أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء مصر تستطيع لـ"اليوم السابع": الفرصة أصبحت سانحة للاستثمار فى مصر.. خبير بسياحة اليخوت: نمتلك مقومات ساحلية تجعلنا دولة رائدة واللقاء مع الرئيس كان دفعة قوية.. وخبير: النمو الاقتصادى المصرى يبشّر بالخير

الأحد، 20 أكتوبر 2019 07:00 ص
 خبراء مصر تستطيع لـ"اليوم السابع": الفرصة أصبحت سانحة للاستثمار فى مصر.. خبير بسياحة اليخوت: نمتلك مقومات ساحلية تجعلنا دولة رائدة واللقاء مع الرئيس كان دفعة قوية.. وخبير: النمو الاقتصادى المصرى يبشّر بالخير مؤتمر "مصر تستطيع" يكشف عن قدرات مصر الاستثمارية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الفرصة أصبحت سانحة للاستثمار فى مصر"، هذا ما أكده خبراء مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار من أبناء المصريين الذين حققوا نجاحات في بلاد المهجر فى مجالات التنمية والاستثمار، وذلك فى حوار خاص " لليوم السابع" كشفوا خلاله عن مدى نجاح فرص الاستثمار فى مصر وكيف يرون الوضع الاقتصادى فى الوقت الحالى، ومدى ما يحملونه لوطنهم من رؤية ومشروعات استثمارية فى المرحلة المقبلة.

 
فى البداية ، قال أحمد حسين لطفي، رجل الأعمال المصري بالمملكة المتحدة ورائد سياحة اليخوت، وأحد خبراء مصر تستطيع، إن الفرصة سانحة فى الوقت الحالى للاستثمار فى مصر ، لافتا إلى أن الاستثمار فى سياحة اليخوت تأخرنا فيه كثيرا .
 
وأضاف رجل الأعمال المصري بالمملكة المتحدة ورائد سياحة اليخوت، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه لا بد أن نسرع فى سياحة اليخوت ، لافتا إلى أن سياحة اليخوت ليست مجرد سلعة ترفيهية ولكنها صناعة هامة للغاية تغذى العديد من الصناعات وتعكس مدى استقرار وأمن الدولة. 
وأكد رجل الأعمال المصرى بالمملكة المتحدة ورائد سياحة اليخوت، أننا نمتلك ما يؤهلنا لأن نكون دولة رائدة فى سياحة اليخوت فلدينا سواحل 1000 كم على البحر المتوسط ، و1000 كم على البحر الأحمر، كما أن عدد اليخوت التى تمر علينا ضخم جدا طوال السنة .
 
وأشار أحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار، إلى أنه كان من بين المشاركين فى المؤتمر الذين التقوا الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتا إلى أن الرئيس السيسى أعطاهم دفعة قوية جدا وأكد دعمه لهم، مشيرا إلى أنه خلال تواجده فى مصر سيزور عدد من الموانى على البحر الأحمر والمتوسط للبدء فى مشروع سياحة اليخوت.
 
ومن جانبه ، قال الدكتور ماجد تادروس، أحد المستثمرين فى مجال الصيدلة بكندا، وأحد خبراء مصر تستطيع، إن مناخ الاستثمار فى مصر يشهد تحسن ملحوظ، بدليل الأرقام التي ظهرت في المؤسسات الدولية عن مصر، معرباً عن سعادته للمشاركة فى النسخة الخامسة من مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار.
 
وأضاف تادروس، لـ"اليوم السابع"، أنه خلال السنوات المقبلة سيكون الاستثمار في مصر وجهه أولى لمستثمرى العالم في المجالات المختلفة، خاصة السياحة والقطاع العقاري.
 
واستطرد أحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار قائلا: "كمستثمرين مصريين في الخارج مستعدون لخدمة مصر في اي وقت".
 
وثمن دور وزيرة الهجرة، فيما تقوم به من ربط مصريي الخارج بوطنهم الأم مصر، موضحًا عقد مجموعة من الاجتماعات مكملة لمصر تستطيع، حتى يتم تحديد أهم المشروعات التي يمكن تقديمها لمصر حسب الاحتياجات.
 
وعن لقاء المستثمرين بالرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن القيادة السياسية تحرص بتوجيهات واضحة أن الاستثمار هو ما تحتاجه مصر، وهو ما يشكل رسالة للجهات الحكومية بتسهيل الاجراءات للمستثمرين بما يعود بالنفع على مصر.
 
ومن جهته أوضح دكتور مايكل استيفانوس، أحد المستثمرين المصريين في كندا، وأحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار،  أن  وزيرة الهجرة، دعتهم خلال زيارتها الأخيرة لكندا، للقدوم لمصر والمشاركة فى مؤتمر مصر تستطيع للاستثمار.
وقال أحد خبراء مصر تستطيع بالاستثمار، لـ"اليوم السابع"، أن دعوتهم يأتي كوسيلة من وسائل التواصل بين الجاليات المصرية بالخارج ومستثمريها وخبرائها ووطنهم الأم مصر، للتعرف على فرص الاستثمار وما قامت به الدولة من تغييرات في التشريعات لتقديم التسهيلات للمستثمرين.
وتابع: "طوال 30 عام قضيتها خارج مصر، وعودتي مرة أخرى شعرت بفارق كبير بين فترة ما بعد ثورة يناير والثلاث سنوات الأخيرة في الأمن والأمان وتحسن في شبكة الطرق وخدمات الكهرباء والصرف الصحي".
ووجه رسالة لمستثمري الخارج قائلاً: "فرص الاستثمار في مصر أصبحت متعددة وواضحة، وهناك تسهيلات كثيرة من تغييرات في التشريعات وخدمات متوفرة لاي مستثمر، علاوة على ارتفاع النمو الاقتصادي الذي اصبح فوق 5 ٪؜، فمفيش قلق انك تحط فلوسك في اي استثمار في مصر".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة