أكرم القصاص - علا الشافعي

إعدام 3 طن فراخ نافقة بمركز أبو المطامير بالبحيرة

فحص 1450 مريض خلال قافلة طبية بالبحيرة

الأحد، 20 أكتوبر 2019 01:39 م
فحص 1450 مريض خلال قافلة طبية بالبحيرة إقبال المواطنين على القافلة الطبية بالبحيرة
البحيرة - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية بضرورة الإرتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين مع تكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية بكافة مدن ومراكز المحافظة خاصة بالقرى والعزب والنجوع .

فى هذا السياق قامت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة بالتنسيق مع قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية خليج القصب بمركز أبو حمص .

وأعلن الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية أسفرت عن توقيع الكشف الطبى على 1457 مريض من خلال 9 عيادات متنقلة فى التخصصات المختلفة ومنها" الجراحة عامة،جلدية تناسلية، أمراض عيون، مسالك، أطفال، نساء وتوليد، أمراض باطنة "

مشيراً إلى أنه تم إجراء 364 تحاليل دم وطفيليات، و 4 أشعة سينية، و 55 موجات صوتية و110 كشف مبكر على الأمراض الغير سارية.

وشدد وكيل وزارة الصحة على تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق أكبر إستفادة لهم من تلك القوافل الطبية، والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة .

كما شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على  تكثيف الحملات المفاجئة على المصانع والمخابز وجميع الأنشطة التجارية بنطاق المحافظة لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومكافحة جرائم الغش الغذائي.
 
كما وجه بالتحقق من توافر مقومات الصلاحية والإلتزام بالإشتراطات الصحية والمواصفات القياسية للسلع الغذائية وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين .
 
وفى هذا السياق شنت مديرية التموين بالبحيرة عدة حملات تموينية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بنطاق مراكز " أبوالمطامير - بدر - ايتاي البارود -  شبراخيت". 
 
وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 4 محاضر لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بمركز ومدينة أبو المطامير بكمية تقدر ب 61 كيلو جرام وإعدام 3 طن فراخ نافقة بمركز أبو المطامير. 
 
كما أسفرت الحملات عن ضبط مصنع حلاوة طحينية بدون ترخيص بمركز بدر وكذلك ضبط 50 عبوة مبيدات محظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الزراعة بأحد المحلات، وضبط 10 محلات تجارية لعدم إعلانها عن أسعار السلع المعروضة للبيع و مصنع حلوى بدون ترخيص بمركز  ايتاي البارود  بالإضافة إلى قطع ألعاب نارية محظور تداولها وبيعها بالأسواق. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة