الجمارك السودانية تضبط عملية تهريب ذهب داخل علبة دواء وحذاء امرأة

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 01:33 م
 الجمارك السودانية تضبط عملية تهريب ذهب داخل علبة دواء وحذاء امرأة تهريب ذهب داخل علبة دواء وحزاء بالسودان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحبطت جمارك مطار الخرطوم، محاولة تهريب سبيكتى ذهب كانتا بحوزة إحدى السيدات، تم ضبط إحداها داخل الحذاء والأخرى داخل علبة دواء، بالإضافة إلى مبلغ من المال.

ووفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم"، قال عميد الشرطة، طارق عبد الحميد، مدير إدارة جمارك مطار الخرطوم في تصريح صحفى إن قوات جمارك المطار تقف بالمرصاد لكل المحاولات التهريبية البائسة".

وتابع عبد الحميد، أن أجهزة الأشعة السينية أطلقت صافرة إنذار عند مرور إحدى السيدات ليتم تفتيشها من قبل العنصر النسائى الجمركى تفتيشا شخصيا دقيقا فوجد بحوزتها سبيكة ذهب مخبأة داخل أرضية الحذاء وسبيكة ثانية مخباة داخل علبة دواء، ليتم تحرير إعلان حجز بالمعروضات واتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي ذات السياق، أضاف مدير إدارة جمارك المطار، أن وردية المغادرة تمكنت من ضبط مبلغ "348500" ريال سعودى.

وكشف العقيد شرطة حقوقى عبد الرحمن بدوى عبيد مدير فرع الصالات بإدارة جمارك المطار عن ضرورة إفصاح الركاب المغادرين البلاد عما يحملونه من عملات أو ذهب، مع الالتزام بالمبالغ النقدية المسموح بإخراجها حاليا وهي مبلغ (3000 دولار) أو ما يعادلها، وبالنسبة للذهب المسموح به للنساء فهو (150) غراما من ذهب الزينة، موضحا أن عدم الإفصاح أو الإفصاح الخطأ عن العملات والذهب يعرض المسافر إلى المساءلة القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة