انعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث 150 بجامعة الفيوم

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:20 م
انعقاد مجلس الدراسات العليا والبحوث 150 بجامعة الفيوم مجلس الدراسات العليا والبحوث
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم الأحد مجلس الدراسات العليا والبحوث رقم (150) برئاسة الدكتور محمد عيسى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون الدراسات العليا والبحوث.

تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات شملت عقد برنامج تدريبي للتعرف على خطوات التقدم للحصول على تقارير معامل التأثير وفحص الاقتباس لأغراض ترقية أعضاء هيئة التدريس وذلك بالتعاون بين قطاع الدراسات العليا "المكتبة الرقمية" وبنك المعرفة المصري خلال شهر نوفمبر 2019 الجاري بالإضافة إلى دعوة جامعة النيل للأعضاء هيئة التدريس المعينين بتكنولوجيا المعلومات لحضور الدورة الـ29 للمؤتمر الدولي لإدارة التكنولوجيا والذي تنظمه الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا.

كما تم مناقشة خطاب الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين الذي يفيد أن الإدارة هي المنوطة بالترشيح والمسئولة عن قيد الطلاب الوافدين على المنح سواء منح البرنامج التنفيذي بين وزارة التعليم العالي ووزارة الخارجية والمقدمة للطلاب الوافدين بجميع الجنسيات.

كما أحيط مجلس الدراسات العليا والبحوث بموافقة المجلس الأعلى للجامعات على تخفيض رسوم دراسة الماجستير والدكتوراه والدبلومات والدراسات العليا بالجامعات الحكومية في مجالات الآثار والمتاحف.

وتم عرض مذكرة بشأن تشكيل لجنة متخصصة للبدء في إنشاء وبناء قاعدتي بيانات للدراسات العليا وأخرى للعلاقات الثقافية قطاع الدراسات العليا على أن يتم ربطها بإدارات الكليات.

و تم عرض تقرير بشأن لائحة دبلومة الدراسات العليا التخصصية في التغذية المدرسية بكلية التربية النوعية.

كما تم خلال الاجتماع  المصادفة على تسجيل 33 درجة ماجستير و14 رساله دكتوراه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة