تتعدى 10 أمتار تحت الأنقاض، بمنزل مقيم بقطعة أرض زراعية.

التنقيب-عن-الاثار-(3)

وأضاف "خيرى"، أنه تم التنسيق مع رجال الحماية المدنية بالقليوبية، وبالاستعانة بـ 3 لوادر من مجلس مدينة طوخ لاستخراج الحية، كما تم إزالة منزليين مجاورين لمكان الحادث، مقيمان أيضا على أرض زراعية صادر قرار إزالة لهم، حتى نتمكن من استخراج الجثة والتى ظل العمل فى استخراجها 24 ساعة متواصلة.

التنقيب-عن-الاثار-(2)

وهم الثراء السريع.. والشيخ ارشدنا عن الآثار بالمنزل 
 

وأكد مصدر أمنى لليوم السابع، انة تم المتهمين وهما كلا من "ع.ع، و"م.ع" شقيقان وتمكن والدهما من الهرب وجارى ضبطه، وأشار المتهمان بتحقيقات البحث الجنائى، أنهما يمرون بأزمة مالية وبحاجة إلى المال، وبالاستعانة بأحد الشيوخ أرشدهما عن وجود آثار بمنزل والدهما، وبناء على ذالك أعدوا ادوات حفر واستعانوا بعدد من العمال بقرية كوم الأطرون التابعة لمدينة طوخ، للتنقيب عن الآثار وأثناء الحفر سقط عامل اسفل حفرة رملية تحت الأنقاض.

التنقيب-عن-الاثار-(4)

معاينة المنزل مبنى بالطوب الأبيض ومعروش بالأخشاب
 

مشيرا إلى أن بمعاينة المنزل محل الواقعة على مساحة 175 مترًا مكون من طابق واحد مبنى بالطوب الأبيض والأسمنت ومعروش بالأخشاب، كما تبين وجود حفره بصالة المنزل قطرها حوالى 2.5 متر وبعمق حوالى 5 أمتار.. وكذا وجود أدوات الحفر عبارة عن "سلم - حبل - ماكينة لحام - طلمبة رفع المياه - كوريك - بكرة مثبت عليها حبل – غلق "تم التحفظ عليها.

التنقيب-عن-الاثار-(5)

تشريح الجثة وحبس المتهمين
 

ومن جانبه قرر محمود طارق رئيس نيابة طوخ، بإحالة جثة المتوفى إلى الطب الشرعى لتشريحها وبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك، كما أمر بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط والخضار المتهم الهارب.

التنقيب-عن-الاثار-(6)

وكان محمد خيرى رئيس مدينة طوخ تلقى بلاغا من محمد الغنام، رئيس الوحدة المحلية بالدير، بوجود تنقيب عن الآثار بمنزل المواطن "ع. ع. أبو العلا" بناحية عزبة "على الدين"، ومصرع عامل داخل الحفرة من قرية كوم الأطرون يدعى "م. ك. ع"، 40 عاما.

التنقيب-عن-الاثار-(7)

انتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء أحمد عشماوى، مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، والعميد فوزى عبدربه، مأمور مركز شرطة طوخ، والرائد أحمد سامى، رئيس مباحث المركز، وسمير عمر، نائب رئيس المدينة، والنقيب محمد رجب، رئيس وحدة الحماية بطوخ، وتم التوصل للجثة بعد ساعات من البحث، ونقلها إلى مستشفى طوخ المركزى، وتحرر محضر رقم 10589 إدارى مركز طوخ لسنة 2019م وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

التنقيب-عن-الاثار-(8)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة