اليوم.. اجتماع مجلس مياه منظمة التعاون الإسلامى فى القاهرة

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 11:02 ص
اليوم.. اجتماع مجلس مياه منظمة التعاون الإسلامى فى القاهرة منتدى القاهرة للمياه - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد اليوم الاجتماع الثانى لمجلس مياه منظمة التعاون الإسلامى، الذى تنظمه منظمة التعاون الإسلامى بالاشتراك مع وزارة الموارد المائية والرى، على هامش أسبوع القاهرة للمياه بهدف تفعيل آليات التعاون بين الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى بما يخدم قضايا المياه.

ويبحث الاجتماع تقديم المساعى وبذل الجهود لمساعدة الدول الأعضاء على تنفيذ استراتيجياتهم المائية الوطنية ضمن الإطار العام لرؤية منظمة التعاون الإسلامى، من أجل الخروج بنتائج وتوصيات تركز على الأولويات المشتركة بين كافة دول المنظمة والتى ستكون بمثابة مبادئ إرشادية ومنارات تسهم فى تعزيز سبل التعاون بين الدول الأعضاء فى المنظمة وتعمل على مواجهة التحديات المائية لتلك الدول على أرض الواقع.

ومن المنتظر أن تسفر فعاليات اليوم عن عقد اجتماع لكبار المسئولين من الدول الأعضاء فى المجلس لمناقشة  أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها بناء القدرات الفنية للكوادر من أبناء تلك الدول، وكذلك معالجة مياه الصرف، فضلاً عن إدارة المياه العابرة للحدود بالإضافة إلى سبل توفير الدعم المالى.

 كما يعقد اجتماع غدا الثلاثاء على مستوى الوزراء، الذى يهدف إلى الخروج بقرارات هامة حول تشجيع وتحفيز التعاون بين الدول الأعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى.

ومن المقرر أن تقدم المنظمات التابعة لأمانة منظمة التعاون الإسلامى عرضا لأهم أنشطتها المتعلقة بتنفيذ رؤية المنظمة فى مجال المياه والتى تساهم فى تطوير برامج التعاون بين الدول الأعضاء فى مجال المياه.

كما تشارك بعض المنظمات الدولية فى فعاليات الاجتماع كمراقبين يساهمون بدورهم فى الخروج ببرامج محدده لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء فى المنظمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة