أكرم القصاص - علا الشافعي

"محمية الغيل" بالإمارات تستقطب الطلاب بعروض الطيور الجارحة والصقور

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:16 م
"محمية الغيل" بالإمارات تستقطب الطلاب بعروض الطيور الجارحة والصقور الطيور الجارحه بالمحميه
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق مركز كلباء للطيور الجارحة، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بدولة الإمارات، موسم عروض الكواسر والصقور في محمية الغيل بكلباء، وذلك تزامناً مع بدء فصل الشتاء.

ووفقا لما نشره موقع الرؤية الاماراتى، استقطب المركز طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية لمشاهدة عروض الطيور الجارحة والصقور النادرة ومنها البومة البيضاء، عُقاب الأفاعي، الشاهين، العقاب المنقط الكبير، والنسر ذو الوجه المجعد، إلى جانب مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض الشعبية.

وقالت رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، هناء السويدى، إن الهيئة ارتأت تنظيم الفعاليات والمناشط الترفيهية في المركز لإفساح المجال للزوار، خاصة الطلاب، لزيارة المركز والاستمتاع بعروض الصقور النادرة والطيور الجارحة.

وأضافت أن المركز ملاذ آمن للطيور، ويضم 38 نوعاً مختلفاً من الطيور الجارحة، منها 14 نوعاً مقيماً في المنطقة بشكل مستمر، حيث تتكاثر فى المناطق الجبلية على امتداد الساحل الشرقى.

ولفتت إلى أن العرض الحي للطيور النادرة والصقور يتخلله استعراضات فنية وعروض ترفيهية تجعل زيارة الطلاب ذكرى لا تنسى.

وذكرت السويدي أن مركز كلباء للطيور الجارحة يضم عدة أنواع من الطيور منها البومة البيضاء، عُقاب الأفاعي، الشاهين، العقاب المنقط الكبير، والنسر ذو الوجه المجعد، والتي تنطلق في الهواء بشكل تفاعلي مع الجمهور، بغرض الترفيه الممزوج بالتثقيف والتعليم.

وقالت إن المركز يضم أيضاً بعض الطيور المهاجرة التي تنتقل بين مناطق مختلفة ومن ضمنها بعض فصائل الصقور المهددة بالانقراض.

وأوضحت رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة أن الهيئة تقوم بدور حيوي ومحوري في حماية البيئة والحيوانات المهددة بالانقراض وصون الحياة الفطرية في الدولة.

وأشارت إلى أن مركز كلباء للطيور الجارحة يواصل تقديم العروض الترفيهية حتى أبريل المقبل، مستقطباً جميع أفراد العائلة لقضاء تجربة فريدة من نوعها تتيح لهم مشاهدة الطيور الجارحة في العروض الحية التفاعلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة