أكرم القصاص - علا الشافعي

"مباشر من مصر" يكشف كيفية حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 07:54 م
"مباشر من مصر" يكشف كيفية حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت مباشر من مصر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هويدا الجبالى عميد كلية الدراسات العليا للطفولة، إن المصريين يستخدمون السوشيال ميديا بشكل خاطئ، موضحة أن أى شئ يتم الإفراط فى استخدامها تكون سيئة.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "مباشر من مصر"، عبر الفضائية المصرية، مع الإعلامى مجدى دربالة، أن غالبية أفلام الكرتون التى يشاهدها الأطفال مليئة بالعنف، مشددة على ضرورة متابعة الأطفال، لمعرفة الأفلام التى يشاهدونها.

من جانبه أوضح الكاتب الصحفى أحمد رفعت، أن فى مصر 40.1 % من عدد السكان أقل من 18 سنة، مشيراً إلى أن 25 مليون شخص أقل من 10 سنوات، وهناك 117222 حالة زواج أقل من 17 سنة، و50 % منهم حالات طلاق.

وأشار إلى أن 2.25 مليار مشتركين فى فيس بوك، و656 مليون مشترك على واتساب، نصفهم فى حالة نشاط دائم، يخرجون 42 مليار رسالة فى اليوم، و1.6 مليار صورة يومياً، وهناك 156 مليون مواطن عربى على فيس بوك، وأكثر من 40 مليون على تويتر، وأكثر من 40 مليون مصرى على تويتر، وأكثر من 2 مليون على تويتر.

وذكر "رفعت"، أن مصر الثانية عربياً على تويتر، والأولى عربياً على فيس بوك، مضيفاً أن هناك 400 مليون زيارة على يوتيوب، فى مصر والدول المحيطة شهرياً.

وتابع: "الحديث عن حلول الإعلام ليس الكلاسيكى فقط"،  لافتاً إلى أن مصر تعرضت لحرب تستهدف الدراما والتعليم والإعلام والكتاب الخارجى وأفلام كرتون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة