"الغرف التجارية": 12.5% نمو سنوى فى معدل الاستهلاك بالسوق المصرى

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 08:36 م
"الغرف التجارية": 12.5% نمو سنوى فى معدل الاستهلاك بالسوق المصرى علاء عز الأمين العام للغرف التجارية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء عز ،  الأمين العام للغرف التجارية، إن السوق المصري سوق واعد أمام الاستثمارات؛ نظرا لطبيعة هذا السوق الذى يخدم 100  مليون مستهلك، ولديه نمو في معدل الاستهلاك بنحو 12.5٪ سنويا.
 
وأكد عز ،  خلال منتدى الأعمال المصري الكويتي الذي نظمه اتحاد الغرف ، أن الشركات الكويتية لديها فرصة جيدة في السوق المصري للتصنيع من أجل التصدير والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة عليها مصر.
 
 
وذكر عز ،  أن مصر تمتلك سوقا تصديريا واعدا من خلال اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوربي، واتفاقية التجارة الحرة الأفريقية، واتفاقية التجارة الحرة العربية، فضلا عن التجارة الحرة مع  الولايات المتحدة الأمريكية.
 
ونوه بأن هذه الاتفاقيات تعطي ميزة لدخول المنتج المصنع محليا بدون جمارك، وهي فرصة للشركات الأجنبية لتجاوز تبعيات الحرب التجارية العالمية، حيث يمكن الدول من التصدير من خلال مصر.
 
ولفت عز ، أن الفرصة جيدة أمام الاستثمار في مختلف المشروعات في المدن الجديدة والبنية التحتية فضلا عن مشروع المليون ونصف فدان، فضلا عن منطقة محور قناة السويس، منوها إلى وجود فرصة جيدة لضخ استثمارات في المشروعات الكبرى لصناعة البتروكيماويات ، مشيرا الى أن  أن الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي تبنتها مصر خلال السنوات الأخيرة مكنتها من تجاوز مخططها لسنة ٢٠٢٠، وحفز دخول الاستثمارات الأجنبية في مختلف المجالات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة